بطولات عـربيةأخبار الرياضات الإلكترونيةالبطولات

وصول منافسات الرياضات الإلكترونية الجامعية إلى الوطن العربي

تهدف منظمة “UNIVERSITY Esports” لدمج عالم الرياضات الإلكترونية والمنظمات التعليمية سوية بأفضل طريقة ممكنة، وذلك مع توحيد طلاب آلاف الجامعات حول العالم يجمعهم حب ألعاب الفيديو التنافسية بهدف زيادة نشر ثقافة الرياضات الإلكترونية في المجتمع، وقد وصلت لتوها إلى الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

.

بعد نجاح تجربة الرياضات الإلكترونية الجامعية في كل من الإقليمين الأوروبي والأميركي، قامت UNIVERSITY Esports بإطلاق موسمها الأول في المنطقة العربية متيحة فرصة التنافس للطلاب الجامعيين على لقب البطولة وجائزة كلية مقدارها $40,000 من نصيب الفرق الفائزة.

استطاعت المنافسة حديثة العهد في المنطقة جمع فرق تتألف مما يتجاوز 5000 لاعب، وذلك من دول عربية عدة أبرزها المغرب، مصر، المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، لينضموا بذلك للمنافسة التي ضمت أكثر من 1200 جامعة عالمية بمشاركة ما يزيد عن 200,000 طالب جامعي.

هذا وقد انطلقت منافسات الرياضات الإلكترونية الجامعية في المغرب والمملكة العربية السعودية بالفعل، مما أعطانا لمحة أولية لما هو قادم بما يخص الرياضات الإلكترونية الجامعية في المنطقة، وهي بداية مبشرة لمنافسات تُعد الأولى من نوعها عربياً. بدعم من Riot Games و Epic Games، سيتنافس اللاعبون في قائمة من الألعاب تتضمن VALORANT، League of Legends، Fortnite والمزيد تباعاً.

تستطيع التحقق من مواعيد البطولات المقبلة وكيفية التسجيل حسب البلاد عبر الرابط التالي. حظاً موفقاً للجميع!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى