أخبار الرياضات الإلكترونيةدوتا 2

دوتا 2: كل اللاعبين المحترفين المحظورين من قبل Valve

تغيرت طريقة تعامل Valve مع الأخطاء واللاعبين عبر السنين في ألعابها. فبعد أن نجى بعض لاعبو دوتا 2 من العواقب في قضايا التلاعب المختلفة، أصبح المطور يقصي الفرق بشكل مباشر ونهائي فور ظهور أي تهمة ضدهم. هذا الأمر ليس حكراً على دوتا فقط، بل يمتد إلى كاونتر سترايك التي حرم تحديثها الأخير المدربين من التواجد مع لاعبيهم. الفارق الأكبر بين اللعبتين هو أن لاعبي كاونتر سترايك قادرين على إعادة إحياء مسيرتهم عبر فالورانت أو أي لعبة تصويب أخرى بسبب كثرتهم والتشابه الكبير بينهم. أما لاعب دوتا 2، فسيجد بأن مسيرته الإحترافية قد إنتهت بسبب الإختلاف الكبير بين دوتا وليج أوف ليجندز وندرة ألعاب الـ MOBA.

المحترفين الذين تم إيقافهم في دوتا 2

لم يمر وقت طويل على أخر لاعب تم إيقافه من قبل Valve. ففي التاسع من يناير، كشف المطور بأنه تم إيقاف اللاعب Demon بعد أن تم إتهامه بالتحرش الجنسي بأحد موظفات تويتش حيث قام بحبسها بغرفته ومحاولة تقبيلها. كما أن شخص أخر أخر إتهامه بأمور مماثلة مما دقع Valve لإيقافه ومنعه من المشاركة ببطولات Dota Pro Circuit. هل يعني بأنه قادر على المشاركة ببطولات غير رسمية؟ لا ندري ولكن مع كل هذه الإتهامات، لا نتوقع بأن يحاول أي فريق ضمه أو أن يتم إستقباله من أي منظم.

إيقاف أبطال عالم سابقين

إيقاف فريق Newbee كان أحد أكبر مفاجأت عام 2020 على صعيد المشهد الإحترافي. فهذا الفريق يمتلك تاريخ طويل في دوتا 2 فهو بطل عالم سابق بعد أن فاز ببطولة The International في 2014 كما أنه وصل إلى نهائي بطولة TI7 قبل أن يخسر أمام فريق Team Liquid. والمؤسف في الأمر هو أن الفريق الذي تم إيقافه ضم بطل عالم سابق أيضاً وشخصية محبوبة في مجتمع اللعبة. نتحدث هنا عن Faith الذي فاز ببطولة TI2.

أتى هذا الإيقاف بعد أن تبين بأن الفريق قام بالتلاعب بالنتائج في مواجهتهم مع فريق Avengerls حيث كان يسعى الفريق لتحقيق أي نتيجة إيجابية في سنة 2020 الكارثية لهم. هذا الأمر لفت الإنتباه إليه مدربون سابقون مثل xiao8 الذي درب الفريق في السابق. هذا الأمر منع لاعبي الفريقين والمنظمات المسؤولة عنهم من المشاركة بأي بطولة في دوتا 2 وكان ضربة أخرى لفريق Newbee بعد فضيحة فورت نايت التي كشفت بأن الفريق قام بسرقة اموال لاعبيه والإحتيال عليهم.

إيقافات في أمريكا اللاتينية

تمكن فريق Infamous في 2016 من التفوق على فريق Elite Wolves في بطولة ProDotA Cup Americas وحصل بالتالي على المركز الثالث بالبطولة. ولكن بعد ثلاثة أسابيع، تلقى فريق Elite Wolves وأحد لاعبي Infamous رسالة من Valve أشار بها المطور بأن مسيرتهم الإحترافية قد إنتهت.

هذه القائمة ضمت موهبتين صاعدتين في تلك المنطقة هما SmAsH وZtok. وبعد فترة خرج SmAsH ليشير بأن ما حصل هو نتيجة الفقر الكبير في تلك المنطقة والجوائز المنخفضة التي تقدمها Valve لها. هذا الأمر يدفع اللاعبين للتلاعب بالنتائج ليحصلوا على مبالغ مقبولة ويتمكنوا من إكمال مسيرتهم في اللعبة. وبالرغم من أن ما قام به هو أمر خاطئ، إلا أن الكثير من لاعبي تلك المنطقة تفهموا وجهة نظره وطالبوا Valve برفع قيمة الجوائز إذا ما أرادوا المحافظة على المشهد الإحترافي.

إيقافات في جنوب شرق آسيا

قد يكون اللاعبين الذين تم إيقافهم في هذه القضية غير معروفين، ولكن الملفت في هذه القصة هو أن هذا الأمر إمتد لمدة سنتين قبل أن يقوم أحد لاعبي فريق Aces بفضح زملائه ليتم فتح تحقيق من قبل Valve تسبب بإيقاف فريق Aces وأحد لاعبي فريق Mineski أنذاك بعد أن دفع للفريق Aces دون علم فريقه ليتمكنوا من إجتياز الأدوار التأهيلية.

أول فريق تم إيقافه في دوتا 2

فكرة التلاعب بالنتائج لم تكن موضوعاً يتم التحدث فيه في الماضي، ولكن فريق Arrow Gaming غير هذا الموضوع. ظهر هذا الموضوع بعد أن إتهم الفريق بالتلاعب بالنتائج والخسارة المتعمدة في دور تأهيلي لكسب رهانات. هذا الأمر دفع Valve لفتح تحقيق تبين فيه عبر مجموعة رسائل نصية مع صديقات لاعبي الفريق بأنهم قاموا فعلاً بالتلاعب بنتيجة المباراة. هذا الأمر مكن Valve من إيقافهم ولكنها كانت صدمة كبيرة لمجتمع دوتا 2 بسبب حجم القضية وعدد اللاعبين المرتبطين فيها.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى