دليل احتراف الالعاباحترف فالورانت

فالورانت: أفضل عملاء على كل خريطة من خرائط اللعبة

سايفر، فايبر وغيرهم

تقدم لعبة فالورانت المطورة من قبل ريوت جميز بعداً تكتيكياً فريداً من نوعه يتداخل فيه البعد الإستراتيجي الموجود في كاونتر سترايك والقدرات التي تقدمها ألعاب مثل أوفرواتش، لنحصل بذلك على لعبة تحتوي أفضل ما بين الطرفين.

تمتلك هذه اللعبة حالياً خمسة خرائط بعد أن أضاف المشهد الثالث للعبة فالورانت خريطة Icebox التي تعتمد على المعارك العامودية وحبال الإنزلاق. كما أن قالورانت تملك 12 عميل حالياً وسيزيد عددهم مع قدوم Skye. يقدم كل عميل منهم إضافة مختلفة وفريدة من نوعها للعبة، ولكن بعض هذه القدرات قد تكون أفضل من غيرها على خريطة معينة في فالورانت. لهذا السبب سنستعرض أفضل العملاء على كل خريطة لتحصل على أكبر أفضلية ممكنة في فالورانت.

خرائط فالورانت وعملاؤها

Ascent

العملاء: Cypher ،Phoenix

يعتبر Cypher من أفضل العملاء على Ascent لأنه يمتلك كل الأدوات المطلوبة للدفاع على أي نقطة فيها. فقدرة Trapwire تمكنه من مراقبة أي مدخل وتنبيهه عند إقتراب الخصم. يمكنك بعدها إبطائهم بإستخدام قدرة Cyber Cage. هذا الأمر سيمكنه ويمكن من فريقه من التحضير لأي معركة محتملة. ولكن قد تكون أفضل قدراته على هذه الخريطة هي Spycam ألتي تمكن Cypher من الحصول على رؤية كاملة عند إستخدامها على نقاط الخريطة الإستراتيجية.

بالنسبة للعميل Phoenix، فهو يعتبر خيار جيد بسبب كثرة المواقع الإستراتيجية على الخريطة. فقدرة هذا العميل على تفقد الزوايا عبر Curveball ستكون عنصر مهم لنجاح أي هجوم وتجنب الأضرار الجسيمة للفريق المهاجم. ولكن قدرته الأبرز على هذه الخريطة هي Call Me Back التي ستمكنه من تفقد أي تهديد محتمل والسيطرة على القسم الأوسط من الخريطة.

Split

العملاء: Brimstone ،Viper

قد يكون Brimstone العميل الأقوى على هذه الخريطة في فالورانت بسبب الأهمية الكبيرة للرؤية عليها وقدرته على تعطيل هذا الأمر وإخفاء المداخل عبر قدرة Sky Smoke. فهذه القدرة تمكن Brimstone من إعلاق ثلاثة مداخل لنقطة معينة وبالتالي منع الخصم من رؤية مناطق مهمة على الخريطة. يمكنه بعد ذلك إسنخدام Orbital Strike لإستهداف الخصوم المعزولين والقضاء عليهم.

هذا الأمر نفسه ينطبق على Viper القادرة على شل رؤية الخصم بإستخدام قدرة Toxic Screen لمنع أي خصم متربص من نقاط الخريطة العالية. أو يمكنها إستخدام قدرة Viper’s Pit لحجب الرؤية عن أي موقع بشكل كامل لتتمكن من زرع أو تعطيل القنبلة دون أن يراها أحد.

Haven

العملاء: Omen ،Sage

تتغير جميع الإستراتيجيات مع خريطة Haven التي تضيف موقع ثالث للقنابل لتجبر الفريق المدافع على اللعب بطريقة أسرع وغلق كل المنافذ المحتمة للمهاجمين. وهذا الأمر ينجح به Omen القادر على إعاقة رؤية الخصوم في الممرات الطويلة عبر Dark Cover. كما أن قدرة Shadow Walk تمكنه من الإنتقال بين نقطة وأخرى بشكل سريع.

قدرة Barrier Orb لخاصة بـ Sage قادرة على إغلاق أي منفذ بوجه الخصوم وبذلك تقلص عدد المواقع التي بإمكانهم مهاجمتها من ثلاثة إلى إثنين. كما أنها قادرة على إبطائهم عبر قدرة Slow Orb ليصبح من السهل تصفيتهم.

Bind

العميل: Brimstone

تجعل قدرات حجب الرؤية العميل Brimstone عميلاً قوياً في Bind لأنها تمكنه من إعاقة رؤية العدو على مداخل ومخارج الممرات الطويلة حول الموقع A أو شل كل الأزقة المحيطة بالموقع B بشكل كامل.

Icebox

العميلة: Jett

تتميز Jett بقدرتها على الصعود إلى النقاط ذات إرتفاع متوسط أو عالي بسهولة. هذا الأمر يجعل منها عميلة مثالية لخريطة Icebox الجديدة التي تعتمد على المعارك العامودية والحاويات المتكدسة فوق بعضها. هذا الأمر ستتمكن Jett من القيام به بفضل قدرة Updraft التي تقوم برفعها وقدرة Tailwind التي تمكنها من التنقل بين مختلف السطوح.

يجدر الذكر بأنه بإمكانك إستخدام Sage في Bind أو Breach في Icebox ولكن الأفضلية التي يقدموها ليست بقوة الأفضلية المقدمة من العميلين الأخرين.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى