تقارير وأرقامأخبار الرياضات الإلكترونيةمقــالات مـــفيدة

أقوى 5 فرق على مستوى العالم في الرياضات الإلكترونية لعام 2021

إذا كنت أحد المتابعين لعالم الرياضات الإلكترونية، فسوف تلاحظ بشكل كبير مدى الإقبال عليها على مستوى العالم، فكل عام تحدث الكثير من البطولات التي يتنافس فيها الكثير من الفرق واللاعبين من جميع دول العالم

ويهتم الكثير من الأشخاص بالألعاب الإلكترونية واتخذوها مصدرًا رئيسيًا لربح الأموال؛ والسبب أنَّه في حال فوز فريق على فريق آخر فسوف يحصل الفريق الفائر على أرباح تصل إلى ملايين الدولارات.

لذلك فإنَّ الانضمام واللعب مع ‘حدى الفرق القوية يضمن فرصة الفوز وبالتالي فرصة جني أرباح طائلة. ولهذا السبب يبحث الكثير من عشاق الرياضات الإلكترونية عن أقوى فرق على مستوى العالم في الرياضات الإلكترونية للإنضمام واللعب معهم.

وفي هذا المقال سوف نعرض لكم أكثر 5 فرق ذات تصنيف عالي على مستوى عالم الرياضات الإلكترونية. والجدير بالذكر أنَّه تم ترتيب الفرق في هذا التصنيف بناءًا على عدة عوامل ومنها:

  • مجموع الأرباح والجوائز المالية التي حصل عليها كل فريق.
  • عدد البطولات التي فاز فيها كل فريق.
  • أفضل اللاعبين في كل فريق، وغيرها.

فريق Team liquid

فريق Team Liquid هو أول فريق معنا في قائمة أقوى 5 فرق على مستوى العالم في الرياضات الإلكترونية 2021.

ولقد بدأ هذا الفريق كموقع هولندي لمجتمع ألعاب، وقام بتأسيسه “Nazgul” Goossens في عام 2000.

وفي البداية كان الفريق مهتم بلعبة StarCraft: Brood War، ومع إصدار لعبة StarCraft II: Wings of Liberty قام الفريق بضم أول لاعب محترف لهم.

وفي عام 2012 قام الفريق بتعيين فريق Dota 2 في أمريكا الشمالية.

ولم يتوقف الفريق عند هذا الحد، ففي سنة 2015  اندمج فريق Team Liquid مع فريق Team Curse.

وفي عام 2016 أصبح الفريق جزءًا من شركة aXiomatic المتخصصة في إدارة الترفيه والرياضة الإلكترونية.

واستمر الفريق في تحقيق نجاحات واسعة ففي عام 2017 تم اختيار الفريق من قبل شركة Walt Disney من أجل المشاركة في برنامج Disney Accelerator.

ولقد قام الفريق بالمنافسة في عدد كبير من البطولات العالمية يصل عددها إلى أكثر من 2000 بطولة، وفاز في الكثير من هذه البطولات.

ويبلغ صافي الأرباح التي حققها الفريق نتيجة الفوز في بعض البطولات التي دخلها أكثر من 37 مليون دولار أمريكي.

فريق OG

فريق OG هو ثاني فريق معنا في قائمة أقوى 5 فرق على مستوى العالم في الرياضات الإلكترونية 2021.

لقد بدأ فريق OG بإسم Monkey Business، ويتخذ من قارة أوروبا مقرًا له، وفي عام 2015 قاموا بتغيير اسم الفريق إلى الاسم الحالي.

وقد حققوا أول نجاحاتهم عندما شاركوا في بطولة Frankfurt Major 2015 واستطاعوا تحقيق الفوز على الفرق التالية:

  • فريق Evil Geniuses.
  • فريق CDEC Gaming.
  • وفريق Team Secret.

كذلك في عام 2016 استطاع الفريق تحقيق الفوز في بطولة Manila Major.

كما حقق الفريق فوزاً تاريخياً عامي 2018-2019 في بطولة Dota 2 العالمية The International ليكونوا الفريق الأول فوزاً في بطولتين متتاليتين من هذا الحجم.

وتجدر الإشارة إلى أنَّ الفريق استطاع تحقيق الفوز في أول 5 بطولات من البطولات العشر التي قام بالدخول والمنافسة فيها.

ولقد قام الفريق بالدخول بالمنافسة في أكثر من 100 بطولة، وحقق من البطولات التي فاز فيها أرباحًا تصل إلى أكثر من 34 مليون دولار.

فريق Evil Geniuses

فريق Evil Geniuses هو ثالث أقوى 5 فرق على مستوى العالم في الرياضات الإلكترونية 2021.

هذا الفريق عبارة عن منظمة متخصصة في الرياضات الإلكترونية بقارة أمريكا الشمالية تتخذ من مدينة سان فرانسسيكو الأمريكية مقرًا لها.

والفريق معرّف باسم EG ولقد تم تأسيسه كفريق كندي عام 1999 على يد اللاعب Alexander Garfield.

اعتاد اللاعب Sumail Hassan كونه أشهر نجم في الفريق، ويذكر أنَّه بدأ أول نجاحه في الرياضات الإلكترونية عندما قام بالمنافسة في لعبة Dota بدولة باكستان. ولقد انضم Sumail Hassan إلى الفريق في شهر يناير عام 2015، بعد أن انتقل والده إلى الولايات المتحدة الأمريكية وصنع الكثير من الأمجاد مع تشكيلة Dota 2.

وتجدر الإشارة إلى أنَّ شركة Evil Geniuses هي إحدى الشركات التابعة لوكالة GoodGame Agency التي يملكها قسم Twitch في أمازون.

ولقد قام الفريق بالمنافسة في أكثر من 800 بطولة، وتبلغ صافي الأرباح التي حققها الفريق نتيجة الفوز في بعض البطولات أكثر من 24 مليون دولار.

فريق Fnatic

فريق Fnatic هو رابع أقوى 5 فرق على مستوى العالم في الرياضات الإلكترونية 2021.

ويقع مقر هذا الفريق في لندن، على الرغم من أفضل لاعبي هذا الفريق من دولة السويد.

ولقد قامت Anne Mathews بتأسيس الفريق هي وابنها Sam عام 2004؛ لأنهم وجدوا أنَّ المستقبل الواعد سيكون للرياضات الإلكترونية.

وقاموا بالتعاون مع مجموعة من اللاعبين المحترفين على مستوى لتكوين الفريق.

واستطاع الفريق بعد ذلك الفوز في العديد من البطولات، وكان أولها بطولة League of Legends في سنة 2011.

كما يشتهر الفريق بأنَّه يحمل أكبر رقم قياسي لحصوله على العديد من الألقاب في بطولات League of Legends على مستوى الاتحاد الأوروبي.

ولقد قام الفريق بالمنافسة في أكثر من 900 بطولة، وبلغ صافي الأرباح التي حققها الفريق نتيجة الفوز في بعض هذه البطولات ما يزيد عن 16 مليون دولار.

فريق virtus.pro

فريق Virtus هو آخر قائمة أقوى 5 فرق على مستوى العالم في الرياضات الإلكترونية 2021.

وهو فريق روسي تم تأسيسه سنة 2003، ومنذ تأسيسه استطاع الفريق الفوز بأكثر من 100 ميدالية ذهبية و 170 فضية و 220 برونزية في أكثر من بطولة من بطولات الرياضات الإلكترونية.

ويتكون فريق Virtus من أكثر من 50 لاعب، كما قاموا بتأسيس فريق مخصص للنساء في شهر سبتمبر من سنة 2012.

ولقد قام الفريق بالمنافسة في أكثر من 500 بطولة، ويبلغ صافي الأرباح التي حققها الفريق نتيجة الفوز في بعض البطولات أكثر من 16 مليون دولار.


وبهذا نكون قد وصلنا لنهاية مقالنا عن أفضل 5 فرق في عالم الرياضات الالكترونية حتى الآن. لا بد من أن عدد الفرق المميزة يصل إلى العشرات وربما المئات، إلا أن هذه هي أفضل الأفضل برأينا. نتمنى بأن نرى فرقاً عربية من منطقتنا في قائمة كهذه في المستقبل القريب، لذا لا تنسى تشجيع اللاعبين المحليين ومساندتهم ليصلوا للنجومية!

اظهر المزيد

Ahmed Khawaja

مُختص بهندسة تكنولوجيا المعلومات ، لاعب وهاوي في الرياضات الإلكترونيّة ، أحد مؤسسين بروبوت في الديسكورد والرئيس التنفيذي لرايق - كاتب لدى ESME.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى