أخبار الرياضات الإلكترونية

تأثير كورونا على الرياضات الإلكترونية في 2020

تغييرات وتأثير كبير

لم يسلم أي قطاع في العالم من التغييرات في 2020. هذا الأمر ينطبق على الرياضات الإلكترونية التي دخلت 2020 وهي تحضر الصالات لمجموعة من أضخم البطولات قبل أن تجد نفسها ضحية الإلغاءات والتأجيلات بسبب فيروس لم يحسب له أي حساب، وإضطرت معظم المنظمات إلى إتخاذ إجراءات مختلفة للحد من تأثيرات هذه الجانحة العالمية. لذا دعونا نلقي نظرة على التأثير الحقيقي لفيروس كورونا على الرياضات الإلكترونية والإجراءات المتخذة للتأقلم معه.

تأثير كورونا على الرياضات الإلكترونية

المصاريف والأجور

تنظيم البطولات ليس بالأمر السهل ويحتاج إلى أعداد كبيرة من العمال، وبالتالي يخفف من معدلات البطالة حول العالم. ولكن ماذا سيحدث لو لسبب أو لأخر إضطررت لإلغاء كل البطولات والأحداث التي كان من المفترض أن تنظمها؟ الإجابة هي إرتفاع المصاريف بشكل كبير بسبب الأجور والإضطرار للإستغناء عن العمال وتخفيف المصاريف. هذا الأمر شهدناه في ESL وDreamhack الذين تم دمجهم ليصبحوا شركة واحدة، أو في فريق Astralis الذي خفض أجور موظفيه بنسبة 30%، أو في بعض الفرق التي أغلقت أبوابها بشكل كامل مثل  Team Reciprocity.

اللإنتقال إلى اللعب عبر الشبكة

تغير الظروف أجبر جميع الأطراف المعنية بعالم الرياضات الإلكترونية من البحث عن بديل جديد لإبقاء القطاع على قيد الحياة في هذه الفترة. هذا الأمر وجه جميع المنظمين والفرق نحو اللعب عبر الشبكة. قد يظن البعض بأن هذا الأمر سيكون مألوفاً لجميع المعنيين بسبب طبيعة الألعاب التي تحتاج إلى إتصال بالشبكة. ولكن الحقيقة غير ذلك، فقد شهد القطاع نقلة نوعية لبطولات الـ LAN في السنوات الأخيرة، والعودة إلى الشبكة كانت تحدي للفرق، المنظمين والرعاة. أكبر الناجحين في هذا التحدي كانت ريوت التي خرجت بأقل أضرار ممكنة وأنهت دورياتها قبل تنظيم بطولة Worlds.

الوافدون الجدد

الحجر المنزلي وتوقف جميع البطولات في عالم الرياضات التقليدية جعل محبي هذا الأمور يبحثون عن بديل لرياضاتهم المفضلة. هذا الأمر تمكنوا من العثور عليه في الرياضات الإلكترونية وسرعان ما بدأنا نرى لاعبين محترفين على تويتش وغيرها من المنصات في بطولات خيرية لإمتاع الجماهير. فعلى سبيل المثال توجه كل محبي رياضات السيارات ليشاهدوا سائقيهم المفضلين خلف منصات الألعاب في بطولة فورميولا 1 الرقمية أو سباق Le Mans الرقمي الذي كان الأول من نوعه. بالإضافة إلى ذلك شارك مجمعة من نجوم كرة القدم في بطولة فيفا 20 المقامة في حدث لاعبون بلا حدود.

أما بعض الفرق، فقد قررت إمتاع محبيها بطريقة أخرى، فقد قام فريق Phoenix SUns بإكمال الدوري الخاص به في لعبة NBA 2K20. هذه الأمور وغيرها ساهمت بزيادة شعبية هذا القطاع بين شرائح المجتمع ونموه بشكل أسرع.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى