كافة الأخبارأخبار الرياضات الإلكترونيةليج اوف ليجندز

اختيار Faker وزملائه لتمثيل كوريا الجنوبية في دورة ألعاب آسيا 2022

مع دنو موعد بدء الحدث الرياضي الأكثر ترقباً وأهمية لتمثيل ألعاب الفيديو التنافسية على أرض الواقع، أعلنت هيئة الرياضات الإلكترونية الكورية KeSPA عن اعتمادها تشكيلة T1 الغنية عن التعريف بقيادة Faker ضمن قائمة ترشيحات فريق League of Legends الذي سيمثل البلاد، إضافة للاعبي Gen.G و Damwon Kia

 

تُعد دورة ألعاب آسيا 2022 حدثاً مفصلياً في تاريخ الرياضات الإلكترونية، حيث ستشهد وللمرة الأولى في حدث رياضي أولمبي رسمي تمثيلاً خاصاً بألعاب الفيديو التنافسية كجزء من المنافسات بين الدول. على الرغم من تضمين ألعاب الفيديو ك”رياضة استعراضية” في نسخة 2018، إلا أن إصدار العام الحالي سيكون الأول لها كرياضة أساسية.

كونها واحدة من أهم الأحداث القادمة، فمن غير المستغرب بأن كوريا الجنوبية تريد إظهار أفضل ما لديها. وما هو أفضل من تشكيلة T1 التي استطاعت تحطيم الأرقام القياسية في دوري LCK للعام الحالي؟

حسب إعلان KeSPA، فقد تم الاعتماد بشكل شبه رسمي على اللاعبين الممثلين للمنتخب الوطني، وهم كالتالي:

  • TOP: Kiin (Kwandong Freecs) , Zeus (T1)
  • JGL: Canyon (DWG Kia) , Oner (T1)
  • MID: Faker (T1), Chovy (Gen.G)
  • BOT: Deft (DRX), Guamyusi (T1)
  • SPT: Keria (T1), BeryL (DRX)

في حال فوز الفريق في منافسات آسيا 2022، لن يحظى اللاعبون فقط على أول ميدالية ذهبية رسمية في حدث أولمبي، بل سيكسبون أيضاً فرصة تخطي الخدمة العسكرية الإلزامية، حيث ينص القانون الكوري الجنوبي على استثناء الرياضيين الفائزين بميدالية ذهبية من خدمة عامين في الجيش.

على الرغم من عدم مشاركة قائمة الأسماء الكاملة التي تم ترشيحها بادئ الأمر، إلا أننا بتنا نعلم برفض لاعب واحد على الأقل المشاركة لتمثيل كوريا الجنوبية ألا وهو AD Carry فريق Gen.G الشهير Park “Ruler” Jaehyuk، حيث تحدث في منشور له على Twitter بأن رفضه أتى من رغبته بتركيز كامل قدراته على منافسات Summer Split التي يرغب بفوزها مع فريقه.

يُذكر بأن دورة ألعاب آسيا 2022 ستنطلق في 10 سبتمبر بمدينة Hangzhou الصينية، وستتضمن عدة ألعاب فيديو تنافسية أمثال PUBG Mobile، Dota 2، Hearthstone و League of Legends.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى