مقــالات مـــفيدة

دوتا 2: قصة الأسطورة العربية عامر “Miracle” البرقاوي وطريقه نحو النجومية

معجزة دوتا العربية

لعبة Dota 2 هي اللعبة التي تقدم أكبر الجوائز في عالم الرياضات الإلكترونية. هذا الأمر إلى جانب البعد الإستراتيجي للعبة دوتا 2 ومواجهاتها الممتعة، جعل من دوتا 2 إحدى أكثر الألعاب المحبوبة في العالم. وكما هو الحال في كل شيء، كان لا بد أن يظهر لاعبون عرب ليتركوا بصمتهم في هذه اللعبة. هؤلاء اللاعبون يتمثلون بمارون مرهج، يزيد جرادات واللاعب صاحب الجوائز المالية الأكبر في عالمنا العربي، عامر “Miracle” البرقاوي.

عامر البرقاوي المعروف بإسم Miracle هو لاعب دوتا 2 أردني، ويعتبر من أفضل اللاعبين في Dota إن لم يكن أفضلهم. يلعب Miracle حالياً في صفوف فريق Nigma بدور الـ Carry بعد أن لعب لفريقي Team Liquid وOG في السابق بدور Midlaner، محققاً معهم أكبر بطولات اللعبة من Majors إلى The International.

طفل مثل جميع الأطفال

Dota 2

إذا نظرت لإنجازات عامر قد تظن بأن Miracle كان يحضّر لبطولات الرياضات الإلكترونية منذ نعومة أظافره. ولكن هذا الأمر ليس صحيح، فعامر المولود من أب أردني وأم بولندية كان طفلاً عادياً يخرج ليلعب مع أصحابه ولم يكن على دراية بموضوع الرياضات الإلكترونية. ولكن في أحد الأيام دفعه فضوله إلى الذهب مع أخيه إلى مقهى الألعاب الموجود في حيهم. وعند وصوله، تعلق إبن الثانية عشر بلعبة دوتا الأولى وبدء ينمي مهاراته بها ليحصل على لقب الصبي المعجزة بين أصدقائه.

هذا النمو والتطور أكمله Miracle في دوتا 2. وعند صدور نظام الـ MMR للمستويات في اللعبة في 2013، تمكن Miracle من الحصول على MMR بقيمة 5000 ليقوم مع مرور الوقت برفعه إلى 8000 ويصبح اللاعب الثاني في العالم الذي يصل إلى هذا الرقم بعد اللاعب w33ha (زميله المستقبلي في Nigma). هذا الأمر زاد من ثقة عامر بنفسه ووضعه على خارطة مكتشفي المواهب في ساحة اللعبة.

بداية مسيرته الإحترافية في دوتا 2

دوتا 2

بدأت مسيرة Miracle الإحترافية في دوتا 2 مع فريق يدعى Balkan Bears كلاعب Mid. ولكن هذه الرحلة لم تدم طويلاً لأنه غادر الفريق بعد 4 شهور ليعود إلى التركيز على رفع قيمة الـ MMR الخاص به ويصبح الأول على السيرفر الأوروبي. هذا الإنجاز لفت إنتباه اللاعب N0tail الذي دعاه عبر Skype للإنضمام إلى فريقه الجديد OG.

تمكن Miracle من تنمية قدراته في OG بفضل إشراف لاعبين ذوي الخبرة مثل N0tail وإشتهر بمهاراته العالية عند اللعب بأبطال مثل Anti Mage أو Queen of Pain. شارك Miracle مع OG ببطولة Frankfurt Major – وهي الأولى من نوعها – التي دخلها الفريق بصفته الحصان الأسود وتمكن من مفاجأة الجميع والفوز بها بفضل أداء خيالي لعامر على البطل Shadow Fiend.

بطولة Frankfurt Major كانت نقطة البداية لسلسلة من البطولات على غرار ESL Frankfurt وDreamLeague Season 5 و إلى جانب Manila Major. الملفت بالأمر بأنه بالرغم من كل هذه الإنجازات التي حققها في بداياته، بقي عامر شاباً خجولاً نوعاً ما في المقابلات ليترك الكلام كله لساحة المعركة ويضيف البطل Invoker إلى قائمة الأبطال الذي يجب حظرها عند مواجهته ويصبح اللاعب الأول الذي يصل إلى 9000 في نظام MMR.

إنتهاء حلم OG

بطولة The International هي البطولة الأكبر في عالم دوتا 2 ولبعض اللاعبين هي الأكبر في عالم الرياضات الإلكترونية. بالنسبة لعامر كانت TI6 أول International له وبعد أداء فريقه المميز في Manila Major، دخل OG البطولة كالمرشح الأول للفوز بها.

بعد أداءٍ جيد في المجموعة الأولى ضمن لهم المركز الأول فيها، تعثر الفريق أمام MVP Phoenix ليعود بعدها ويفجر مفاجأة البطولة الكبرى عندما تم إقصائهم من قبل فريق TNC بنتيجة 2-0. لتكون هذه البطولة أول إحباط حقيقي لـ Miracle في مسيرته الإحترافية بعد موسمٍ ممتاز.

تجربة جديدة ومحاولة أخرى

بعد أحداث The International 6 إنتقل Miracle في تاريخ 16 سبتمبر 2016 إلى فريق Team Liquid ليبدأ مرحلة جديدة من مسيرته الإحترافية. وبعد إنطلاقة خجولة للفريق، بدأت النتائج بالظهور عند إنضمام اللاعب اللبناني مارون مرهج المعروف بإسم GH الذي سرعان ما أصبح أحد أصدقاء عامر المفضلين. فبفضل التعاون بين أعضاء الفريق وذكاء الكابتن Kuroky في إختيار الأبطال المناسبين لعامر، تمكن الفريق من تحقيق العديد من البطولات مثل EPICENTER وDreamLeague Season 7 وغيرهم.

دخل فريق Team Liquid بطولة The International 7 كأحد المرشحين بفضل أداء الفريق المميز في البطولات التي سبقت الحدث. هذا الأمر أعاد بعض ذكريات TI6 لعامر وبالأخص بعد أداء مميز في المجموعات الذي تبعته هزيمة أمام فريق Invictus Gaming. ولكن فريق Team Liquid تمكن من قلب الطاولة داخل الـ Lower Bracket وقدم أداء خيالي وإستراتيجيات عبقرية أمتعت الجماهير وأدهشت المعلقين كما هو لحال في هذه المواجهة.

كمل الفريق سيطرته على البطولة ليصل إلى النهائي ويسحق فريق Newbee بنتيجة 3-0 (وهي المرة الأولى التي ينتهي فيها النهائي يهذا الشكل) ويتوجون بلقب البطولة صاحبة الجائزة الأكبر في العالم حينها.

نهاية مشوار Liquid وظهور Nigma

إستمر Miracle بتقديم أداء رائع مع Team Liquid ولكن بإستثناء بطولة The Super Major في 2018، لم يتمكن الفريق من تحقيق أي بطولة بالرغم من حلولهم بالمركز الثاني في العديد من البطولات. وفي أواخر عام 2019 غادر أعضاء فريق Team Liquid الفريق وأنشؤا فريق Nigma أو نجمة ليبدؤا معه رحلة جديدة في سعيهم للحصول على لقب جديد في دوتا 2.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى