الوجوه في Uncharted 4 مكونة مما يقارب ال 500 من العظام الرقمية
لطالما كان استديو Naughty Dog من استديوهات التطوير التي تدفع بعجلة التطور التقني في مجال الرسوميات إلى الأمام على منصات البلايستيشن، ولعبتهم القادمة والمنتظرة Uncharted 4: A Thief’s End ليست باستثناء.
في مقابلة مع إحدى المواقع تحدث الكاتب Josh Scherr و رئيس المصممين Ricky Cambier عن مغامرة بطلنا Nathan Drake الأخيرة من منظور تقني، حيث مدحا بالمجالات الجديدة التي اتيحت للاستديو من خلال القوة العتادية لجهاز البلايستيشن 4 بالمقارنة مع البلايستيشن 3، فالجهاز الجديد سيسمح بتقنية تحريك وجوه أكثر تطوراً ودقة بكثير من الألعاب السابقة.
ملامح الوجه ستكون ظاهرة بشكل دقيق خلال اللعبة بكاملها، ستسطيع ان تحرك الكاميرا أثناء تسلق Nathan لشيء ما ومشاهدة المعاناة والتعب على وجهه وذلك بفضل الجهد الكبير المبذول في إبداء المشاعر على وجوه الشخصيات. بالمقارنة مع The Last of Us فإن عدد العظام الإفتراضية المسؤولة عن حركات الوجوه يتراوح مابين 300 إلى 500 مقابل 90 إلى 100 في تلك الأخيرة.
“فكر بذلك، تذكر كم كانت ملامح وجهي Joel و Ellie دقيقة، كل ذلك قد تم صنعه باستخدام تقنية قديمة. الآن، الوجوه في لعبتنا هذه تحتوي على مايتراوح بين 300 إلى 500 عظمة.”
تفاصيل أخرى قد تم ذكرها كتسجيل التحريك الرقمي بمعدل إطارات 30 في الثانية الآن عوضاً ع 10 أو 15 في السابق لقلة حيلة التقنية القديمة، مما يسمح بتأثيرات حركة أكثر سلاسة بكثير في البيئة المحيطة وللشخصيات.
Uncharted 4: A Thief’s End قادمة حصرياً للبلايستيشن 4 العام المقبل.