ببجي موبايلأخبار الرياضات الإلكترونية

ببجي موبايل تتفوق على المشاكل السياسية

حتى الحروب لا يمكنها إيقاف اللاعبين

كانت سنة 2020 قوية للعبة ببجي موبايل، فقد حققت اللعبة أرباحاً قياسية وصلت إلى 2.6 مليار دولار، وهي زيادة بنسبة 64.3% عن العام الماضي، لتكون بذلك اللعبة رقم واحد حول العالم على أجهزة الموبايل بالرغم من كثرة المتافسين وشدة المنافسة.  هذا التطور كان واضحاً أيضاً في شق الألعاب الإلكترونية من اللعبة، الذي سيتم تطويره في 2021، بعد أن تم مشاهدة مئة مليون ساعة من اللعب الإحترافي أي ضعف العام الماضي. هذه المئة مليون ساعة تضمنت 1.1 مليون مشاهد لبطولة العالم.

ولكن هذه القصة لم تكن كل تفاصيلها مفرحة، فمنذ بضعة أشهر، تم سحب اللعبة من الهند بسبب خلافات بين الهند والصين، حيث أشار المسؤولين في الهند بأن هذا التطبيق يقوم بنقل بيانات المستخدمين بشكل غير قانوني إلى سيرفيرات خارج الهند. هذا الأمر أثر بشكل كبير على لاعبي تلك الدولة ومن ضمنهم شفيق الذي إتخذ إجراءات غير مسبوقة لحل هذه المشكلة.

الخلافات السياسية تسقط أمام ببجي موبايل

الخطوة التي أقدمت عليها الحكومة الهندية تسببت بتفكك مجموعة من الفرق مثل Megastars الذي حل في المركز العاشر في بطولة العالم الأخيرة وفريق Stalwarts Esports الذي يضم لاعب يدعى شفيق. هذا الأمر دفع شفيق إلى القيام بخطوة غير مسبوقة والتوجه إلى باكستان بحثاً عن زملاء جدد.

من يعرف الهند وباكستان، يعرف مدى توتر العلاقات بين البلدين والعداوة التاريخية بينهما وبالأخص في مناطق مثل كاشمير التي تعتبر ساحة لمعارك شبيهة بتلك التي تجري بلعبة ببجي موبايل. هذا الأمر أخذه شفيق، البالغ من العمر 18 عاماً، بعين الإعتبار وخاف من تبعياته ولكنه لم يتردد في قراراته. فهذا الشاب لم يكن على إستعداد للتخلي عن مقعده في بطولات ببجي موبايل. فقد تمكن الفريق من التأهل ولكن بعد الحظر، أصبح شفيق مضطراً على البحث عن زملاء جدد للمشاركة. ولسبب ما قرر التوجه إلى باكستان حيث عثر على ما يحتاجه للمشاركة.

بالرغم من أن هذه لم تحقق النتيجة المطلوبة حيث فشل الفريق بالفوز بأي بطولة في ببجي موبايل. إلا أن جميع اللاعبين الذين كانوا جزءاً منه إعتبروه تجربة ناجحة، حيث لاقت ترحيباً من الكثير من الأطراف لكونها العمل التعاوني الأول بين الدولتين منذ ما يقارب العشرين عام. هذا الأمر يثبت أهمية وقدرة الرياضات الإلكترونية التي أصبحت تسعد الكثيرين وتجمع بين الناس.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى