بطولات عالميةأخبار الرياضات الإلكترونيةالبطولات

كول أوف ديوتي موبايل: إلغاء نهائي بطولة العالم لموسم 2020

ضحية جديدة لفيروس كورونا

أصبحت كول أوف ديوتي أحدث ضحايا فيروس كورونا. فبعد تأجيل كأس العالم للعبة رينبو 6 وبطولة The International للعبة دوتا 2 إلى جانب إلغاء كأس العالم في فورت نايت. كشفت Activision بأنه سيتم إلغاء نهائي بطولة كأس العالم للعبة كول أوف ديوتي موبايل.

كأس العالم في كول أوف ديوتي موبايل

تعتبر هذه البطولة الحدث الرسمي الأول في عالم الرياضات الإلكترونية للعبة الموبايل الشهيرة منذ صدورها في أكتوبر 2019. وقد تم الكشف عنها في أوائل 2020 كبطولة مفتوحة للجميع وتصل قيمة جوائزها الإجمالية إلى مليون دولار. وقد كان من المتوجب على كل فريق المرور بثلاثة أدوار تأهيلية للوصول إلى التصفيات الإقليمية التي يتأهل الأفضل منها إلى النهائي الكبير. بالنسبة للفرق التي تأهلت للنهائي فهي:

  • Rejection (اليابان)
  • Influence Rage (أمريكا اللاتينية)
  • Tribe Gaming (أمريكا الشمالية)
  • Kings Clan (أوروبا الغربية)
  • Team Mayhem (الهند)
  • T1 (كوريا الجنوبية)
  • NRX JEREMIAH 29:11 (جنوب شرق أسيا)

هذا النهائي كان من المفترض أن يضم الفرق الثمناية المذكورة وأن تجري أحداثه في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية حيث سيتنافس الفرق مقابل جائزة تصل قيمتها إلى 750 ألف دولار. ولكن مع ظهور موجة كورونا الثانية والإرتفاع الملحوظ في عدد الإصابات، قررت Activision بأن لا تخاطر بصحة اللاعبين، العمال والمدربين عبر إحضارهم إلى مكانٍ واحد. وبسبب بعد المسافة وصعوبة التواصل بين الفرق، قرر الناشر إلغاء نهائي بطولة العالم لموسم 2020.

هذا الأمر سيعني بأنه سيتم تقسيم الجوائز بين الفرق الثمانية بالتساوي بحسب Activision قبل أن يشير الناشر إلى مدى حماسه لكشف الخطط المستقبلية للعبة في عالم الرياضات الإلكترونية.

ولكن لم تكن كل الأخبار التي تحدث عنها الناشر حزينة. فقد كشف بأن الإصدار التجريبي للموسم الثالث عشر من اللعبة سيصبح متوفر للجميع في نهاية هذا الأسبوع، وسيحتوي على كل الخصائص والميزات التي سيتم إضافتها في الموسم المقبل والذي سيتضمن سلاحين جديدين إلى جانب مجموعة من الخرائط التي تتضمن خريطة مرتبطة بعيد الميلاد. هذا الأمر سيجعل من الفترة المقبلة فترة مهمة لعشاق كول أوف ديوتي. لأنه إلى جانب الموسم الثالث عشر للعبة الموبايل، سنحصل على الموسم الأول للعبة بلاك أوبس Cold War وخريطة جديدة في Warzone.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى