أخبار الرياضات الإلكترونيةإستثماراتفالورانت

فالورانت: مشاكل بين الفرق ولاعبيهم حول الأجور والدعم

ستكون سنة 2021 هي أول عام لموسم إحترافي كامل في فالورانت مع سلسلة بطولات Champions Tour. وبالرغم من أن البطولة تسير بشكل جيد وقطعت مرحلتها الأولى، إلا أن هناك بعض المشاكل على صعيد الميتا التي يسيطر عليها كل من Frenzy وStinger. ومشاكل على صعيد الفرق حيث إشتكى الكثير من اللاعبين عن رفض فرقهم دفع مستحقاتها المالية وجوائز البطولات الأمر الذي دفعهم إلى الرحيل وخسارة تعبهم.

مشاكل الفرق واللاعبين في فالورانت

بدأت المشاكل مع فريق BearClaw Gaming حيث قام لاعبوه بإلغاء عقودهم بسبب عدم دفع فريق لمستحقاتهم المالية. فريق BCG هو منظمة أمريكية قررت شراء فريق كوري في يناير. والأن يقوم لاعبو الفريق ومديرهم Steven Kim بإتهام الشركة الأم Plynius بأنها تتهرب من دعم الفريق ولاعبيه قائلاً: من الأن فصاعداً لم يعد لدينا أي إرتباطات بكل من BCG وPlynius، وقد بدأ لاعبونا بالبحث عن أفضل طريقة لتحسين قدراتهم ومهاراتهم. بالنسبة للفترة الحالية، سنشارك في بطولات ريوت تحت إسم جديد.”

لم ينتهي الموضوع هنا، فقد أعلن فريق BCG إنفصالهم عن Plynius بعد أن أشارت مديرة الفريق بأنهم لم يتقاضوا أجورهم في الشهر الماضي. بالنسبة للاعبين الكوريين، فقد إنتقلوا ليلعبوا تحت إسم MUYAHO في سعيهم نحو العثور على منظمة جديدة لهم.

إلى جانب فريق BCG، ظهر فريق Phoenix1 كفريق أخر تهرب من دفع مستحقاته في فالورانت. فهذا الفريق شارك في بطولتي  Super League Arena وPittsburgh Knights Monthly Gauntlet حيث إحتل المركز الأول والثاني. ولكن الفريق قام بأخذ الجوائز (التي وصلت قيمتها إلى 1300 دولار لكل لاعب) دون أن يوزعهم على لاعبيه وهو أمر دفع لاعبي الفريق لفسخ عقودهم وترك الفريق دون ذكر السبب. هذا الأمر تغير عندما تحدث اللاعب Aiden King عن الفريق مشيراً إلى أن الفريق رفض توقيع عقد خطي معه وأجبره على إتفاق شفوي ينص بأن اللاعب يتم تجربته ولكنه سيحصل على أي جائزة يفوز بها. هذا الأمر لم يحصل ووجد King نفسه دون فريق أو عائدات مادية.

من المفترض أن تضع ريوت حداً لهذه الأمور في المستقبل عبر إلزام الفرق بعقود وشروط معينة للمشاركة ببطولات فالورانت، وكلن إلى حين حدوث الأمر يجب على اللاعبين الحذر والتأكد من كل الشروط القانونية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى