فالورانت

فالورانت: كيفية عمل نظام الـ MMR

نقاش بين المطورين واللاعبين

تصميم نظام Matchmaking مثالي هو تحدي لأي لعبة تنافسية. هذه الجملة تنطبق على لعبة فالورانت التي أتقنت معظم المبادئ الأساسية لألعاب التصويب، ولكنها ما زالت تعاني من بعض التحديات في موضوع نظام تنظيم المواجهات الخاص بها. هذا الأمر يسبب مشاكل لمعظم اللاعبين الذين ذكروا مراراً وتكراراً بأنهم يشعرون بأن النظام المعتمد في اللعبة يضعهم بمواجهة لاعبين ليسوا من مستواهم، ومع الوقت بدأت هذه المشكلة بالتأثير على مستواهم وتصنيفهم. ولكن قام أخد المطورين يوم أمس بشرح كيفية عمل نظام الـ MMR في فالورانت ليعطي فكرة أفضل للاعبين عن كيفية عمل اللعبة.

كيفية عمل نظام الـ MMR في فالورانت

قام مسؤول تصميم المواجهات التنافسية في فالورانت بالرد على أحد مستخدمي Reddit الذي كان يشتكي عن سهولة عملية رفع المستوى التي مكنت لاعبين ضعفاء من التواجد في مستويات عالية. قام المطور بشرح عملية التصنيف المستخدمة من قبل ريوت عبر إعطاء مجموعة من الأمثلة التي توضح طريقة عمل هذا النظام في اللعبة.

لم نقم بتغيير مستويات اللاعبين أو كيفية تغير الـ MMR الخاص بهم. كل ما تم تغييره هو الرقم المطلوب للإنتقال من تصنيف إلى أخر. فعلى سبيل المثال في الماضي لو كانت قيمة الـ MMR الخاص بك بين 400-500 كنت ستجد نفسك في مستوى Iron 2.

هذا الأمر تسبب بمشاكل بسبب كثرة اللاعبين بهذا المستوى وهو رقم لم نكن نتوقعه. أما الأن مع النظام الجديد، ستجد بأن لاعبي Iron 2 هم الذين يملكون MMR بين 400-420 بينما لاعبي Iron 3 يملكون MMR بين 421-480. لهذا السبب ستجد بأن اللاعب، الذي كانت قيمة الـ MMR الخاصة به 450 مثلاً، قد إنتقل من Iron 2 إلى Iron 3 بعد التحديث.

عندما تدخل في أي مواجهة، تأكد بأنه سيتم وضعك مع لاعبين يملكون MMR مشابه للذي تملكه وبأن الأمر ليس له أي علاقة بالتصنيف، وتواجدك بهذه المواجهة مع هؤلاء اللاعبين سببه الـ MMR الخاص بك. بالإضافة إلى ذلك، هذا التغيير للمعدلات في التصنيف طال جميع التصنيفات بإستثناء تصنيف Platinum. مما يعني بأنه في حال كان تصنيفك أدنى من Platinum، فأنت كنت أحد المستفيدين من هذا الأمر.

لهذا السبب يمكنك الإطمنان والتأكد بأن زملاؤك في أي مواجهة داخل فالورانت هم مجموعة من الأشخاص ذات المستوى نفسه.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى