أخبار الرياضات الإلكترونيةإستثماراتدوتا 2فورتنايتكاونترسترايكليج اوف ليجندزمقــالات مـــفيدة

كل فرق كرة القدم التي إنضمت إلى عالم الرياضات الإلكترونية

إقبال كبير من الرياضة الأولى في العالم

شهدت الرياضات الإلكترونية في السنوات الأخيرة إقبالاً كبيراً من مختلف فئات المجتمع والقطاعات الأخرى سواء كان ذلك من علامات تجارية أو شخصيات في عالم السياسة أو فرق الرياضات التقليدية مثل كرة القدم أو كرة السلة. ولكن ما سبب توجه فرق الرياضة الأكبر في العالم نحو عالم الإيسبورتس؟

الإجابة وبكل بساطة هي أن الرياضات الإلكترونية أصبحت مدخل أساسي ومهم للوصول إلى الفئات الشابة، فقد أثبتت إحصائيات جديدة بأن معدل أعمار مشجعي الرياضات التقليدية وصل إلى 42 عام (60 في بعض الرياضات)، بالمقابل تجد بأن معدل محبي الإيسبورتس وصل إلى 26 سنة كحد أقصى بالإضافة إلى ذلك تساعد الـ Esports هذه الفرق بالتوسع في مناطق ليس لديهم مشجعين أو نفوذ فيها. لهذا السبب قررنا إلقاء نظرة على كل الفرق التي قامت بالدخول إلى هذا القطاع بطريقة أو بأخرى. يجدر الذكر بأن هذه القائمة لن تضم فرق مثل KRU Esports كونهم فرق تابعين للاعب.

فرق كرة القدم الموجودة في الرياضات الإلكترونية

باريس سان جيرمان

الرياضات الإلكترونية

يملك فريق PSG ظهور قوي في عالم الرياضات الإلكترونية وتحديداً في ألعاب الـ MOBA حيث ملك كل من فريق LGD الصيني في دوتا 2، والذي حقق معه بطولات Majors إلى جانب المركز الثاني والثالث في The International. بالإضافة إلى فريق Talon في بطولة جنوب شرق آسيا للعبة ليج أوف ليجندز وقد تمكن الفريق من تحقيق المركز الثاني في نسخة العام الماضي من الدوري وتأهل إلى مجموعات بطولة Worlds.

روما

الرياضات الإلكترونية

 

دخل الفريق الإيطالي العريق عالم الرياضات الإلكترونية عبر شراكة مع فريق Fnatic لتكوين فريق مشترك في لعبة FIFA. وقد مضى على هذه الشراكة عامين ويبدو بأنها مستمرة لفترة أطول.

برشلونة

برشلونة الرياضات الإلكترونية Esports barcelona

بدا مشوار الفريق الكتلوني في الرياضات الإلكترونية في 2019 عندما قاموا بإنشاء قسم خاص بهذا الأمر كوسيلة لتحسين وجودهم في مجال الترفيه. كما أنهم وجدوا في الرياضات الإلكترونية وسيلة جديدة للدخول إلى الأسواق الآسيوية. بالنسبة للألعاب التي بشارك بها الفريق، ستجد بأنه ما زال محصوراً بالألعاب الرياضية مثل eFootball Pro Evolution Soccer وألعاب قريبة من كرة القدم مثل Rocket League. ولكنهم بدأوا بالتوسع مع فريق خاص بهم في لعبة Hearthstone.

شالكة

الرياضات الإلكترونية

يحتل فريق شالكة المركز الثاني حالياً في بطولة LEC للعبة ليج أوف ليجندز ويعد هذا أكبر دليل على رغبة الفريق في الإستثمار والإستمرار في عالم الرياضات الإلكترونية. بالإضافة إلى ذلك، يشارك الفريق في كل من لعبة FIFA وPES حيث يحقق نتائج جيدة في كل منهما.

بشكتاش

الرياضات الإلكترونية

فريق شالكة هو واحد من الفرق الثلاث على هذه القائمة التي تملك فرق في لعبة ليج أوف ليجندز. الفريق الثاني هو بشكتاش التركي الذي يحتل المركز الثاني حالياً في بطولة الدوري التركي للعبة ليج أوف ليجندز. وكجميع الفرق الأخرى تقريباً، ستجد بأن بشكتاش يملك فريق خاص به لسلسلة فيفا.

مانشستر سيتي

blank

الفارق الأكبر بين فريق مانشستر سيتي والفرق الأخرى هو أنه ينافس بسلسلة فيفا في مختلف مناطق العالم. فستجد فريقاً له في أوروبا، أمريكا الشمالية، استراليا وأمريكا اللاتينية وبذلك يملك الفريق إنتشاراً عالمياً على الصعيد الإحترافي في فيفا.

موناكو

blank

]دخل الفريق الفرنسي عالم الرياضات الإلكترونية عبر البوابة الروسية وتحديداً مع فريق Gambit Esports حيث أصبح الشريك الأساسي للفريق في كل من دوتا وفورت نايت. بالنسبة لدوتا، لم يقم موناكو بتغيير فريق Gambit الأساسي، بل قام بشراء فريق Live To Win وتحويله لفريق Gambit Monaco وضم اللاعب الشهير Noone إليه.

Club Brugge

blank

بالرغم من أنه ليس بالفريق المشهور عالمياً، إلا أن هذا الأمر لم يمنع الفريق البلجيكي من خوض غمار لعبة كاونتر سترايك إلى جانب فيفا وسيشارك الفريق في بطولة betFirst Elite Series للعبة CSGO كأول تجربة له في لعبة التصويب العريقة.

بايرن ميونخ وأجاكس أمستردام

بالرغم من عراقة هاذين الفريقين في عالم كرة القدم، إلا أن وجودهم في الرياضات الإلكترونية ما زال محصور بلعبة فيفا فقط وعلى نطاق محلي أيضاً. ولكننا نأمل مع مرور الوقت وتطور الرياضات الإلكترونية، التي أصبحت تطال كل فئات المجتمع، بأن نرى الكثير منهم ومن فرق عالمية أخرى مثل ريال مدريد ومانشستر يونايتد في هذا المجال.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى