أخبار الرياضات الإلكترونيةدوتا 2فالورانتليج اوف ليجندز

فشل T1 المستمر هو أكبر دليل على أهمية التناغم والإستقرار داخل الفرق

السمعة الجيدة لا تكفي

إسم T1 هو إسم معروف في أواسط الرياضات الإلكترونية بفضل إنجازاتهم في ليج أوف ليجندز، فقد فازوا ببطولة العالم فيها في ثلاث سنوات، وهو الرقم القياسي الحالي. كما أنهم فريق الأسطورة Faker الذي أصبح بفضل مهاراته وإنجازاته، وجه اللعبة الإعلامي وسفيرها حول العالم. ولكن الإنجازات والبطولات بدأت تقل عاماً بعد عام سواءاً في ليج أوف ليجندز، أو في الألعاب الجديدة التي إنضموا إليها في السنة الأخيرة، وسنقوم هنا بإلقاء نظرة على السبب الذي أوصل T1 إلى هذه الحالة.

غياب الإستقرار وتراجع T1

أبسط مقارنة يمكن القيام بها لتوضيح مشاكل الفريق هي تلك مع المتصدر الحالي لبطولة LCK وبطل العالم الحالي Damwon KIA. فقائمة فريق Damwon تملك 6 لاعبين بينما قائمة فريق T1 تملك تسعة. وإذا نظرت إلى Damwon، ستجد بأنهم يستعينون بالبديل في حالات الضرورة فقط، بينما تشكيلة الفريق الأخر تتغير بين أسبوع وأسبوع بالرغم من أن أداء Faker يشهد تراجع ملحوظ، إلا أن إصرار الفريق على إشراكه يظهر غياب الرغبة في التقدم وتخطي إنجازات الماضي. وبعد أن كان الفريق لديه مقعد شبه مضومن في نصف نهائي Worlds، أصبح يعاني في رحلة التأهل إليها وستجده الأن في المركز الخامس في بطولة LCK.

blank

تتغير الـ MOBA ولكن القصة هي نفسها، فمعاناة الفريق في ليج أوف ليجندز مشابهة لتلك في دوتا 2 حيث يحتل الفريق المركز الرابع (الغير المؤهل لبطولة الـ Majors) في دوري جنوب شرق آسيا. تأتي مشاركة T1 في دوتا 2 بعد إصرار Joe Marsh على هذا الأمر ليكون بذلك الفريق الكوري الوحيد في اللعبة. المشكلة هي أنه لم يمر على وجود الفريق سنة ولكنهم قاموا بتغيير ثمانية لاعبين حتى الأن ليستقروا على فريق قد يعاني للوصول إلى Majors، فما بالك في الوصول إلى The International والمنافسة فيها. قد يكون السبب الأساسي لهذا الأمر هو تراجع دوتا 2 بشكل عام، ولكن إصرار الفريق على إثبات وجوده عبر التغييرات المستمرة لم يساعد في تحسين وضعه.

وكما ترى في التغريدة أعلاه، تمتد مشاكل الفريق للعبة فالورانت حيث فشل في التأهل لبطولة Challenger الثانية بعد أن فشلوا في التأهل للأولى في الشهر الماضي. فقد خرج الفريق من الأدوار التأهيلية المفتوحة بأداء مزري للبطولة الثانية على التوالي. السبب؟ يعتبر T1 أكثر فريق قام بتغيير لاعبيه حول العالم حيث مرّ على هذا الفريق ما لا يقل عن ثماية لاعبين. فقد حاول الفريق ضم فريق iBUYPower الذي تم إيقافه في كاونتر سترايك، وعندما فشل حاول ضم لاعبين من Overwatch، وعندما فشل حاول ضم لاعبين متقاعدين من ببجي ولكن النتيجة هي نفسها.

والسؤال هنا إلى متى سيستمر الفريق على هذا الحال قبل أن يدرك بأن الخلل أصله إداري وفي عملية إختيار المواهب؟ فهذا الأمر موجود في الرياضات التقليدية أيضاً وقد أثبتت التجارب بأن ثروة الفريق وتاريخه لن تجدي في حال كانت الإدارة السيئة وإعتمد الفريق على التعاقد العشوائي والحلول المؤقتة السريعة. ولكن إلى جانب كونه مشكلة لفريق T1، يجب أن يكون درساً لجميع الفرق حول أهمية التمعن في إختيار اللاعبين وإعطائهم بعض الوقت ليتأقلموا مع فريقهم الجديد.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى