كافة الأخبارأخبار الرياضات الإلكترونية

الكشف عن قائمة بطولات موسم الجيمرز بجوائز $15 مليون دولار

فرق عربية وعالمية من شتى أنحاء الكرة الأرضية ستحل ضيفاً على المملكة العربية السعودية مع إقامة فعالية “موسم الجيمرز” أو Gamers8 المنتظرة، والتي ستقدم جوائزاً ضخمة قيمتها $15 مليون دولار أمريكي عبر ألعاب عدة

 

وفقاً للبيان الصحفي، فقد كشف الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية عن قائمة البطولات ضمن منافسة النخبة في موسم الجيمرز التي ستجمع أفضل الفرق عبر 6 أسابيع في الفترة ما بين 14 يوليو وحتى 8 سبتمبر، حيث سيتضمن الحدث إقامة 5 بطولات عالمية في أشهر الألعاب الإلكترونية وهي:

  • PUBG Mobile
  • Tom Clancy’s Rainbow Six Siege
  • Fortnite
  • Dota 2
  • Rocket League

تشهد بطولة Fortnite مشاركة من عدد من اللاعبين العالميين، بينما تتضمن منافسات Rocket League حضوراً قوياً للفريق السعودي Falcons أمام فرق عالمية منافسة مثل Furia Esports، FaZe Clan و Rogue. بدورها ستتضمن منافسات Dota 2 مشاركة 8 فرق عالمية من ضمنها السعودي Deboosters، وكذلك الأمر في تحدي Rainbow Six Siege الذي سيستضيف هو الآخر 8 فرق عالمية مثل TSM FTX و Team Liquid!

وقال صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن سلطان – رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للرياضات الإلكترونية: “موسم الجيمرز هو حدث مميز جدًا، ويسعدنا أن نرحب بنخبة الفرق واللاعبين في هذا الحدث العالمي الذي يهدف إلى نقل الرياضات والألعاب الإلكترونية من عالمها الافتراضي إلى أرض الواقع في مدينة الرياض”

وأضاف سموه: “ستكون هذه فرصة خاصة ليتعرف عشاق ومحبي الرياضات والألعاب الإلكترونية على أفضل المواهب المشاركة في بطولات النخبة ومشاهدتهم عن قرب وهم يخوضون المنافسات، ونأمل أن يساهم ذلك في إلهام الجيل القادم من اللاعبين في المملكة وخارجها وأن يعزز من شغفهم والتزامهم تجاه مشهد الألعاب الإلكترونية. ونتمنى التوفيق لجميع المشاركين”.

يقدم الحدث بالإضافة لمنافسات الرياضات الإلكترونية عدداً من العروض الترفيهية، الحفلات الموسيقية، بالإضافة لمؤتمر “قمة العالم القادم” الذي يجمع بين خبراء ومختصي الرياضات الإلكترونية من حول العالم. ستجري جميع تلك الفعاليات في موقع ضخم تم بناؤه خصيصاً للحدث العالمي مزود بأحدث التقنيات في “بوليفارد رياض سيتي”.

يُمكنك التعرف على المزيد من التفاصيل عبر زيارة الموقع الرسمي لحدث Gamers8 هنا.

https://www.youtube.com/watch?v=ORTR5-LuV7o

اظهر المزيد

Sam Edge

لاعب شغوف يحب تجربة كافة أنواع الألعاب ومتابع لأخبارها ونواحيها المختلفة. ليست لديه أدنى مشكلة في العودة للعب بعض الألعاب الكلاسيكية القديمة بين الحين والآخر كونه مايزال يظن بأن ذلك كان العصر الذهبي للألعاب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى