إستثماراتالأخبار الأسبوعيةالرعاية والشراكة

أكثر من 4 مليار دولار هي قيمة الاستثمارات في الرياضات الإلكترونية بشهر مارس 2021

وفقا لما أفادت به تقارير استثمارات الرياضات الإلكترونية نجد بأن شهر مارس 2021 قد شهد استثمارات ضخمة تقدر قيمتها بمبلغ 4.06 مليار دولار، و هذه أبرز تفاصيلها:

  • شركة ByteDance تشتري Moonton  بما يقارب 4 ملايير دولار: الجزء الأكبر من المبلغ الذي تم استثماره في شهر مارس الماضي يتعلق بصفقة شراء الشركة الصينية ByteDance  المالكة لتيك توك لشركة Moonton  المطورة و الناشرة للعبة Mobile Legends: Bang Bang  مقابل 4 ملايير دولار تقريبا، و قد تمت هذه العملية باسم Nuverse التي تعمل كوحدة مسؤولة عن ألعاب الفيديو لدى الشركة الأم، و يذكر بأن Tencent  قد سبق و أن قدمت بدورها عرضا ل Moonton و لكن انتهت الصفقة لصالح ByteDance.

 

  • منصة Rivalry تعلن عن جمعها 20 مليون دولار في جولتها التمويلية: أعلنت منصة الرهانات Rivalry  التي تتخذ من تورونتو مقرا لها عن انتهاء جولتها التمويلية التي تقدر ب 20 مليون دولار، و قد ضمت مستثمرين من كندا، الولايات المتحدة الامريكية و الاتحاد الأوروبي، و ستخصص Rivalry  المبلغ الذي تم جمعه في توسيع نطاق عملياتها ، على أن تقدم عرضا عاما أوليا في وقت لاحق من هذه السنة.

 

  • منصة Maestro تحصل على 15 مليون دولار في السلسلة -ب- من الجولة التمويلية: جمعت منصة البث المباشر التفاعلي Maestro   قيمة تمويلية تقدر ب15 مليون دولار في السلسلة -ب- من جولتها التمويلية، و قد شارك بها مجموعة من المستثمرين السابقين مثل SeventySix Capital،The Strand Partners ، Stadia Ventures و غيرهم، بالإضافة إلى مستثمرين جدد من بينهم NetEase، Sony Music Entertainment و Acronym Venture Capital.

 

  • منصة GG تضمن تمويلا مسبقا قدره 610 ألف دولار: استطاعت منصة الرياضات الإلكترونية Organization.GG  أن تحصل على تمويل مسبق بلغ 610 ألف دولار بمشاركة بارزة لمنظم البطولات WePlay Esports  و QPDigital  بالإضافة إلى Silicon Valley ، و حسب المدير التنفيذي و المؤسس المشارك للمنصة Dima Okhrimchuk  سيتم استعمال التمويل في تطوير منتجات Organization.GG  و توسيعها في سوق أمريكا الشمالية بحلول نهاية 2021.

 

  • NODWIN GAMING تستلم تمويلا قيمته 16 مليون دولار : استثمرت الشركة الكورية الجنوبية لألعاب الفيديو KRAFTON  ما يقدر ب16 مليون دولار في الشركة الهندية NODWIN Gaming  بهدف مساعدتها على التسريع من تنميتها في مناطق جنوب كوريا، الشرق الأوسط و افريقيا.

و لم تتوقف الاستثمارات في شهر مارس عند هذا الحد، فقد جرت العديد من الصفقات الأخرى دون التصريح مباشرة بالقيمة المالية لها، و أبرز ما فيها:

  • Oddin تحصل على تمويل من مجموعة مستثمرين استراتيجيين: استلم Oddin  موفر خدمات إدارة المخاطر المتعلقة بالرياضات الإلكترونية تمويلا من طرف مجموعة مستثمرين استراتيجيين، نجد على رأسهم Alex Igelman  مؤسس Esports Capital Corp  و Jeff Sagansky  المستثمر في تكنولوجيا الإعلام.

 

  • ReKTGlobal تستحوذ على TalentX  و تخرج ReKTX  إلى الوجود : قامت شركة الرياضات الإلكترونية ReKTGlobal  بالاستحواذ على TalentX ، لتشكل بعد ذلك شركة ReKTX  الجديدة لإدارة المواهب، أما قيمة الاستثمار فلم يتم الكشف عنها بعد.

 

  • Nations Ventures  تستثمر في سوق الرياضات Obsesh: أقبلت شركة Nations Ventures  على استثمار استراتيجي في منصة و سوق الرياضات Obsesh  مع مقابل مالي لم يتم تحديده بعد، و من المتوقع أن تتكلفNations Ventures  على إثر ذلك بتطوير المنتجات و إطلاق الأسواق.

 

  • GameCo تعلن عن جولة تمويلية للتوسع في الرياضات الإلكترونية: أعلنت شركة المقامرة GameCo  عن جولة تمويلية تهدف من خلالها إلى توسيع عملها، و على وجه الخصوص في رهانات الرياضات الإلكترونية، و سيمكن التمويل في الوقت ذاته من جذب اللاعبين إلى الكازينو بمجموعة من التصاميم و منتجات الألعاب.
  • VSPN تستحوذ على وكالة البث الحي الصينية Famulei: أعلنت الشركة المزودة لحلول الرياضات الالكترونية Versus Programming Network  عن شرائها لوكالة البث الحي الصينية Famulai ، و ستواصل هذه الأخيرة عملها بشكل مستقل تحت رعاية VSPN .

 

  • allied Esports تلقت عرض شراء بقيمة 100 مليون دولار من Bally’s Corporation : أعلنت allied Esports  عن تلقيها لعرض شراء من مالكي كازينو Bally’s Corporation  مقابل ما مجموعه 100 مليون دولار، و كشرط يجب على Allied  أن تلغي بيعها المعلن عنه سابقا لThe World Poker Tour .
اظهر المزيد

رامي العائش

إنسان مهووس بالألعاب الإلكترونية على الحاسب الشخصي بالتحديد و التكنولوجيا التي تتعلق بالألعاب و التي أعتبرها ثقافة عصرية ترفيهية .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى