تقارير وأرقام

5 ستريمرز بنات عرب ننصحك بمتابعتهن – الجزء الأوّل

لا جدال بأن مجال الألعاب و الرياضات الإلكترونية في المنطقة العربية لا يزال تحت هيمنة الأولاد بالمقام الأول، فهم يكتسحون المحتوى الإعلامي و التسويقي المتعلق بالألعاب مقابل تهميش واضح للعنصر الأنثوي على الرغم من تمثيلهن في واقع الأمر لما يقارب نصف العدد الإجمالي لللاعبين، و لكن هذا لم يمنع بعض البنات العربيات من تخطي كل تلك الصعوبات و إثبات جدارتهم في اللعب من خلال بث فيديوهاتهن على منصات مثل يوتيوب و تويتش، و قد قمنا في ما يلي بتجميع قائمة تضم بعض ستريمرز بنات عرب اللاّتي ننصحك بمتابتعتهن :

  1. Mechael MR

تمكنت الستريمر السعودية “مشاعل” من إثارة إعجاب محبي الألعاب من الجنسين بفضل ما أظهرت من قدرات أثناء لعب مختلف الألعاب الشهيرة مثل فورتنايت، The Witcher ، كول اوف ديوتي، Fall Guys  … و هي تبث الفيديوهات بشكل منتظم على منصة تويتش مع عدد متابعين يفوق 90.47 ألف، كما أنها تملك قناتا في يوتيوب تضم 316 ألف مشترك.

رابط قناتها على تويتش : https://www.twitch.tv/meshael_mr

رابط قناتها على يوتيوب : https://www.youtube.com/c/MeshaelMR/featured

  1. IMEMAI_

استطاعت هذه الستريمر أن تحظى في قناتها على تويتش بمتابعة 60.1 ألف شخص حتى الان ، و هي تنال إعجاب العديد من محبي الألعاب و خاصة  فورتنايت و GTA V، كما تنشط بالخصوص في فئة JUST CHATTING .

رابط قناتها على تويتش : https://www.twitch.tv/imemai_

  1. Bsh_cat

تبث ” بشاير ” المعروفة باسم bsh_cat  فيديوهاتها أثناء لعبها لكول اوف ديوتي و فورتنايت إلى جانب فقرات just chatting التي تتفاعل فيها مع متابعيها الذين يتجاوز عددهم 43 ألف.

رابط قناتها على تويتش : https://www.twitch.tv/bsh_cat

  1. Mary Gaming

عندما نتكلم عن المهارة و الأداء العالي في لعبة فورتنايت لن نجد أفضل من الستريمر العربية “Mary Gaming  ” التي أبانت عن مستوى كبير أبهر كل من سنحت له فرصة مشاهدتها، بل و هناك من يعتقد من بين مشجعيها بأنها أفضل فتاة تلعب فورتنايت ليس فقط في المنطقة العربية بل في العالم بأكمله. تملك هذه الستريمر 40.2 ألف متابع في تويتش و 149 ألف مشترك في يوتيوب.

رابط قناتها على تويتش : https://www.twitch.tv/mary

رابط قناتها على يوتيوب : https://www.youtube.com/c/MaryGaming/featured

  1. Khattafya :

تبث الستريمر السعودية Khattafya فيديوهات ذات علاقة بألعاب متنوعة مثل Fall Guys و فورتنايت … و هي تتميز بشخصيتها المرحة التي تجعل اللعب أكثر تسلية و تجذب إليها المتابعين أكثر فأكثر، كما أنها ذات شعبية على يوتيوب بحيث تملك بقناتها 1.17 مليون مشترك .

رابط قناتها على تويتش : https://www.twitch.tv/khattafya

رابط قناتها على يوتيوب : https://www.youtube.com/c/Khattafya/featured

ما يميز هؤلاء الستريمرز البنات أساسا ليس فقط مهاراتهن في اللعب و لا العدد الذي يحظين به من المتابعين، و لكن المميز فيهن هو الشجاعة التي أبدينها لاقتحام مجال الألعاب و إبراز أسمائهن شيئا فشيئا رغم التحديات، و في نهاية المطاف قد لا يكن أفضل لاعبات عربيات على الإطلاق و حتما من الممكن أن نقابل فتيات أكثر موهوبة، و لكنهن تلعبن في الغالب بصمت دون مشاركة ذلك على أي منصة ، بل و ربما دون أن تعترفن أساسا بأنهن لاعبات حقيقيات، لذلك يكمن النجاح الحقيقي في تحفيزهن على الخروج إلى العلن من غير تردد للتعبير عن شغفهن و إمتاعنا بأسلوب لعبهن كما هو الشأن بالنسبة لكل اللاعبين الذكور .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى