أخبار الرياضات الإلكترونيةليج اوف ليجندز

الرياضات الإلكترونية: فريق Edward Gaming سيقوم ببناء أغلى مقر تدريبي في العالم

قيمة خيالية للمقر الجديد

شهدت الرياضات الإلكترونية نمواً ملحوظاً في السنوات الأخيرة على مختلف الأصعدة مثل الشعبية وأرقام المشاهدة، الإستثمارات والرعاية بالإضافة إلى أماكن تنظيم البطولات ومقرات التدريب. بالنسبة للأخيرة، فقد ذهب لقب المنشأة الأكبر والأغلى لفريق Team SoloMid المعروف بإسم TSM، حيث كشف الفريق في أبريل العام الماضي عن مقر تدريبي تصل قيمته إلى 50 مليون دولار. ولكن يبدو بأن منافس قوي على هذا اللقب، فقد أشار فريق الـ LPL الصيني Edward Gaming بأنهم بدأوا العمل على منشأة خاصة بالرياضات الإلكترونية في شنغهاي وستصل قيمتها إلى 1.5 مليار دولار.

تفاصيل مقر الرياضات الإلكترونية لفريق Edward Gaming

الرياضات الإلكترونية

يتم العمل على المنشأة من قبل شركة Super Gen التي تملك فريق Edward Gaming، ومن المتوقع أن تصبح جاهزة في 2023 لتكون عندها مقر الفريق الجديد ومركز تدريباته. ويبدو بأن المنشأة ستحتوي على مجموعة من الخصائص التي ستميزها عن مقرات التدريب الأخرى في عالم الرياضات الإلكترونية. على سبيل المثال، ستحتوي المنشأة على صالة قادرة على إستيعاب 6 ألاف مشاهد، وهو أمر سيمكن الفريق من تنظيم أحداث خاصة بهم وإحضار المشحعين لمشاهدتهم. بالإضافة إلى ذلك ستحتوي المنشأة على فندق وأحواض سباحة للاعبين. وقد يكون أكثر الأمور المبهرة في هذا البناء هو إعتماده الكبير على الطاقة البديلة وإعادة التدوير إلى جانب توفير المساحات الخضراء.

سصل مساحة هذه المنشاة إلى 500 متر مربع، ومن المؤكد بأن شكلها سيكون ملفت ومبهر عند إكتمالها. ولكن حتى اللحظة لا نملك سوى مقطع فيديو قصير عنها تم عرضه على موقع تويتر.

كما ترى هذه الخطوة كبيرة من نوعها وتشير إلى إلتزام كل من Edward Gaming وSuper Gen بدعمهم للرياضات الإلكترونية في  المستقبل البعيد. ولكنه يطرح مجموعة من الأسئلة أبرزها هل سيصبح فريق Edward Gaming فريقاً مرغوباً من قبل اللاعبين بسبب هذا المقر وهل سيتمكن الفريق من تحويل هذا الإستثمار إلى بطولات؟ وبحسب خبرتنا بالطبيعة البشرية وعالم الرياضة، ستكون مجرد مسألة وقت قبل أن يقوم فريق أخر بالإعلان عن إستثمار مشابه أو أكبر فمن سيكون هذا الفريق وماذا تخبئ 2021 لهذا القطاع؟ الإجابات ستجدونها على موقعنا فور صدورها!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى