أخبار الرياضات الإلكترونيةكاونترسترايك

كاونتر سترايك: عودة الـ Majors مع بطولة PGL في السويد

ستصل جوائز البطولة إلى مليوني دولار

من المعروف عن كاونتر سترايك هو أن اللعبة تقدم بطولات محبوبة في عالم الرياضات الإلكترونية، وهو أمر كان واضحاً في 2020، حيث تواجدت إحدى بطولات اللعبة في قائمة أكثر بطولات تم مشاهدتها، قبل إنتشار فيروس كورونا. فقد قام هذا الفيروس بإيقاف كل البطولات المقدمة من ESL أو شركائهم DreamHack أو حتى BLAST لينهي موسم اللعبة الإحترافي بشكل مبكر دون أي خبر عن عودته. لهذا السبب فرح الجميع عندما أعلنت PGL عن تنظيمها لبطولة Major جديدة لتكون بذلك الأولى منذ عامين.

بطولة ستوكهولم في كاونتر سترايك

كشف المنظم PGL مساء يوم أمس بأنهم سيستضيفون بطولة Major جديدة في صالة Ericsson Globe التي إستضافت كل من بطولة DreamHack Invitational في 2014 وبطولة DreamHack Masters في 2018. ستنطلق البطولة في 23 أكتوبر وستستمر حتى 7 نوفمبر مع جائزة مالية ضخمة تصل قيمتها إلى مليوني دولار أمريكي. بالإضافة إلى ذلك ستكون هذه البطولة هي أول Major يتم بثها بجودة 4K تماشياً مع التطور الكبير في تقنيات العرض. وأشارت PGL بأن هذه البطولة ستحصل في خال توفر كل شروط السلامة العامة المطلوبة عند إنطلاقها.

هذا الخبر سيسعد كل محبي كاونتر سترايك الذين واجهوا مشاكل متكررة في السنة الأخيرة مع مشهد اللعبة الإحترافي بسبب إهمال Valve وغياب سلسلة بطولات رسمية. هذه المشكلة تفاقمت مع إلغاء بطولة ESL التي كان من المفترض أن تجرى في البرازيل بعد النمو الكبير للعبة في تلك الدولة، والذي دفع لاعب ريال مدريد كاسيميرو لفتح فريق في اللعبة، وشعبيتها هناك. ولكن مع هذا الإعلان وهذه الجائزة، يبدو بأن CSGO أصبحت على موعد مع فصل جديد وممتع في تاريخيها الإحترافي.

يجدر الذكر بأن أخر بطولة Major في اللعبة كانت بطولة StarLadder التي جرت بألمانيا في أغسطس 2019، والتي شهدت فوز Astralis في النهائي على فريق AVANGAR. بالرغم من أن Astralis ما زالوا متربعين على عرش الصدارة في كاونتر سترايك، إلا أن منافسيهم قد تغيروا وقد نرى بطلاً جديداً للعبة عند عودة بطولات الـ Majors إلى ساحة اللعبة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى