احترف فالورانتفالورانت

فالورانت: دليل المبتدئين وكل ما يجب أن تعرفه عن اللعبة

لعبة التصويب الأحدث على الساحة

لعبة فالورانت هي لعب تصويب جماعية يتواجه بها فريقان يتألف كل فريق منهم من خمسة أعضاء. ينقسم هاذان الفريقان إلى فريق هجوم وفريق دفاع ويفوز الفريق الذي يتمكن من الفوز في 13 شوط. يفوز الفريق المهاجم عبر تصفية الخصوم أو تفجير السبايك، ويفوز فريق الدفاع عبر تصفية الخصوم أو منعهم من تفجير السبايك. بالنسبة للسبايك فهي قنبلة يتم زرعها من قبل الهجوم في مواقع معينة على الخريطة وسيتوجب على الدفاع تعطيلها أو منع زرعها.

عملاء فالورانت وأدوارهم

فالورانت

ينقسم عملاء فالورانت إلى أربع أدوار رئيسية. وسيلائم كل دور أساليب لعب معينة. فبعض الأدوار تحتاج للاعبين عدائيين بينما أدوار أخرى ستحتاج لأصاب العقول الإستراتيجية. وستجد داخل كل ور أكثر من عميل لكل منهم قدراته الخاصة. لهذا السبب ستحتاج لتجربتهم جميعاً لتعرف أيهم يناسبك. ولكن يجدر الذكر بأن بعض العملاء يتناسبون مع خرائط معينة أكثر من غيرهم. بالسبة للأدوار فهي:

  • Duelists – هم الشخصيات العدائية التي ستكون وسيلة هجوم فريقك الأساسية
  • Initiators – سيمكنك هؤلاء العملاء من تعطيل خطط الخصم وإختراق صفوفهم
  • Controllers – هؤلاء العملاء هم العقل المدبر للفريق وسيقومون بوضع الخطط وتنفيذها
  • Sentinels –  عملاء الدعم الذين سيسعون لإبقاء زملائهم على قيد الحياة بأي طريقة ممكنة

عليك أن تسعى لإختيار عميل يناسبك ويساعد فريقك في تأمين الأدوار الأربعة الأساسية. بالإضافة إلى ذلك، يمكنك إستخدام بعض العملاء لإعاقة عملاء أخرين.

أسلحة فالورانت

فالورانت

هناك 17 سلاح حالياً في اللعبة مفسمين بحسب أنواعهم ويمكنك التعرف على جميعهم في دليلنا الشامل. ستبدأ كل مواجهة بمسدس Classic ولكن عليك تطويره بأسرع وقت ممكن عبر إستخدام المال الموجود بحوزتك. يجب عليك تحسين سلاحك كلما سنحت لك الفرصة ولك كامل الحرية في إختيار السلاح الذي يناسب أسلوبك.

أما بالنسبة للدروع، فهيعناصر مفيدة جداً، فالدرع الخفيف سيزيد صحتك بنسبة 25% بينما سيقوم الدرع الثقيل برفها بنسبة 50%. لهذا السبب ستجد بأن معظم اللاعبين يفضلون الحصول على درع إضافي قبل أن يحصلوا على سلاح جديد.

القدرات في اللعبة

 

قدرات العملاء هي الفارق الأكبر بين كل من فالورانت ولعبة CSGO. يمتلك كل عميل مجموعة منها وهدفها هو تمكينه من تطبيق دوره بأفضل طريقة ممكنة. سيكون عليك شراء هذه القدرات لتجديدهم بعد الإستخدام. لهذا السبب إستخدم قدراتك بحكمة وأن لا تهدرهم في أشواط محسومة.

الخرائط في فالورانت

فالورانت

تقدم اللعبة خمسة خرائط مختلفة هي Haven ،Bind ،Split ،Ascent وIcebox. هذه الخرائط بالرغم من إختلافها، إلا أنها تتبع تقسيم الممرات نفسه تقريباً. حاول أن تتعود على كل خريطة قبل الدخول إلى المواجهات. هذا الأمر يعني حفظ الممرات والنقاط الإستراتيجية لتتمكن من توقع تحركات خصمك ونوجهه. بالإضافة إلى ذلك، إبحث عن الزوايا التي يمكنك إستخدامها للتصويب ومفاجأة الخصوم. إربط قدرة عميلك بطبيعة الخريطة وإبحث عن النقاط التي تمكنك من إستخدام كل ما في حوزتك بأفضل طريقة.

نصائح أخيرة

  • لا تتحرك كثيراً عند التصويب
  • حاول وصل قدراتك ببعضهم البعض
  • لا تكن قاسياً على زملائك لأن الفارق بين الفوز والهزيمة في هذه الألعاب هو جزء من الثانية
  • إبحث عن ثغرات بأسلوب الفريق الخصم وإستغلها
  • إستمتع باللعبة!
الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى