فالورانت

فالورانت: نسبة إختيار Omen العالية تظهر الحاجة لتحسين العملاء من نوع Controllers

أين Viper وBrim؟

إذا كنت من متابعي بطولة Strike Arabia للعبة فالورانت، فستجد بأن العميل Omen يظهر بشكل شبه دائم في أي مواجهة، بينما يغيب العملاء الأخرين من نوع Controllers مثل Brimstone وViper بشكل شبه كامل عن البطولة. فما هو دور الـ Controllers في فالورانت وما هو سبب تفضيل Omen على الأخرين؟

دور الـ Controller في فالورانت

يتمحور دور عملاء الـ Controller في اللعبة حول التلاعب بأرض المعركة للسيطرة عليها وإجبار الخصوم على الإبتعاد عن النقاط المهمة. يمكن للعملاء من هذه الفئة إجبار  الفريق الخصم بأكمله على التحرك لمكان معين عبر الضغط عليهم وحجب الرؤية عنهم. هذا الأمر يمكن القيام به في حالتي الدفاع والهجوم، كل ما عليك إمتلاكه لتكون Controller ناجح هو عقل إستراتيجي والقدرة على قراءة الخريطة بشكل جيد.

سيطرة Omen على هذه الفئة

يحل Omen في المركز الثاني في قائمة أكثر العملاء الذين تم إختيارهم في بطولة First Strike للشرق الأوسط مع نسبة إختيار وصلت إلى 86%. يعتبر العميل الـ Smoker الأساسي لكل الفريق ويعتمد الجميع على قدرة الفلاش والإنتقال الخاصة به. بالإضافة إلى قدراته الجيدة، يعتبر البعض بأن سبب شعبيته هو الأداء السيء لمنافسيه في فئة الـ Controller وهم  Brimstone وViper. فنسبة إختيار Brimstone هي 13% بينما لم يختر أي فريق Viper.

يأتي هذا الأمر بعد أن قامت ريوت بتحسين Viper في التحديثات الأربعة الأخيرة ولكن دون أي جدوى. فما زالت العميلة بحاجة إلى ظروف معينة لتصبح خياراً مقبولاً لأي فريق. بالنسبة للعميل Brimstone، فتحسينات قدرة Stim Beacon ما زالت غير كافية لجعله منافس للعميل Omen.

إضافة خريطة Icebox والعميلة Skye لن يحسنوا من وضع هاذين العميلين اللذان لن تقدم قدراتهم أي أفضلية على خريطة Icebox. كما أن الميتا تفضل العملاء الذين يمتلكون فلاش إلى جانب قدراتهم الأساسية بدلاً من الـ Smokers. وهو أمر سيدفع اللاعبين نحو Skye وBreach بدلاً من Controller أخر إلى جانب Omen.

قد يكون الخبر السار لمحبي عملاء الـ Controllers هو أن بعد صدور عميل جديد في كل دور أخر في فالورانت، قد يكون الدور المقبل لهم ليحصلوا على عميل ينافس Omen ويقلب الميتا لصالحهم.

 

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى