أخبار الرياضات الإلكترونيةإستثماراتالرعاية والشراكةمقــالات مـــفيدة

الرياضات الإلكترونية: عالم الموسيقى يتوجه بكل مكوناته نحو ألعاب الفيديو

تطور قوي لعلاقة القطاعين في الفترة الأخيرة

لا يخفى على أحد تطور الرياضات الإلكترونية وألعاب الفيديو في السنوات الأخيرة. فبعد أن كان هذا المجال محصوراً بفئة معينة من الناس، أصبح الأن بمتناول الجميع بسبب تنوع المنصات التي يمكن اللعب عليها وشعبية صناع المحتوى إلى جانب ظروف 2020 التي جعلت من ألعاب مثل Among Us وFall Guys الوسيلة الوحيدة للناس لتمضية الوفت سوياً. كما ان الرياضات الإلكترونية كانت البديل الأفضل للرياضات التقليدية التي أوقفتها الجانحة وحرمت محبيها منها.

هذا النمو لاحظه الجميع، فقد شهد عام 2020 مجموعة من أضخم الشراكات في تاريخ الرياضات الإلكترونية وشمل علامات تجارية ضخمة في علم السيارات، التصوير والموسيقى التي بدأت تعاني بالفترة الأخيرة بسبب المشاكل بين المغنيين والمنصات إلى جانب إيقاف جانحة كورونا لكل الحفلات العالمية التي كانت مصدر الدخل الأساسي لمعظم المغنيين. فكيف تطورت علاقة ألعاب الفيديو والموسيقى في الفترة الأخيرة؟ وماذا نتج عنها؟

العلاقة بين الموسيقى والرياضات الإلكترونية

بدأت شركات الإنتاج العالمية بعقد إتفاقيات مع مجموعة من أكبر فرق قطاع الـ Esports. هذه الشركات تشمل أسماء كبيرة مثل Universal وWarner Music تعمل على تطوير وجودها في هذا القطاع معتمدةً على العلاقة القوية بين اللعب الإحترافي والموسيقى. فعلى سبيل المثال، قامت Universal بإطلاق أغنية للفريق الدنماركي الشهير Astralis الذي يعتبر الأفضل في عالم كاونتر سترايك، ويمتلك قاعدة جماهيرية ضخمة فيها، والوافد الجديد إلى بطولة LEC الأوروبية في ليج أوف ليجندز. تم نشر هذه الأغنية التي تدعى To The Stars على قنوات الفريق الرسمية ولاقت إعجاباً كبيراً من محبيه.

بالنسبة لشركة Warner Music، فقد جددت شراكتها مع بطولة LEC للسنة الثالثة على التوالي لتكون المسؤولة عن مقاطع “أغنية الأسبوع” على مدار الموسم إلى جانب كونها المزود الحصري لمقاطع الكوسيقى في هذه البطولة.

العلاقة بين ليج أوف ليجندز والموسيقى لا تنتهي هنا. فقد شهدت 2020 شراكة ضخمة بين اللعبة ومنصة Spotify التي قدمت مقاطع حصرية خلف الكواليس وكانت المنصة التي زودت جميع اللاعبين بموسيقى البطولة. يأتي هذا الأمر بعد أن أبدى المطورون إهتمامهم الكبير بالموسيقى مع فرقة K/DA وأغاني جديدة لبطولة Worlds في كل سنة.

المغنيين وألعاب الفيديو

إلى جانب شركات الإنتاج، شهدت الفترة الأخيرة إستثمارات من بعض المغنيين في فرق الرياضات الإلكترونية مثل إستثمار Scooter Braun في فريق 100Thieves والمغني Post Malone في فريق Envy. بالإضافة إلى ذلك بدأت ظاهرة الحفلات الرقمية في ألعاب الفيديو بالإنتشار بعدما حقق حدث Astronomical الخاص بالمغني Travis Scott في لعبة فورت نايت أرباح ضخمة تفوقت فيها على مختلف العلامات التجارية الأخرى. قبل أن يقوم زميله Lil Nas X بإحياء حفلة في Roblox أيضاً. فهل ستصبح ألعاب الفيديو مصدر دخل أساسي لنجوم عالم الموسيقى؟ وكيف من الممكن لهذه العلاقة بأن تتطور بعد؟ شاركنا رأيك في التعليقات!

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى