إستثماراتأخبار الرياضات الإلكترونيةكافة الأخبار

الرياضات الإلكترونية: كيف تساهم QST بتطوير القطاع في قطر

خطوات إلى الأمام

شهد قطاع الرياضات الإلكترونية نمواً كبيراً في السنوات الأخيرة. فبعد أن كان قطاعاً محصوراً بفئة صغيرة من الناس، أصبح الأن موضوعاً يتم متابعته من قبل الكثير من الناس ويجذب الكثير من المستثمرين. هذا التطور في القطاع لم يغب عن أنظار المنظمات المرتبطة بالرياضات التقليدية والتي تعتبر شركة Qatar SportsTech أو QST كإختصار أحداها. فما هي هذه الشركة وكيف تساهم بتطوير قطاع الرياضات الإلكترونية بقطر؟

دور QST في عالم الرياضات الإلكترونية

شركة QST هي شركة تهدف لتطوير القطاع الرياضي في قطر والشرق الأوسط عبر مساعدة أصحاب المشاريع الصغيرة من خلال مساعدات مادية ومدهم بالخبراء في هذا المجال. ويبدو بأن هذه الشركة قد وجهت أنظارها في الفترة الأخيرة تحو عالم الـ Esports في سعيها لتطوير هذا القطاع بقطر وتحسين موقعها العالمي فيه.

ستقوم الشركة بضم الـ Esports إلى الفئات المدعومة ببرنامجها. يقوم هذا البرنامج بضم عشر شركات صغيرة ودعمها لمدة ثلاثة أشهر شرط أن تتطابق هذه الشركات مع المعايير المطلوبة. يقوم هذا البرنامج بإستثمار مبلغ $150,000 بكل شركة يتم إختيارها إلى جانب مساعدات أخرى مختلفة. إدخال الرياضات الإلكترونية على هذا البرنامج يوضح رغبة الشركة بدعم هذا القطاع إلى جانب قطاع الرياضات التقليدية.

أحد الفرق التي تم إختيارها للمشاركة في هذا البرنامج هو فريق FATE Esports الأردني، بهدف مساعدة الفريق بضم مواهب مميزة تم ربطهم بمستثمرين عالميين لضمان إستمرارية سلسة لنمو القطاع. وهذا الأمر توضح بعد الشراكة التي أجراها الفريق مع شركة Orange العالمية للإتصالات بهدف إقامة بطولات مختلفة في الشرق الأوسط وتطوير المواهب به.

ومع هذا كله، لن تكون QST الجهة الأولى والوحيدة التي تساهم بتطوير الـ Esports في قطر. فقد شهدت الإمارة هذا العام بداية بطولة Qatar Esports Wega. ستجري هذه البطولة العالمية على مدى ثلاث سنوات وستهدف لتطوير المنافسة في الإمارة عبر إعطاء الفرص لمختلف المواهب الموجودة فيها. وهو أمر وضحته نسخة هذا العام من البطولة التي قدمت بطولات بألعاب مثل دوتا 2، CSGO إلى جانب Street Fighter V وألعاب أخرى.

هذه الشركة وغيرها تظهر مدى ضخامة حجم الإستثمارات في قطاع الرياضات الإلكترونية في عالمنا العربي حيث تسعى مختلف الدول لتفرض نفسها على الساحة العالمية فيه.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى