أخبار الرياضات الإلكترونيةكاونترسترايكليج اوف ليجندز

الرياضات الإلكترونية: أكثر أربع بطولات تمت مشاهدتها في 2020

لم تتمكن كورونا من إيقاف هذه البطولات

علاقة الرياضات الإلكترونية مع كل ما جرى في 2020 هي علاقة غريبة. فمن جهة تسبب فيروس كورونا بإلغاء وتأجيل مجموعة من أكبر البطولات المنتظرة، كما أنه ظهرت في الفترة الأخيرة مشاكل على منصة تويتش وخسرنا منصة Mixer إلى جانب مجموعة من فرق دوتا 2. ولكننا شهدنا في هذا العام نمو كبير للقطاع بالإضافة إلى تحطم لأرقام قياسية في بعض الألعاب مثل كاونتر سترايك. هذا الأمر ينطبق أيضاً على أرقام المشاهدة الخاصة بالبطولات المختلفة. فبالرغم من أننا شهدنا غياب للجمهور في معظم بطولات العام، إلا أن هذه البطولات تمكنت من تسجيل أرقام مشاهدة عالية على منصات البث المختلفة. وسنلقي نظرة هنا على البطولات الأربعة التي حققت أعلى نسبة مشاهدة لهذا العام.

أكثر بطولات تمت مشاهدتها في الرياضات الإلكترونية

بطولة Worlds في ليج أوف ليجيندز

تمكنت بطولة Worlds من تحطيم كل الأرقام القياسية المتعلقة بموضوع المشاهدين. فقد أشار موقع Esports Charts للإحصاءات بأنها أصبحت البطولة الأكثر مشاهدة في تاريخ الرياضات الإلكترونية  بعد أن تم مشاهدة أكثر من 139 مليون ساعة منها. هذا الأمر مكنها من التفوق على كأس العالم في فورت نايت وبطولة The International. بالنسبة لأكثر مواجهة تم مشاهدتها، فقد شاهد النهائي بين Damwon وSunning أكثر من 3.8 مليون شخص.

بطولة Continental Series الآسيوية في Free Fire

تابع هذا العام ظاهرة نمو سوق ألعاب الموبايل، ولكن الأمر الملفت للنظر هو التطور الملحوظ للقطاع في الرياضات الإلكترونية. فقد شهد هذا العام بطولات عديدة في كل من ببجي موبايل وكول أوف ديوتي موبايل وألعاب أخرى كثيرة. ولكن جائزة الأفضل تذهب إلى لعبة Free Fire. فقد شهدت اللعبة نمواً كبيراً في شعبيتها بهذا العام وهو أمر كان واضحاً في بطولة Continental Series الآسيوية التي تمت مشاهدة النهائي الخاص بها من قبل 2.5 مليون مشاهد. كما أن متوسط عدد مشاهديها وصل إلى 828 ألف مشاهد. لذا سيكون من المشوق أن نرى ماذا تخبئ ألعاب الموبايل لعالم الرياضات الإلكترونية في العام المقبل.

IEM Katowice في كاونتر سترايك

ربما أكبر إنتصار للعبة كاونتر سترايك في هذا العام هو تفوقها على دوتا 2 من حيث أعداد اللاعبين. شهدت لعبة التصويب الشهيرة إقبالاً تاريخياً في فترة الحجر المنزلي وإنعكس هذا الأمر بشكل إيجابي على بطولاتها أيضاً. بالنسبة لأفضل بطولاتها فكانت IEM Katowice التي تم مشاهدة مجموع 19 مليون ساعة منها. كما أن النهائي شوهد من قبل مليون شخص ووصل معدل البطولة الوسطي إلى 280 ألف متابع.

نهائيات بطولة LCK في ليج أوف ليجيندز

كانت البداية مع ليج أوف ليجيندز وستكون النهاية معها، ولكن هذه المرة مع بطولة محلية بدلاً من عالمية. تمكنت بطولة LCK من التفوق على كل من بطولة LPL الصينية، LEC الأوروبية وLCS الأمريكية. الغريب في الموضوع هو أن المواجهة التي حصدت أكبر عدد من المشاهدين لم تكن النهائي بين DRX وDamwon. بل كانت المواجهة بين Gen.G وT1 التي شاهدها ما يقارب المليون شخص. قد تكون عودة Faker هي أحد أسباب هذا الرقم، ولكنه يؤكد على شعبية اللعبة في كوريا بالرغم من إنتقاد البعض لأسلوبهم وإعتباره مملاً.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى