إستثماراتأخبار الرياضات الإلكترونيةالرعاية والشراكةبطولات عالمية

الرياضات الإلكترونية: سوني تستحوذ على EVO

خطوة كبيرة لصانع البلايستيشن في عالم الرياضات الإلكترونية

أصبحت المنافسة بين صنّاع الكونسلز أقوى وأشد من أي مضى. لهذا السبب قامت سوني بالقيام بخطوة كبيرة للتقدم على منافسها مايكروسوفت عبر الدخول بشكل أكبر إلى عالم الرياضات الإلكترونية الذي يشهد تطور دائم في السنوات الأخيرة. سيأتي هذا التوسع من باب فئة ألعاب القتال، حيث قامت سوني بالإستحواذ على سلسلة بطولات Evolution Championship Series المعروفة بإسم Evo.، قبل أن تكشف بأن نسخة 2021 من البطولة ستلعب عن بعد في الفترة الممتدة من 6 إلى 8 أغسطس و 13 إلى 15 أغسطس.

يأتي هذا تلإستحواذ بعد أن تم إلغاء نسخة 2020 من البطولة بسبب إتهامات التحرش الجنسي الموجهة لرئيس EVO السابق Joey Cuellar في يونيو الماضي.

تفاصيل الصفقة بين EVO وسوني

جاء هذا الإستحواذ عبر عمل مشترك بين Sony وRTS، وهو قسم الرياضات الإلكترونية في شركة Endeavor Group Holdings، التي تملك مجموعة من بطولات ألعاب القتال مثل Ultimate Fighting Championship.

 ألعاب القتال هي جزء أساسي من تاريخ بلايستيشن ومجتمعها منذ نشأته ولقد كنا مسرورين بالتعاون مع Evo عبر السنوات. سيكون هذا الإستحواذ المشترك مع RTS بداية فصل جديد مع ملاك Evo ومجتمعهم الشغوف من محبي ألعاب القتال.

كانت Evo في السابق مملوكة من قبل Triple Perfect وبقيادة كل من Tom وTony Cannon اللذان سيكملان مع سوني كمستشارين. وقد أشارت Evo بأن هذه الصفقة تمت لإعادة الحياة لهذه العلامة التجارية وتمكينها من إسعاد جمهورها.

إحتجنا إلى شريك إستراتيجي خبير في عالم FGC لنتمكن من مكافأة الثقة التي وضعتوها في Evo. لهذا السبب نحن متحمسون لإعلان شراكتنا مع سوني وRTS في سعينا لتقديم بطولات مميزة وتنافسية.

ستجري نسخة 2021 من EVO في كل من Guilty Gear Strive ،Mortal Kombat 11 ،Street Fighter V وTekken 7. وقد أشار مسؤولي Evo بأن هذه الصفقة لن تأثر على على دعم البطولة لألعاب FGC. هذا الأمر يعني بأن الألعاب الغير الموجودة على منصات سوني ستستمر كجزء من البطولة. ولكن نينتدو لمحت إلى إحتمالية سحب لعبة Super Smash Brothers من بطولات Evo المقبلة وسيكون علينا الإنتظار لمعرفة كيف ستغير هذه الصفقة عالم FGC.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى