شركة Supercell تطلق بطولة لعبة “كلاش رويال” بجائزةٍ قدرها مليون دولار
أعلن المطورون في شركة Supercell عن البطولة المخصصة للعبة كلاش رويال والمقرر بدؤها الأسبوع المقبل. ويذكر أن عددًا من الفرق شرعت في التشكّل والتحضير لهذه البطولة طيلة الشهور المنفرطة، وسيبدأ الموسم الأوّل من البطولة الأسبوع القادم لكلّ من أمريكا الشماليّة، وأوروبا، وأمريكا الّلاتينيّة، في حين قد بدأت كلّ من الصين وآسيا هذه البطولة في شهر نسيان المنفرط.
ومن المقرر عقد البطولة وبثّها مباشرةً في ولاية لوس أنجيلوس الأمريكيّة، وفي نهاية البطولة، ستتواجه الفرق التي حققت المراتب العليا ضمن بطولةٍ عالمية سيكسب فيها الفريق المنتصر جائزةً ماليّة قدرها مليون دولار.
وقد انشغلت شركة Supercell في تحضير التشكيلات والمجموعات التي ستخوض عباب هذه البطولة، إذ استغرقت عملية التحضير هذه وقتًا ملحوظًا، حيث بدأت من شهر مارس الماضي الذي تخلله بعض الاعلانات من قبل الشركة ذاتها فيما يخص التشكيلات الأوّليّة وأسماء الفرق المشاركة، وقد كان أبرزها فريق Cloud9 و Liquid و Immortals و Dignitas وكذلك 100Thieves.
وقد تطلب من هذه الفرق بعث لاعبيها الى لوس أنجيلوس وتزويدهم براتبٍ محدد. ويذكر أن الشركة قد فتحت باب اللعب أمام اللاعبين العاديين للانخراط في تحديات البطولة على حدٍ سواء.
ومن جانبٍ آخر، قد يدبو للبعض بأنّه من الغريب أن تحظى لعبةٌ للهواتف المحمولة كمّية الاهتمام هذا خاصةً في ساحة الرياضات الالكترونيّة. إلا أن هنالك كثيرٌ من الفرق البارزة التي تبرر هذا التوجه، فمثلاً، صرح الرئيس التنفيذيّ لفريق Immortals، Noah Whinston، بأنّه يرى في لعبة Clash Royale عددًا من الأسباب التي تدفعه شخصيًا الى استثمار الوقت والمال فيها.
إذ ذكر مدى حبه للعبه وكميّة الوقت الذي يخصصه من أجل لعبها، الى جانب تطرقه لمدى شعبيتها بين أوساط اللاعبين. إلا أن الأهم، على حد تعبيره، كان جودة التخطيط والبناء التي شرعت فيها شركة Supercell لتنظيم فعاليةٍ ضمن مجال الرياضات الالكترونيّة للعبتهم هذه، إذ أنهم قدّروا الأمور بصورةٍ صحيحة ومثالية من حيث الديمومة وادارة العناصر الأساسيّة الكفيلة بنجاح هذه البطولة، حيث لم تكن الأمور تعسفية دون تخطيطٍ أو تفكيرٍ مسبق.
ويذكر أنّ اللعبة، حتى هذه اللحظة، قد اقتصرت على أساليب لعبٍ فردية تتمثل بطور لاعب ضد آخر، الى جانب وجود طور (لاعبين ضد لاعبين). وسيتم صياغة آلية جديدة لم يسبق تطبيقها في لعبة Clash Royale، حيث تضمن عددًا متكرر من أطوار اللعب آنفة الذكر، حيث يمكن لفرق التبديل بين لاعبيها عند كل مباراة ما يضفي جانبًا استراتيجيًا في أسلوب اللعب التعاونيّ بين أفراد الفريق طيلة البطولة.
أما بخصوص المتابعين، فقد صرّح مسؤؤل الرياضات الالكترونيّة في شركة Supercell، Tim Ebner، عن ملاحظته المستمرة للكمية الكبيرة من المتابعين الذين يعتمدون على هواتفهم النقالة في متابعة الأحداث والبطولات بصورةٍ عامة، حيث عبّر عن نيّته في تقديم محتوىً مناسب لؤلئك الذين يفضلون مشاهدة البطولة من خلال هواتفهم النقالة، حيث سيتضمن هذا بثّا مباشرًا بشاشةٍ أفقية (Portrait) بدلًا من تلك الأفقية (Landscape).
وستبدأ البطولة في الثالث عشر من أغسطس ابتداءًا من أمريكا اللاتينيّة، والصين في السابع عشر من أغسطس، وأمريكا الشمالية في العشرين من أغسطس، وأوروبا في الواحد والعشرين من أغسطس، انتهاءً بـآسيا في الرابع والعشرين من أغسطس.
ويرى خبراءٌ في مجال الرياضات الإلكترونيّة بأنّ لألعاب الهواتف مستقبلٌ زاهر في ساحة الرياضات الالكترونيّة، تمامًا مثل الحاسب الشخصيّ والمنصّات المنزليّة. ويعتبرون بأنّ الخطوة التي تتخذها شركة Supercell تعد باعث أملٍ ومصدر تفاؤل لهذا الجانب على الرغم من قلّة شهرة ألعاب الهاتف النقّال في العالم الغربيّ مقارنةً مع ذلك الشرقيّ، لا سيما آسيا.