ليج اوف ليجندزأخبار الرياضات الإلكترونيةبطولات عالمية

ليج أوف ليجيندز: أكبر الفائزين والخاسرين بسوق الإنتقالات في كل من LEC وLCS

إنتقالات كبيرة للموسم الجديد

عام جديد يعني موسم إحترافي جديد في ليج أوف ليجيندز. وبعد أداء سيء لفرق الـ LCS وLEC في بطولة Worlds، قامت فرق البطولتين بالكثير من التغييرات في سوق الإنتقالات الذي شهد إنتقال أسماء كبيرة من أوروبا والصين إلى أمريكا، كما أنه شهد إنتقالات بالجملة بين الفرق الأوروبية أيضاً. ولكن عملية الإنتقال هي مكسب لفريق وخسارة لفريقٍ أخر، وفي بعض الأحيان يكون المستقطب هو الفريق الخاسر. لذا سنستعرض الفرق التي فازت وخسرت على الورق في سوق الإنتقالات.

الفائزون في سوق الإنتقالات لدوريات ليج أوف ليجيندز

Cloud9

Perkz ليج أوف ليجيندز

ظهر Cloud9 في بداية الموسم كأفضل فرق أمركيا الشمالية وتمكن من السيطرة على بطولة LCS في ليج أوف ليجيندز. ولكن هذه السيطرة إختفت في النصف الثاني من الموسم ليجد الفريق نفسه، ولأول مرة في تاريخه، غير مؤهلاً لبطولة Worlds. هذا الأمر كان كافياً ليدفع الفريق نحو ضم إسمين جديدين هما Fudge وملك أوروبا Perkz.

ليس هناك الكثير ليقال عن Fudge سوى أنه لاعب موهوب جداً ولفت أنظار الكثير من الفرق بسبب أدائه في بطولة الأكاديمية. بالنسبة للاعب Perkz، فنحن نتحدث عن بطل أوروبا لسبع مرات ولاعب شارك في مراحل Worlds النهائية لمرات عدة. لهذا السبب نتوقع أن يكون مصدر إلهام قوي لفريقه بسبب روح الفوز والخبرة التي يمتلكها.

G2 Esports

blank

أن تخسر ركن أساسي من أركان فريقك وتجد نفسك بين الفائزين في سوق الإنتقالات هو خير دليل على مهارة المسؤولين عن فريق G2 Esports. لم يضيع العملاق الأوروبي أي وقت في إستبدال Perkz، وقام بضم اللاعب Rekkles لصفوفه. قدوم Rekkles يعني فوزين لفريق G2. الفوز الأول هو ضم أحد أمهر لاعبي أوروبا في السنوات السبع الأخيرة (مع بطولات ونهائيات كثيرة تحت إسمه). أما الفوز الثاني فهو أخذ هذا اللاعب من غريمهم التقليدي وخصمهم المباشر Fnatic. وسنرى بعد أسابيع ما إذا كان هذا الإنتقال هو حسم مبكر لدوري LEC في ليج أوف ليجيندز.

100 Thieves

blank

وجود هذا الفريق بين الفائزين قد يكون غريباً لبعض الناس. فهذا الفريق لم يقم بضم إسم كبير لفريقه ولم يسرق الأضواء والأخبار في أي فترة من فترات السوق. ولكن ما قام به هذا الفريق قد يكون أهم من ذلك بكثير، حيث تمكنوا من ضم جميع أعضاء فريق Golden Guardians للموسم الماضي. نتحدث هنا عن فريق مليء بالمواهب الشابة التي كانت على بعد مواجهة واحدة من التأهل لبطولة Worlds. وعندما تأخذ بعين الإعتبار كمية التغييرات التي حصلت في LCS هذه السنة، قد يكون الإستقرار والتناغم هو العامل الذي سيعطي 100 Thieves أفضلية في موسم حماسي وطويل.

الخاسرون في سوق الإنتقالات لدوريات ليج أوف ليجيندز

Golden Guardians

blank

دخل آخر الفائزين القائمة على حساب أول الخاسرين. سيضطر فريق Golden Guardians إلى البناء من الصفر بعد أن قام 100Thieves بشراء كل أعضاء فريقهم. قد يتسأل البعض عن سبب تخلي الفريق عن هؤلاء اللاعبين أو عدم تعويضهم بإستخدام المال الذي حصلوا عليه من 100Thieves. الإجابة هي أن ممولهم الأساسي، فريق Golden State Warriors، قام بسحب أمواله بسبب تأثير كورونا على بطولة NBA. هذا الأمر منع الفريق من المنافسة على أي لاعب وخسارة أي عملية مفاوضات فرضت عليهم.

Fnatic

blank

ضحية أخرى للفرق الفائزة. في حين تمكن فريق G2 Esports من إستبدال Perkz، عجز Fnatic عن إيجاد بديل بنفس الحجم للاعب Rekkles. فبالرغم من أن Upset يعد لاعب جيد، إلا أنه ليس بحجم Rekkles وعندما تخسر أكبر لاعبيك لمنافسك المباشر، ستجد بأن حظوظك في التفوق عليه قد هبطت بشكل ملحوظ.

بالنسبة لصفقتهم الأخرى التي شهدت إستبدال Nemesis بلاعب Cloud9 السابق Nisqy. فقد تكون صفقة ناجحة وخطوة إلى الأمام. المشكلة هي أن الجميع يعلم بأن فارق المستوى بين LEC وLCS في ليج أوف ليجيندز هو فارق كبير وملحوظ وقد يظهر نقاط ضعف لم نراها في العام الماضي لدى Nisqy.

Astralis

blank

بينما تشهد CSGO إنتقال لاعبيها إلى فالورانت، قام أكبر فرقها Astralis بالدخول إلى لعبة ريوت الأولى وتجربة ليج أوف ليجيندز. المشكلة في الموضوع هو أنهم إختاروا أسوأ فرق أوروبا وخسروا أفضل لاعبيه في سوق الإنتقالات الحالية. فقد خسر الفريق كل من Alphari وUpset ولم يستبدلوهم بأسماء قوية. لهذا نتوقع موسم طويل وشاق لفريق Astralis الذي سيكون مبتدئاً في واحد من أصعب دوريات ليج أوف ليجيندز.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى