احترف ببجي موبايل

ببجي موبايل: كيف ترفع مستواك بسرعة

اكتسبت لعبة ببجي موبايل شعبية جد كبيرة في كل أنحاء العالم و بالخصوص في المنطقة العربية، فقد تمكنت من أن تجذب إليها قاعدة جماهيرية كبيرة بغض النظر عن العمر و الجنس، و لم يفقد اللاعبون اهتمامهم تجاهها رغم مرور عدة سنوات على إطلاقها فهي دائما ما تمنحهم مكافآت و أهداف يسعون لبلوغها، و يتمثل أسمى تلك الأهداف في زيادة المستوى، فإن كنت تبحث عن طريقة سريعة لتحقيق ذلك ستجد فيما يلي نصائح هامة تمكنك إن طبقتها كما ينبغي من الوصول إلى المستوى الأقصى 100 في أقل وقت ممكن.

بداية إذا كنت لا تعرف بعد ما المقصود بالمستوى في ببجي موبايل، فهو إحدى الإحصاءات الأساسية التي تمكنك من تحديد مدى تقدمك في اللعبة، و ما يميزه أنه لا يتناقص بتغير الموسم كما هو الشأن بالنسبة للتصنيف مثلا، كما أنه لا يتعلق أساسا بأدائك أثناء اللعب، بل يزيد باستمرار عند قضاء أطول وقت في اللعب و تجميع أكبر قدر من نقاط الخبرة XP ، فدعنا نكتشف أهم الإرشادات لتحقيق ذلك بسرعة.

ركز أكثر على لعب الطور الكلاسيكي:

صحيح أن كل أطوار اللعب في ببجي موبايل تمنحك بعض نقاط XP ، إلا أن الطور الكلاسيكي هو الذي يمنحك أكبر قدر منها، و بالتالي إن كان هدفك هو زيادة مستواك بسرعة فما عليك فعله هو مواصلة لعب هذا الطور مرارا و تكرارا، و طبعا هذا لا يمنع من الاستمتاع بالأطوار الأخرى بين الحين و الآخر.

قم بإنجاز التحديات:

توفر ببجي موبايل عددا من التحديات اليومية و الأسبوعية التي تمكنك عند إنجازها من جني قدر جيد من نقاط XP ، و هي عموما بسيطة فكل ما عيك فعله مثلا هو الدخول إلى اللعبة، مشاهدة مقاطع فيديو، قيادة السيارات… و غير ذلك من الأنشطة السهلة التي لا تتطلب الكثير من المهارة.

قم بتتبع مهام التقدم:

كلما اجتزت مستوى ما في ببجي موبايل ستحصل على ثلاث مهام تقدم جديدة تتمكن بإنجازها من جني المزيد من نقاط XP  للانتقال إلى المستوى الآخر، فتأكد جيدا أن تكون على اطلاع  عليها و تضعها بالحسبان عند اللعب.

حاول النجاة ما أمكن:

إذا أردت زيادة مستواك بسرعة يفضل أن تبتعد عن المخاطرة و الدخول في قتالات قد تتسبب بخسارتك منذ بداية اللعب، و الاعتماد بدل ذلك على تكتيكات أكثر أمانا لتتمكن من النجاة و تكون واحدا من أفضل 5 لاعبين أو على الأقل أفضل 10، فبذلك تحصل على أكبر قدر من XP  و تكون أقرب إلى الفوز.

و طبعا هذا لا يعني أن تتوقف عن القتل تماما فهو يزيد كذلك XP  رغم كل شيء،  و لكن فقط حاول الابتعاد عن الاشتباكات المباشرة بالنزول في مكان غير مكتظ و التصويب عن بعد، و تأكد من العثور على سيارة للتنقل بسهولة عند إغلاق الدائرة.

هذه الاستراتيجية هي المتبعة من طرف أفضل لاعبي ببجي موبايل و من بينهم Arkam ‘Sonic’ Rashid من فريق UMumba الذي ينصح بإعطاء الأولوية للوصول إلى المنطقة الآمنة قبل كل شيء، فعلى حد تعبيره القتل لوحده ليس كافيا رغم أهميته، و في النهاية عشاء الدجاج هو الذي يعطي أقصى قدر من النقاط.

اعثر على زملاء فريق يشاركونك نفس التفكير:

إذا كنت تلعب من أجل زيادة مستواك بسرعة فالأفضل أن يتشارك كل أفراد فريقك نفس الفكرة معك و يكونوا مستعدين جميعا للعب من أجل النجاة و الحصول على أكبر قدر من نقاط XP ، فوجود فرد واحد فقط يفضل الاشتباك و السعي وراء الإسقاطات الجوية من شأنه أن يشكل عائقا و يفسد المباراة بأكملها.

الشفاء يزيد نقاط XP  :

ربما لم تكن تعرف بخصوص ذلك و لكن استعمال عناصر الشفاء و الطاقة يزيد بالفعل من نقاط الخبرة التي تجنيها في نهاية المباراة، و بالتالي يمكن أن تتسبب بالضرر لنفسك عن طريق السقوط من مكان مرتفع أو البقاء خارج المنطقة الآمنة لوقت قصير حتى تتمكن من استعمال عناصر الشفاء، طبعا شريطة أن تتوفر على القدر الكافي منها.

كانت هذه أهم النصائح التي ستتمكن باتباعك لها من الوصول إلى المستوى 100 في وقت قياسي، و بذلك ستلحق بسهولة باللاعبين الذين يلعبون ببجي موبايل منذ زمن طويل و يكرسون الكثير من الوقت و الجهد للحصول على نقاط الخبرة .

اظهر المزيد
زر الذهاب إلى الأعلى