مقــالات مـــفيدةأخبار الرياضات الإلكترونيةدوتا 2كاونترسترايك

الرياضات الإلكترونية: أكثر 5 لاعبين عرب تحصيلاً للجوائز في بطولات الـ Esports

المواهب العربية والجوائز العالمية

شهد العالم العربي نمواً كبيراً على صعيد الرياضات الإلكترونية في الفترة الأخيرة. وقد تمثل هذا النمو بإزدياد عدد اللاعبين العرب المحترفين في مختلف الألعاب التنافسية، إلى جانب ظهور مجموعة كبيرة من البطولات الإقليمية والمحلية مثل بطولة Strike Arabia في فالورانت والدوري السعودي في لعبة دوتا 2.

هذه البطولات وهذا النمو لا يعنيان بأن الدول العربية لم يكن لها ممثليها في البطولات العالمية. بل على العكس تماماً، فقد قدمت الدول العربية مجموعة من أهم المحترفين أضخم الألعاب مثل فيفا، Street Fighter، دوتا، CSGO والكثير غيرهم. هذه المجموعة دخلت باب عالم الرياضات الإلكترونية من أوسع أبوابه لتفوز بأكبر بطولاته وبالتالي تحقق أضخم جوائزه. وسنستعرض هنا أكثر خمس لاعبين عرب تحقيقاً لجوائز البطولات في مجال الرياضات الإلكترونية.

أكثر 5 لاعبين عرب تحصيلاً للجوائز في الرياضات الإلكترونية

عيسى مراد – CS:GO

الرياضات الإلكترونية

قيمة الجوائز: 136,686 دولار

يعتبر اللاعب الأردني عيسى “ISSA” مراد من أكبر لاعبي CSGO في العالم فقد حقق مجموعة من البطولات في لعبة التصويب الشهيرة CIS Minor في 2018 إلى جانب بطولة Bets.net Masters التي أقيمت في أوكرانيا. ولكن أكبر جائزة حققها أتت من المركز الثالث في مهرجان V4 Future حيث حصل على 12,357 دولار. يلعب عيسى حالياً مع فريق OG بدور الـ Rifler.

مساعد الدوسري – فيفا

الرياضات الإلكترونية

قيمة الجوائز: 568,865 دولار

مساعد “MSdossary7” الدوسري هو أفضل لاعب فيفا في عالمنا العربي ويعتبر من أفضل خمسة (إن لم يكن الأفضل) في العالم. تمكن مساعد من الفوز بكل بطولة يمكن لأي لاعب عربي الفوز بها، فقد حقق بطولة كأس العالم الإلكتروني في سنة 2018 وحل الوصيف في نسخة العام الماضي. بالإضافة إلى ذلك حقق بطولة كأس العالم لطور FUT في كل من 2018 و2019. يلعب مساعد حالياً مع فريق Tundra حالياً ويقوم بالتحضير لموسم جديد مع لعبة فيفا 21 الذي بدأه بالفوز بكأس العرب الخاص باللبعة.

يزيد جرادات – دوتا 2

الرياضات الإلكترونية

قيمة الجوائز: 1,522,698 دولار

يعتبر يزيد “Yapzor” جرادات أحد أهم أسباب سيطرة Team Secret على لعبة دوتا 2 في الفترة الحالية. فلاعب الـ Support الأردني هو أفضل لاعب Rubick في العالم كما أنه ساعد فريقه للفوز بالعديد من بطولات الـ Majors وكان المرشح الأول للفوز ببطولة The International لهذا العام قبل أن يتم إلغائها.

مارون مرهج – دوتا 2

الرياضات الإلكترونية

قيمة الجوائز: 4,185,051 دولار

إذا كان Yapzor أفضل لاعب Rubick في العالم في العالم، فمارون “GH” مرهج هو أفضل لاعب IO. فقد إعتبر اللاعب اللبناني أحد أهم أسباب فوز Team Liquid ببطولة TI7 وحصولهم على الوصافة في العام الماضي. هاتان البطولتان ساهمتا في حصوله على مبلغ ضخم من المال لم يتفوق عليه فيه إلا زميله.

عامر البرقاوي – دوتا 2

الرياضات الإلكترونية

قيمة الجوائز: 4,791,043 دولار

إسم عامر البرقاوي أشهر من نار على علم في دوتا 2. الجميع يحب Miracle والجميع يعتبره من أفضل لاعبي الـ Carry في العالم وأكثرهم ذكاءاً. لعب عامر مع أفضل فرق اللعبة بدءاً من OG الذي حقق معهم أول Major في اللعبة ثم Team Liquid إلى جانب GH حيث فاز ببطولة TI7 وحل في المركز الثاني في العام الماضي.

يجدر الذكر بأن العالم العربي يمتلك أسماء كبيرة أخرى ولكن الجوائز المقدمة من فيفا، دوتا وCSGO هي الأكبر في مجال الرياضات الإلكترونية. لهذا السبب ستجد هؤلاء اللاعبين في القمة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى