احترف ببجي موبايل

ببجي موبايل: المقارنة بين نظام FPP و TTP

توفر ببجي موبايل فرصة اللعب بوضعين، إما من منظور الشخص الثالث TPP حيث ترى شخصيتك عندما تلعب كأنك واقف وراءها أو من منظور الشخص الأول FPP الذي لا يسمح لك سوى برؤية ما تراه الشخصية أثناء اللعب، و صحيح أن الأول  هو الأكثر استعمالا سواء من طرف اللاعبين الهواة أو المحترفين إلا أن FPP  مفيد كذلك في بعض الحالات، مما جعل الاختيار من بينهما واحدا من أكثر المواضيع جدلا في أوساط اللاعبين، و سنحاول أن نحسم ذلك الجدل بتقديم مميزات كل وضع لكي تحكم بنفسك و تختار أيهما الأنسب لك ببساطة.

إيجابيات و سلبيات نظام TPP:

الإيجابيات:

يعتبر اللعب من منظور الشخص الثالث أكثر الأوضاع سهولة فهو يوفر رؤية أكبر خلال اللعب، و تستطيع بفضله الاطلاع على محيطك بأكمله ، و هذا ما يجعله مفيدا بالخصوص في الوضعية الدفاعية، فتلك الرؤية المحيطية تسهل عليك المراقبة و تمكنك من تحديد مكان الأعداء قبل هجومهم عليك .

من ناحية أخرى يفضل أن تستعمل القنابل الدخانية حتى تخترق دفاعات الخصم الذي يستعمل نفس الوضع و تمنعه من اكتشاف مكانك عند مباغتته.

السلبيات:

يرى بعض اللاعبين أن هذا الوضع قاتل للمتعة و قد جعل اللعبة أكثر سهولة مما ينبغي، فمع الرؤية المحيطية من السهل تحديد موقع الأعداء و القضاء عليهم دون إبداء الكثير من المهارات، كما أنه لا يوفر فرصة الاستمتاع بالقدر الكافي من بعض المؤثرات التي تجعل إطلاق النار أكثر إثارة مثل الارتداد و الوميض…

و زيادة على ذلك أصبحت ببجي موبايل أيضا أقل متعة للمشاهدة بسبب هذا الطور، فقد افتقدنا اللعب التكتيكي و التصويب المميز الذي كان مصاحبا لمباريات لاعبي الحواسيب قبل شهرة ببجي موبايل ، و انتشر اللعب الدفاعي الذي لا يليق بالمشاهدة كثيرا نظرا لكونه أقل حماسا بطبيعته.

إيجابيات و سلبيات نظام FPP:

الإيجابيات:

من محاسن اللعب من منظور الشخص الأول أنه يوفر تجربة أكثر صعوبة و إثارة ، و هو أيضا أكثر واقعية من حيث الرؤية ، كما أنه يتيح لك فرصة اختبار و تطوير مهاراتك في اللعب و يدفعك إلى الزيادة من مستوى حذرك و الاستفادة لأبعد حد من الأصوات و مؤشرات الشخصيات.

و فضلا عن ذلك سيمكنك وضع FPP كذلك من التصويب بدقة أكبر و الاستمتاع بآليات إطلاق النار بالشكل الأمثل .

السلبيات:

يتميز هذا الوضع بصعوبته لذلك يلجئ اللاعبون الجدد إلى TPP منذ البداية فيعتادون عليه و يصعب عليهم تغييره فيما بعد، و هكذا مع الوقت أصبح FPP  أقل شعبية، مما أثر بشكل مباشر على وقت الانتظار قبل بداية اللعب نظرا لصعوبة جمع العدد الكافي من اللاعبين الذين يستخدمون نفس الوضع.

و ما جعل FPP  أكثر ندرة في الاستعمال هو أنه لا يسمح بالاستمتاع بمختلف الألوان التمويهية التي توفرها ببجي موبايل لتخصيص الشخصية و التجهيزات،  فما الفائدة من شرائها و تجميعها إن لم تكن قادرا على رؤيتها أساسا.

الخلاصة:

الاختيار بين منظور الشخص الأول و منظور الشخص الثالث يعتمد على احتياجاتك الخاصة و ما تستمتع به أكثر ، فإن كنت تفضل اللعب التنافسي و تحقيق أقصى استغلال للتصويب و أسلوب اللعب من أجل توفير مباريات حماسية تستحق المشاهدة فعليك باختيار وضع اللعب من منظور الشخص الأول ، و لكن كن مستعدا لأوقات الانتظار الطويلة. و من ناحية أخرى إن كنت مجرد لاعب اعتيادي يسعى إلى الفوز بالتكتيكات الدفاعية فاللعب من منظور الشخص الثالث  هو المناسب لك رغم أنه سيحرمك من الحصول على الإثارة الكاملة من وراء لعب ببجي موبايل. و يجدر بالذكر أنك باختيار FPP قبل بداية المباراة لن تستطيع التغيير أثناء اللعب إلى TPP في حين أن ذلك ممكن إن اخترت هذا الأخير.

اظهر المزيد

رامي العائش

إنسان مهووس بالألعاب الإلكترونية على الحاسب الشخصي بالتحديد و التكنولوجيا التي تتعلق بالألعاب و التي أعتبرها ثقافة عصرية ترفيهية .
زر الذهاب إلى الأعلى