بطولات عـربيةأخبار الرياضات الإلكترونية

النادي الكويتي للرياضات الإلكترونية ينظم بطولة في لعبة فيفا 21

بعد النجاح الكبير لبطولات الدوري السعودي الإلكتروني وبالأخص في بطولة دوري الأمير محمد بن سلمان الإلكتروني، يبدو بأننا سنشهد بطولة جديدة في فيفا 21 ولكن هذه المرة من تنظيم النادي الكويتي للرياضات الإلكترونية. يأتي هذا الأمر كجزء من خطة الكويت في توسيع وجودها في عالم الرياضات الإلكترونية وتنمية المواهب المحلية وتطويرها. ستضم هذه البطولة، التي ستنطلق اليوم، 64 لاعباً و12 متطوعاً. ستلعب البطولة في صالات Gamma Game التي قام رئيس مجلس إدارة النادي عبد الله العلي بشكرها قبل أن يشدد على أهمية الروح الرياضية في هكذا بطولات.

أهداف النادي الكويتي للرياضات الإلكترونية

تم تأسيس هذا النادي في شهر ستة من العام الماضي وتمكن من الحصول على إعترافات رسمية من مختلف الإتحادات الدولية، القارية والعربية. ستكون هذه البطولة هي الأولى في سلسلة طويلة من البطولات المحلية التي سينظمها النادي لمحبي الرياضات الإلكترونية في الكويت.

يهدف هذا النادي إلى تطوير ودعم الرياضات الإلكترونية على جميع المستويات والاصعدة. إلى جانب تنظيم البطولات الوطنية والمسابقات والكؤوس في مجال الرياضات الإلكترونية. بالإضافة إلى تطوير قواعد ومتطلبات وشروط وإجراءات منح الرتب والألقاب في مجال الرياضات الإلكترونية.  سيسعى النادي أيضاً لتطوير العلاقات الرياضية الدولية عبر إشراك الفرق الوطنية في المسابقات الدولية. إلى جانب تدريب واعتماد الحكام والمدربين وغيرهم من العاملين في الرياضات الإلكترونية. وسيمتع المشاهدين بتنظيم ودعم نقل و بث فعاليات الرياضات الإلكترونية عبر جميع القنوات الإعلامية.

تأتي هذه الأمور كجزء من خطة النادي الكويتي في تطبيق خمسة مبادىء رئيسية وهي:

  • التمثيل: أن يكون الممثل القانوني و صوتا للرياضات الإلكترونية في الكويت
  • الترويج: تعزيز المشاركة في الرياضات الإلكترونية وزيادة قاعدة المشاركين بها
  • التنظيم: العمل كهيئة تنظيمية وتطويرية للوائح و قواعد الرياضات الإلكترونية في الكويت
  • التثقيف: القيام بتثقيف ودعم الأنشطة التدريبية للمشاركين في الرياضات الإلكترونية لرفع معايير الجودة
  • التشجيع: العمل على خلق روح التنافس الصحي للرياضات الإلكترونية في الكويت

نتمنى التوفيق لكل المشاركين والمنظمين على أمل أن نرى بطولات من النادي الكويتي وغيره من الإتحادات العربية التي تسعى لترك بصمتها في عالم الرياضات الإلكترونية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى