أخبار الرياضات الإلكترونيةليج اوف ليجندز

بطولة LCS: فوز فريق Team Liquid ببطولة Lock In

إجتاز الفريق الخطوة الأولى في هذا الموسم

موسم 2021 من بطولة LCS هو موسم فريد من نوعه. فقد كشفت ريوت في بداية هذا الشهر بأن البطولة ستشهد تغييرات كبيرة في نظامها بهدف تحسين مستوى الفرق وتسليط الضوء على مواهب الأكاديمية. أولى هذه التغييرات هي بطولة Lock In التي كانت إفتتاحية الموسم الجديدة. سيحصل الفائز بالبطولة على 150 ألف دولار إلى جانب 50 ألف دولار لجمعية خيرية من إختياره. بالإضافة إلى ذلك سيعطى الفائز بالبطولة الحق في إختيار موقعه على الخريطة في المواجهة الخامسة مع أي فريق في الدوري. وبعد أسابيع طويلة تمكن فريق Team Liquid من الفوز بالبطولة. كيف كانت رحلته؟ وما هي تبعيات هذا الفوز؟ الإجابة هنا.

طريق Team Liquid نحو لقب Lock In في LCS

دخل Team Liquid كأحد المرشحين للفوز في البطولة إلى جانب كل من Cloud9 وTSM. فقد قامت هذه الفرق بمجموعة من الصفقات الضخمة في سوق الإنتقالات أبرزها توجه Alphari إلى Liquid، توجه Perkz إلى Cloud9 وSwordArt إلى TSM. بالنسبة لفريق Team Liquid فقد دخل البطولة في مجموعة ضمت كل من بطل الموسم الماضي TSM وفريق 100 Thieves إلى جانب كل من CLG وGolden Guardians. وقد تمكن من تصدرها بنتيجة 3-1 بالتساوي مع 100 Thieves ويجدر الذكر بأن المواجهة التي خسرها هي تلك التي إضطر فيها للعب ببديل بسبب تأخر وصول Santorin إلى الفريق.

بالنسبة للأدوار الإقصائية فقد واجه كل من FlyQuest وفريق Evil Geniuses وتفوق عليهم بالعلامة الكاملة دون أن يخسر أي مواجهة ليضرب بذلك موعد في نهائي الـ LCS مع فريق Cloud9.

كيف جرى نهائي البطولة

لقد كان النهائي قدر الطموحات ولم يكن مواجهة سهلة لأي من الفريقين. فبالرغم من فوز فريق Liquid بشكل سهل بأول مواجهتن بوقت قصير (24 و28 دقيقة)، إلا أن فريق Cloud9 تمكن من تعديل السلسلة بطريقة مماثلة لتذهب السلسلة إلى مواجهة خامسة وحاسمة. وبعد مواجهة قوية وصعبة تمكن Liquid من حسم اللقب لصالحهم.

هذا الأمر يعني بأن فريق Team Liquid سيحصل على أفضلية في موضوع الخرائط في الفترة الأولى من الموسم. ويأتي هذا الفوز ليؤكد كلام Jensen الذي أشار بأن فريقه قد أصبح بأفضل حالته مع هذه التشكيلة من اللاعبين. بالإضافة إلى ذلك اثبتت هذه البطولة بأن لدينا على الأفقل فريقين قادرين للصراع على لقب LCS وبأن المواجهة لن تكون سهلة خاصةً إذا تمكن فريق TSM من تدارك المشاكل التي واجهها في هذه الفترة أو تمكن فريق 100 Thieves من تحسين مستواه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى