أخبار الرياضات الإلكترونيةبطولات عالميةدوتا 2

دوتا 2: أكثر أبطال تم إختيارهم في The International وكيف تغيروا عبر السنوات

الأبطال الذين يحبون الـ Aegis

بطولة The International هي البطولة الأكبر في لعبة دوتا 2، وللبعض هي الأكبر في عالم الرياضات الإلكترونية. فهذه البطولة تقدم أكبر جائزة في عالم الرياضات الإلكترونية وتنحصر فيها معظم جوائز بطولات دوتا. لهذا السبب أثر غيابها في العام الماضي بشكل كبير على المشهد الإحترافي. ولكنها من المفترض أن تعود في هذا العام مع الموسم الجديد للعبة، ولهذا السبب قررنا إلقاء نظرة على أكثر الأبطال الذين تم إختيارهم في تاريخ البطولة وكيف تغير مركزهم ودورهم في البطولة مع مرور السنوات.

أكبر أبطال TI في دوتا 2

قام موقع Unikrn بإجراء إحصائية شملت كل بطولات The International بإستثناء النسخة الأولى والثانية بسبب غياب المعطيات اللازمة أنذاك. وقد شملت هذه الإحصائية معدلات إختيار الأبطال وحظرهم لتظهر بذلك مدى شعبية بعض الأبطال وبعض المفاجأت مثل سبة الإختيار العالية لكل من Dark Willow وGrimstroke بالرغم من أنهما بطلين جديدين في اللعبة.

أظهرت هذه الإحصائية بأن شعبية بعض الأبطال في المواجهات العادية لا تنعكس إلى المشهد الإحترافي. فـ Pudge مثلاً هو أكثر بطلتم إختياره في تاريخ دوتا 2 مع أكثر من 3 مليون إختيار، ولكنه من أقل الأبطال الذين تم إختيارهم في The International. الخبر السار هو أن صاحب المركز الأخير هو البطل الأقل شعبية في تاريخ دوتا 2، نتحدث هنا عن Techies الذي لم يظهر سوى 79 مرة في تاريخ البطولة. بالنسبة لأكثر أبطال تم إختيارهم فهم:

IO

دوتا 2

إذا شهدت أي نسخة من بطولة The International، فمن المؤكد بأنك شاهدت IO في معظمها. فقد وصلت نسبة التفاعل مع هذا البطل إلى 67.05% أي أنه ظهر في ثلث مواجهات الإجمالية في هذه البطولة حيث تم إختياره 340 مرة وحظره 1589 مرة لتكون الأرقام خير دليل على قوة هذا البطل ودوره الكبير في اللعبة. يعتبر هذا البطل الـ Support الأفضل في اللعبة لأنه يمكن زملائه من الحصول على الذهب بشكل أسرع ويجعل منهم شخصيات أقوى عبر تزويدهم بالصحة والمانا كما أنه قادر على نقلهم إلى أي نقطة على الخريطة للإلتحاق بمعركة أو الهروب منها.

وكما رأينا مع OG في البطولة الأخيرة، بإمكان هذا البطل أن يصبح Carry ويقلب موازين أي مواجهة في دوتا 2. كل ما عليك فعله هو رؤية أداء GH على البطل لتعرف سبب قوته.

Batrider

يحتل Batrider المركز الثاني مع نسبة تفاعل وصلت إلى 66.15% حيث تم إختياره 468 مرة وحظره 1435 مرة. السبب الأساسي لوجوده في هذه المرتبة هي المرونة في إختياره، فهذا البطل قد تجده في الـ Mid أو الـ Offlane ومؤخراً في دور الـ Support وهذا الأمر يسمح للفرق بإختياره بشكل مبكر دون كشف جميع أوراقهم وخطتهم. بالإضافة إلى مرونة مركزه، يملك Batrider مجموعة من أقوى القدرات في اللعبة. فقدرة Sticky Napalm هي من أقوى وسائل إبطاء الخصم وتمنح فريقك رؤية إضافية. أما قدرة Firefly، فتمنحه القدرة لى التحرك بحرية تامة على الخريطة دون أن تقف الأشجار والصخور في طريقه. أضف إلى ذلك قدرة Flaming Lasso التي تعتبر واحدة من القدرات القليلة التي تخترق المناعة السحرية في دوتا 2.

Rubick

تشير الإحصائية إلى أن Rubick هو البطل الأول في عدد الإختيارات في تاريخ TI حيث تم إختياره 632 مرة وسبب إختياره يتشابه نوعاً ما لسبب إختيار Batrider. فهذا البطل يمنح فريقه مرونة في الإختيار دون أن يكشف خطتهم لأنه يتلاءم مع معظم إستراتيجيات اللعبة ويملك جميع الأدوات المطلوبة لمساعدة زملائه ومضايقة خصومه مهما كانت الظروف، وهو أمر إشتهر فيه اللاعب الأردني Yapzor. أبرز نقاط قوة هذا البطل هي الـ Ulti التي إذا تم إستخدامها بشكل صحيح، ستقلب أي مواجهة في دوتا 2 على رأسها. يتواجد هذا البطل في المركز الثالث مع 55.06% كنسبة تفاعل.

Mirana

شهدت شعبية Mirana إرتفاعاً ملحوظاً في الفترة الأخيرة بعد الكشف عن مسلسل Dragon Blood الذي ستكون إحدى بطلاته. ولكن بعيداً عن عالم الأنمي، ستجد بأن Mirana تحظى بشعبية كبيرة بين المحترفين مع نسبة تفاعل وصلت إلى 53.01% حيث تم إختيارها 542 مرة وحظرها 983 مرة. تغير دور Mirana بشكل كبير عبر السنوات. فبعد أن كانت Carry أساسي تم نقلها إلى الـ Mid، والأن تجد نفسها كـ Support أو Offlaner في بعض الأحيان.

تعد Mirana من أقدم أبطال اللعبة وبدأت رحلتها ككاري بسبب قلة الأبطال القادرين على القيام بذلك الدور في تلك الفترة. ولكن في 2016 تسببت تغييرات الـ Scepter لقدراتها إلى نقلها لدور الـ Mid لتصبح أكثر بطل يتم إختياره في بطولة ذلك العام. أما الأن، وبعد أن أصبح ضررها محدوداً بالمقارنة مع أبطال أخرين. تم نقل Mirana إلى دور الـ Support لتساعد زملائها عبر سهمها وقدرة الإختفاء.

Sand King

على عكس جميع الأبطال الذين ذكرناهم في هذه القائمة، ستجد بأن Sand King م يشهد أي تغييرات جذرية لدوره في اللعبة. تكمن قوة هذا البطل في قدرته على التخلص من الـ Creeps بسرعة كبيرة وتأمين Stun قوية للفريق بالإضافة إلى قدرته على الإختفاء والتسبب في الضرر بالوقت نفسه. وجوده في هذه المرتبة العالية (52.31% نسبة تفاعل) هو نتيجة تلاؤمه مع الميتا عند إقتراب موعد البطولة السنوي في دوتا 2.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى