أخبار ألعاب الفيديو

بلاك أوبس: تغيرات لألية إختراق الرصاص وغياب FMJ

لن تعود Full Metal Jacket إلى بلاك أوبس

قد تكون المفاجأة الأكبر بعد أن تم الكشف عن لعبة بلاك أوبس Cold War هي الشفافية والإنفتاح بالتعاطي حول اللعبة من قبل المطورين في Treyarch وRaven Software مع الجماهير وصناع المحتوى في سلسلة معروفة بحبها لتكتم وحفظ الأسرار لأطول فترة ممكنة.

أحد هؤلاء المطورين هو طوني فلايم الذي يعمل كمصمم ألعاب لدى Treyarch. وبعد أن تحدث بشكل مفصل في السابق عن بعض عناصر اللعب الجماعي مثل آلية الـ Flinch، التي قال بأنها ستصبح مجرد آلية لإعلامك بأنك تلقيت ضرر ما ولن تأثر على تصويبك وسيتحرك سلاحك مع الشاشة كي لا تفقد السيطرة، والـ Streaks، التي لم يعد يتم إعادة ضبطها عند موتك، قام الأن بالتحدث عن موضوع إختراق الرصاص.

يشير المطور بأن موضوع إختراق الرصاص سيكون مختلف تماماً في بلاك أوبس Cold War عن باقي أجزاء السلسلة، والسبب في ذلك هو أن كل سلاح سيمتلك قدرة إختراق مختلفة. فسلاح الـ LMG سيتمكن من إختراق أي سطح بسهولة بسبب ضخامة حجم طلاقته، بينما سيعاني سلاح الـ SMG في هذا الأمر، لتكون الأسلحة مثل Assualt Rifles في المنتصف. وقد أكد فلايم بأن الأسلحة التابعة لنفس الفئة سيكون لديها قدرة إختراق منشابهة. هذا الأمر يعني بأن قدرة الإختراق لن تتغير بين SMG وSMG أخر مهما إختلفت إحصائياتهم.

غياب FMJ عن بلاك أوبس

المفاجأة الأكبر في حديث فلايم هو إشارته إلى إحتمال غياب ميزة FMJ أو Full Metal Jacket عن اللعبة. هذه الإضافة تساعد في زيادة إختراق الرصاص للدروع ورفع قيمة الضرر المسبب للخصم. بالرغم من أن فلايم لم يؤكد على غيابها، إلا أنه أشار بأنه قد تم إستخدامها في الإصدارات السابقة ولكنهم يعتبروها غير مستقرة الأن.

في حال حدوث هذا الأمر، سبكون بلاك أوبس Cold War أول لعبة في السلسلة منذ Advanced Warfare في 2014 تتخلى عن هذه الميزة. هذا الأمر أسعد اللاعبين الذين يبحثون عن الإستقرار والتوازن في اللعبة. فبالرغم من أن بعضهم يحبون ميزة FMJ، إلا أنهم يفضلون الحصول على لعبة متوازنة وعادلة دون أي نوع من أنواع الغش.

يجدر التذكير بأنه لم يؤكد على غيابها ولن نحصل على تأكيد قبل صدور البيتا على الأقل حيث سيتمكن اللاعبون من تجربة اللعبة وإختبار كل ما فيها ومعرفة ما إذا كان نظام الإختراق الجديد أفضل أو أسوأ من ذي قبل. ستصدر بلاك أوبس Cold War في نوفمبر 13 على أجهزة الجيل الحالي وفي وقت غير محدد على أجهزة الجيل المقبل.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى