الرعاية والشراكةأخبار الرياضات الإلكترونيةإستثمارات

الرياضات الإلكترونية: أكبر الشراكات التعاونية لعام 2020

إستثمارات ضخمة في عالم الرياضات الإلكترونية

مهما كانت العوائق، ستجد الرياضات الإلكترونية طريقة كي تنمو وتزدهر. هذا الأمر كان واضحاً في عام 2020 الذي شهد على مجموعة من أكبر صفقات الرعاية والإستثمار في تاريخ القطاع. هذا الأمر يأتي كجزء من سعي العلامات التجارية الكبرى، مثل شركة هوندا لتصبح جزءاً أساسياً من هذا القطاع. السبب الأساسي لهذا الأمر هو أن الرياضات الإلكترونية تجذب الفئات العمرية الشابة، وهذه الفئة هي الفئة التي تستهدفها تلك الشركات وبالتالي ستجد عبر هذا القطاع منصة جديدة للتقرب منهم. لهذا السبب سنقوم هنا بإستعراض أكبر عشر صفقات سراكة جرت في هذا العام.

أكبر الشراكات التعاونية في الرياضات الإلكترونية

شراكة United in Rivalry من BMW

كشفت شركة BMW في 16 أبريل عن شراكة United In Rivalry التي تشمل خمسة من أكبر فرق الـ Esports بشكل عام وليج أوف ليجيندز بشكل خاص. نتحدث هنا عن فرق تشمل بطل العالم السابق FunPlus Phoenix وفريق الأساطير T1 إلى جانب بطل أوروبا الحالي G2 Esports والبطل السابق Fnatic. دون أن ننسى بطل القسم الربيعي في أمريكا الشمالية فريق Cloud9. تتضمن هذه الشراكة تفاعلات بين الفرق على وسائل التواصل الإجتماعي وظهور لصانع السيارات على قمصان هذه الفرق.

وجود عملاق بحجم BMW في عالم الرياضات الإلكترونية مع هذه الفرق هو أمر يصعب وصف مدى تأثيره. فهذه الشراكة تتضمن فرق من جميع أقطاب العالم ومن السهل التسويق لها بسبب المنافسة الحادة بين هذه الفرق في مختلف الألعاب. وسيكون من المثير للإهتمام رؤية ما ستقوم به BMW مع هذه الفرق تحت سقف واحد.

شراكة Fnatic مع Gucci

دخلت شركة التصميم العالمية Gucci عالم الرياضات الإلكترونية في25 يونيو مع فريق Fnatic بشراكة ترجمت عبر ساعة وصل ثمنها إلى 1150 جنيه إسترليني. تأتي هذه الخطوة بعد الشراكة بين ليج أوف ليجيندز وLouis Vuitton في العام الماضي، والتي ضمت سكنات لمجموعة من الأبطال. قد تكون هذه الشراكة أظهرت Gucci بأنه هناك مكان لأشهر شركات التصميم لعرض منتجهاتهم في هذا القطاع.

شراكة T1 وNike

أعلنت شركة Nike في بداية العام بأنها ستكون المصنع الرسمي لقمصان فريق T1 إلى جانب مقر تدريبي جديد. بالرغم من أنها ليست صفقة Nike الأولى في عالم الرياضات الإلكترونية، إلا أن شعبية فريق T1 العالمية قد تجعلها الأكبر للشركة. وقد تكون هذه مجرد البداية لإستحواذ Nike على فرق كبيرة.

شراكة Activision وGoogle

إستغلت شركة Google المشاكل بين تويتش وActivision لتعرض يوتيوب كمنصة بديلة لكل بطولات كول أوف ديوتي، أوفرواتش وHearthastone. تمت هذه الصفقة وأصبح يوتيوب هو البيت الجديد لمنافسات هذه الألعاب وساهم بوضعه كمنافس لتويتش. هذا الأمر زادت أهميته بعد إقفال مايكروسوفت لميكسر وسيمنع تويتش من إحتكار سوق البث لأنفسهم.

شراكة ليج أوف ليجيندز مع Getty Image وSpotify

ضمت ريوت كل من Getty Images وSpotify إلى قائمة شركائها لسنة 2024 بهدف تقديم بطولاتها بأفضل صورة ممكنة. فشركة Getty Images تعد من الأفضل في عالم التصوير الرياضي حيث ستجد ظهور للشركة في بطولات الـ NBA وبطولات فيفا واخرين غيرهم. بالنسبة لـ Spotify، فهي منصة الأغاني الأولى في العالم وستساهم كوسيلة لعرض الموسيقى التي تنتجها الشركة إلى جانب عرض مشاهد خلف الكواليس لبطولات اللعبة المختلفة. هذه الشراكتين ستسلط الضوء على بعض المجالات التي بإمكان منظمي البطولات التوجه إليها لتحسين بطولاتهم.

شراكة Misfits مع كل من Miami Heat وOrlando Magic

كشف فريق Misfits في الصيف عن شراكة جديدة بينهم وبين كل من Miami Heat وOrlando Magic. ستهدف هذه الشراكة بحسب بيانهم إلى تطوير فرص جديدة في مجالات مختلفة. ستساهم هذه الشراكة بتقريب المسافات بين الرياضات التقليدية والرياضات الإلكترونية وتحديداً كرة السلة. فهذه الظاهرة منتشرة بشكل قوي في كرة القدم ورياضات السيارات المختلفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى