الشركات الكبرى ستصرف مايعادل 325$ مليون دولار على الرياضات الإلكترونية في 2016
مع المزيد والمزيد من الاهتمام والاعتراف الدولي بالرياضات الإلكترونية كساحة تنافسية حقيقية لا تقل شأناً عن مجالات أخرى، من الطبيعي دخول العديد من الأسماء الكبرى مبكراً إلى هذا المجال لتسويق منتجاتها ودعم الفرق المختلفة.
تحدث تقرير من مركز أبحاث Newzoo عن هذا الأمر متوقعاً بصرف ما يعادل $325 مليون دولار من قبل الشركات المختلفة على قطاع الرياضات الإلكترونية، متضمنة $128 مليون تذهب إلى دعم فرق الرياضات الإلكترونية والبطولات و $197 مليون للدعاية والفيديوهات المختلفة. من المتوقع أيضاً لهذا المبلغ بأن يزيد إلى $800 مليون بحلول 2019.
رأينا في وقت باكر من هذا الشهر انضمام أفراد مشهورين إلى مجال الرياضات الإلكترونية ك Rick Fox و Shaquille O’Neal، والذين انضموا إلى لائحة طويلة من الأشخاص والشركات ك Coca Cola، Pepsi، Red Bull و Nissan. هناك حالياً 33.4 مليون معجب Esports في الولايات المتحدة حسب Newzoo، و 60 بالمئة منهم هم من أعمار 35 فما دون لذا فالسوق يعد شاباً في ذلك وفرصة ذهبية للتسويق نحو الجيل الناشئ من قبل الشركات.