كافة الأخبارأخبار ألعاب الفيديو

الحكم على Riot Games بدفع $100 مليون دولار لتسوية الدعاوى القضائية

يبدو بأن Riot Games قد وقعت في مأزق، وذلك مع حُكم قاضي في كاليفورنيا باستحقاق دفع مبلغ $100 مليون دولار لتسوية الدعاوى القضائية التي قامت موظفات في الشركة برفعها بسبب ما تعرضن له في الشركة

 

بالرغم من أن القضية ليست بجديدة، وقد استمرت منذ العام الماضي حينما خرجت تقارير عن سوء معاملة الموظفات الإناث وتعرضهن للإساءات اللفظية، إلا أن الحُكم قد صدر لتوه بدفع $100 مليون دولار تذهب منها $80 مليوناً لأكثر من 2,000 موظفة بدوام كامل وجزئي ممن تعرضن للإساءات في عام 2018، بينما تتقاضى الشركات القانونية والمحامون مبلغ $20 مليون دولار.

بالإضافة لذلك، قامت Riot بالموافقة على مراقبة بيئة العمل لمدة الثلاث سنوات القادمة، وذلك من قبل منظمة منفصلة تُعنى بحقوق الموظفين لضمان عدم تكرار الأمر مجدداً.

الدعوى التي تمت تسميتها “McCracken vs Riot Games” تناولت مواضيع متفرقة من إساءات مبنية على الجنس إلى التحرش في أماكن العمل، بما في ذلك الإغراء بالترفع المنصبي في حال القبول بأفعال معينة. ذات الأمر كان قد حدث في السابق مع Activision Blizzard، إلا أن الفضيحة كانت أضخم من ناحية الحجم والتأثير مما أدى لعدة تغييرات طالت مجال ألعاب الفيديو وشركاته المختلفة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى