أخبار ألعاب الفيديو

فيفا 21: أربع خطط من الدوري الإنكليزي يجب إضافتهم للعبة

أفكار بيالسا وأنشيلوتي يجب أن يكونوا في لعبة الفيفا

قد لا تكون إضافة خطط لعب جديدة أحد مطالب لاعبي فيفا الأساسية بالنظر إلى الإضافات الكثيرة التي تحتاج إليها اللعبة على أرض الملعب. ولكن المطورين في EA لم يغيروا قائمة الخطط الموجودة في اللعبة منذ فترة طويلة وبالأخص عندما تم إزالة البطاقات الخاصة بخطط معينة. بالرغم من هذا كله ما زال الكثير من اللاعبين يمضون وقتاً طويلاً في إختيار الخطة المناسبة لفريقهم المفضل. لهذا السبب قمنا بجمع أربع خطط مستوحاة من إثنين من أكبر مدربي رياضة كرة القدم على أمل أن نراهم فينسخة 2021.

خطط للعبة فيفا 21

خطة 4-3-2-1 المتبعة في إيفرتون

فيفا 21

هذه الخطة مستوحاة من تلك التي يتبعها المدرب الإيطالي الكبير كارلو أنشيلوتي مع فريق إيفرتون الإنكليزي في الموسم الحالي والموسم الماضي بإستخدام ثلاثة لاعبي محور دون أي لاعب على الأطراف. تعتمد هذه الخطة على رباعي تقليدي في الخط الخلفيز مع ثلاثة لاعبين في محور الوسط ولاعبان متقدمان إلى جانب مهاجم صريح.

تعتمد هذه الخطة على الضغط من المنتصف والتفوق العددي للتعويض عن غياب لاعبي الأطراف في هذه التشكيلة. يمكن الإعتماد على هذه التشكيلة في الفرق التي تمتلك عدد كبير من لاعبي الوسط مع أطراف على الدفاع قادرين على تغطية مساحات كبيرة من الملعب بسرعة. أو في الفرق التي لا تملك رأس حربة طويل.

خطة 3-5-1-1

فيفا 21

هذه الخطة شبيهة بخطة 3-5-2 مع بعض التغييرات. فبدلاً من لاعبي وسط دفاع ولاعب وسط متقدم، تعتمد هذه الخطة على ثلاثة لاعبي محور إلى جانب لاعبي طرف ورأس حربة متراجع وأخر متقدم. الهدف من هذه هو إغلاق أي ثغرات دفاعية قد تسببها الخطط ذات الثلاث مدافعين في لعبة فيفا.

خطة 3-3-1-3 المعتمدة في ليدز

فيفا

إذا كان كارلو محبوباً لبطولاته وتاريخه، فمارسيلو بيلسا محبوب لخططه الغريبة وأسلوبه الفريد من نوعه. لهذا سيكون من الممتع إدخال تكتيكاته المتبعة داخل فريق ليدز إلى اللعبة. هذه الخطة شبيه بخطة 5-2-3 ولكن طرفي الدفاع يمضيان وقتهما في أرض المنافس بينما يقوم محور الوسط بحماية المدافعين الثلاث المتبقيين. بالنسبة للهجوم، هناك لاعب وسط متقدم يعمل كصلة وصل بين الشقين إلى جانب ثلاثة مهاجمين للحصول على أسلوب ضغط مثالي.

خطة 3-2-3-2

فيفا

إذا كانت ثقتك بخطك الدفاعي كبيرة أو كنت قادراً على إبقاء الكرة مع فريقك كل الوقت، يمكنك الإعتماد على هذه الخطة التي تترك بعض الفراغات في الدفاع ولكنها تقوم بتدمير المنافس في المنتصف بسبب كمية اللاعبين الموجودة فيه. هناك إحتمال كبير أن تتلقى خمسة أهداف مع هذه الخطة ولكن هناك إحتمال أكبر في أن تسجل ستة!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى