fbpx

لديك موهبة في الكتابة، وترغب بنشر مقالاتك المميزة على موقعنا، تواصل معنا الآن.

تواصل الآن
أخبار الرياضات الإلكترونية

إنطباعاتنا عن Battlefield Hardline Beta

ما أعتقد حان الوقت للإفصاح عن انطباعاتنا والكشف عن موقفنا من النسخة التجريبية للعبة باتلفيلد هاردلاين وفي الآن نفسه لا نريد أن نعطي الرأي النهائي والختامي بخصوص لعبة باتلفيلد هاردلاين لكوننا لعبنا نسخة تجريبية فقط ولم نجرب بعد المنتوج النهائي والذي من المقرر أن يصدر في 15 مارس من السنة الحالية على كل الأجهزة ولذلك ما سنقوله حاليا يمثل موقفنا المبدئي مما رأيناه في النسخة التجريبية وهل كانت مؤشر جيد ام لا، وقد يبقى أو يتغير رأينا عند نزول النسخة النهائية من اللعبة.

bf hardline

سأستفتح الحديث بأنني لعبة النسخة التجريبية لمدة 25 ساعة ولم اذهل بما رأيت إلي الحين على الأقل ولكن خرجت بعدة ملاحظات البعض منها إيجابي والبعض الآخر سلبي واعيد وأكرر انه من المستحيلات السبعة يتم اصدار لعبة دون أخطاء ولكن اللعبة التي تمتلك أقل الأخطاء هي الأفضل هذا ما اراه انا شخصيا.

بالنسبة لباتلفيلد هاردلاين فهي شبيهة بلعبة باتلفيلد 4 بعد تجريبيتي لهذه النسخة التجريبية الثانية وهذا موقني النهائي من هذه الناحية. واقولها بصوت عالي انسوا ما قاله أستوديو Visceral Games عن تأخير إصدار اللعبة والذي كان مبرمجا السنة الفارطة بحجة او تعلت انهم يحتاجون للمزيد من الوقت لجعل باتفيلد هاردلاين أفضل وأفضل و ذات ثيم شرطة ومجرمبن حقيقي.

باتلفيلد هاردلاين ليست Payday اوSWAT او  Rainbow Six او أي لعبة بوليسية قد جربتها في حياتي، فهي بكل بساطة باتلفيلد. ففي أي وقت تشاء يمكنك أخذ صورة من اللعبة وتقول لأي شخص انها مقتطفة من داخل لعبة باتلفيلد4  واقناعه لن يستغرق الكثير من الوقت.

bf hardline

الخريطة الوحيدة التي لعبت فيها مرارا وتكرار هي Bank Job والتي قدمت شعور ومفهوم الاكشن البولسي فلقد بدأنا الجولة بمداهمة من ثم تحول كل شيء إلى أي لعبة باتلفيلد سبق وجربناها- أسلحة عسكرية، قنابل يدوية، إلخ…

وانا لن أقول ان باتلفيلد هي عبارة على سلسلة واقعية فهي ببساطة ليست كذلك وعندنا Arma و  Red Orchestra لهذا الغرض لا نحتاج إلى أن نتفلسف كثيرا.

ولأبسط الصورة اكثر للمشاهد للذي لم يفهم مقصودي بعد، فباتلفيلد هاردلاين بنمط العب الجماعي  تعتبر باتلفيلد عادية أكثر مما تعتبر  DayZ شبيهة بـArma وDayZ لم تبدأ كلعبة مستقلة بل كانت Arma معدلة يعني DayZهي جنين Arma نفس الشيء ينطبق على باتلفيلد هاردلاين. ومن جديد كلامي موجه لنمط اللعب الجماعي وهنالك احتمالية وفرصة ان القصة الفردية للعبة باتلفيلد هاردلاين سوف تكون موضوع مغاير وستقدم ساعات ممتعة أكثر وافضل.

هذا باب فتحناه ونغلقه الآن لنمر للحديث عن شيء او موضوع أخر.

bf hardline

الساعات التي قضيتها في لعبة النسخة التجريبية من باتلفيلد هاردلاين لم تكن ابدا مملة كما قد يتراءى للبعض استنادا على ما قلته منذ لحظات واذا فعلا البعض منكم قد اعتقد هكذا فلابد ان تعلم اخي الكريم، انني قلت في البداية لم أذهل ولم أقل خاب ظني ومما لا شك فيه هناك فرق كبير وشاسع بينهما. ولذلك هناك عدة أشياء لفتت انتباهي واعجبتني ولهذا السبب لعبت 25 ساعة غير ذلك واللهي لما مكثت فيها دقيقة واحدة،واصلا خصصت فيديوهات للعبة وخذو هذا الامر مسلم أي شيء ترونه في قناتي من العاب يعني انه اعجبني إلى حد ما على الأقل.

ومن الأمور التي راقت لي في لعبة باتلفيلد هاردلاين بيتا هو طور Hotwire الذي فيه نوع من الشبيهة لطور Titan في باتلفيلد 2142 وبالنسبة للمحبين الجدد لسلسلة باتلفيلد فاستطيع انه اشبه أيضا بطور Carrier Assault المضاف للعبة باتلفيلد 4 عن طريق المحتوي الإضافي Naval Strike -فجميع الأهداف متحركة.  ولكن طور Hotwire يعتبر ذو وتيرة اسرع منهما، وفيه اهدافك هي السيّارات والتقاط الهدف يتطلب سرقة سيارة وقيادتها في جميع أنحاء الخريطة بسرعة عالية، وعند الوصول إلى السرعة المطلوبة تبدا عملية تجميع النقاط ولقد خصصت فيديو خاص لهذا الطور وسأضع رابطه في خانة الوصف في حالة انك لم تشاهده.

واعتبر ان إضافة هذا الطور كانت فكرة ممتازة ومميزة حتى لو كانت لا تقدم معنى منطقي وحقيقي يقبله العقل والمشكلة الرئيسية تكمن في فيزيائية السيارة او أصلا في عدم وجودها، فلقد كنت اعتقد دائما أنه لطالما كان التعامل مع مركبات باتلفيلد امر مدروس وسلس إلى حد ما ولكن السيارة في باتلفيلد هاردلاين لا وزن لها وكأنك تقود في مركبة jeep رخيصة من باتلفيلد 4 على الجليد.

وبالنسبة للمروحية الهجومية او الناقلة للجنود فالتحكم بها غريب وليس سهل لذلك قضيت نصف ساعة لأتعلم قيادة هاته المروحيات ولكي افهم طريقة دورانها والتحكم بها في العموم ومن ثم تعود على الامر.

bf hardline الشيء الآخر الذي لاحظته ان كل اللاعبين في خريطة بنك دجوب يحملون دائما بنادق الرش او الأسلحة القصيرة وهذا امر منطقي للغاية فهذا التوجه والاختيار لا يحتاج للكثير من الدهاء لكون الخريطة تستوجب وتجبرك لاختيار هذه الأسلحة بالتحديد ولقد قلت عندما سأغير هذه الخريطة لخريطة Dustbowl وهي خرطية واسعة وذات مساحات شاسعة قد تتغير المعطيات ولكن حدث العكس تقريبا 80 بمائة من المرات التي مت فيها في هذه الخريطة كانت بسبب بنادق الرش في المقام الأول من ثم تليها بالبنادق الهجومية وانا في تلك اللحظات كنت استعمل اما بندقية قنص واسلحة رشاش خفيف، بعدها قلت سأغير وراء ما الفرق وفعلا ذهلت للغاية الأسلحة التي مت بسبسها كانت هي الفعالة اكثر وهذا سبب ودافع كافي لجعل هؤلاء اللاعبين يستعملون هذه الأسلحة وانا بدوري قد انضممت إليهم، لذلك و هذا امر لا يتخلف فيه اثنين ان باتلفيلد هاردلاين ليس فيها نظام تكافئ الفرص بين الأسلحة، صدقني اذا واجهت لاعب يحمل بندقية رش فبرشمة عين ستجد نفسك ملقا على الأرض ليست هناك أي فرصة تذكر للتغلب عليه إلا اذا كان هو غير قادر على التحكم والتصويب الجيد به.

bf hardline

نبقي في موضوع الأسلحة ، حتى الأسلحة من نفس المجموعة تجد فيها سلاح يتفوق على البقية اذا قمت بإضافة الملحقات المناسبة حتى ولو كان ضرره هو الأقل، وذلك لكون الأسلحة في باتلفيلد هاردلاين على الأقل في هذه النسخة التجريبية لها ارتداد يكاد يكون شبه حقيقي وستواجه لحظات حرجة في استعمال السلاح في الساعات الأولى من اللعب الى حين ان تفك ملحقات خاصة به ومن اهمها مقبض السلاح الذي فعلا سيجعلك تتحكم بارتداد السلاح بشكل أفضل بكثير ولن تخطئ الأهداف كما كنت تفعل سابقا.

وشخصيا اعتقد انه وجب على المطورين مراجعة نظام المعتمد في الأسلحة قبل صدور النسخة النهائية من العبة غير ذلك سنرى الآلاف الأشخاص يستعملون دائما أسلحة معينة كما هو الحال في باتللفيلد 4 وهذا الامر غير مقبول لماذا لأنه ببساطة دليل واضح كوضوح الشمس لغياب بل لانعدام التوازن بين الأسلحة، وفقط نقطة مهمة لا بد من ذكرها الأسلحة في العموم ذات أداء شبيه جيد ولكن المشكلة تكمن في انه هناك بعض الأسلحة اذا اضفت عليها الملحقات المناسبة فستكون متفوقة بشكل كبير جدا ومبالغ في عن الأسلحة الأخرى وانا اعلم جيدا هناك أسلحة تتفوق على أسلحة أخرى ولكن هذا الفرق لابد ان يكون غير حقيقي في اللعبة لأنها مجرد لعبة افتراضي لا تخضع لقوانين الفيزياء، ولو أراد المطورين حقا إضافة طابع الواقعية في باتلفيلد هاردلاين اذا لابد لهم ان يجعلوا طلقة واحدة تقتل اللاعب أولا كما هو في الحقيقة وليس 5 او 8 رصاصات.

bf hardline

ومن جهة أخرى لنا ليست عندي مشكلة بخصوص هذا الامر بل بالعكس هو في صالحي حيث لن اضيع الوقت في تجربة الأسلحة وانما سأكتفي بسلاح واحد يكون رفيق دربي الوفي في لعبة باتلفيلد هادرلاين ولكن لا يجب وليس من المعقول ان يتم ترك عيب في اللعبة وهو قابل للترقيع إلا أن المطورين يَرْفُضون القيام بذلك.

وصراحة من اكثر الأشياء التي اعجبتني في هذه النسخة التجريبية، هي تصميم وهندسة الخرائط، وجود مؤشرات على الوقت الذي فيه ستكون مروحية او مركبة الخ … جاهز للاستخدام.
نظام الاسلحة الغير متماثلة،  فكرة تخصيص خزانة الذخيرة وحقائب الإسعافات الأولية وغيرها في الخريطة… وهنالك المزيد لقوله ولكن اكتفي بهذا القدر واتحفظ على ذكر عدة أمور لأنه هناك احتمالية كبيرة قد تتغير في النسخة النهائية وهذا الفيديو مجرد انطباعاتي الأولية اما رايي النهائي بخصوص اللعبة سكون عند صدورها.

واختم بان باتلفيلد هاردلاين هي نسخة محسنة من باتلفيلد 4 من ناحية الإضافات والمرئيات ، العيوب التي كانت موجودة في باتلفيلد 4 تم تداركها في باتلفيلد هادرلاين ولكن هناك الكثير من الأشياء وجب للمطورين ان يعيد التفكير فيها ، وهنا نصل الى نهاية الفيديو مشكورين على المشاهدة اخبروني وشاركونا بانطباعاتكم عن اللعبة وهل كان كلامي صحيح او فيه جزء من الصحة ام لا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى