fbpx

لديك موهبة في الكتابة، وترغب بنشر مقالاتك المميزة على موقعنا، تواصل معنا الآن.

تواصل الآن
أخبار الرياضات الإلكترونيةاوفرواتش

كوريا الجنوبية تثبت هيمنتها على ساحة الرياضات الإلكترونية مع ثلاثة انتصارات عالمية في BlizzCon

حمل معرض BlizzCon لجمهور الرياضات الإلكترونية أهمية أكبر من كونه مجرد ساحة لاستعراض مستجدات ألعاب Blizzard فكان حلبة يتصارع فيها المحترفون من شتى أنحاء العالم في عدد من ألعاب الشركة التنافسية. بشكل لم يكن مفاجئاً، كوريا الجنوبية أتت لتثبت كما فعلت مراراً وتكراراً بأنها الرائدة في الرياضات الإلكترونية على المستوى العالمي.

خمسة من المنافسات، أربعة منها هي لبطولات عالمية كان للكوريين نصيب الفوز بثلاثة منها. تفوق الجانب الأميركي الشمالي وفوزه في بطولة World of Warcraft Arena كان المقدمة في حدث BlizzCon ليس إلا، فمنذ تلك اللحظة بدأت معالم هيمنة كوريا الجنوبية واضحة في جميع البطولات الأخرى بوصول اللاعب “Che0nsu” إلى نصف نهائي Hearthstone، فوز في نهائيات بطولة العالم في Heroes of the Storm، انتصار كبير في بطولة StarCraft II العالمية وفوز في أول بطولة Overwatch كبرى عالمية.

هناك رابط واحد بين الفائزين. فريق Ballistix بطل Heroes of the Storm، محترف StarCraft II المسمى Byun “Byun” Hyun-woo، والفريق الوطني بلعبة Overwatch ألا وهو مستوى التخطيط العالي والتكتيك الذي يتميز به لاعبو كوريا الجنوبية. حتى في بطولة هي الأولى على المستوى العالمي ل Overwatch، أثبت الفريق الكوري سيطرته على الجانب الروسي في النهائيات بفوز نظيف 4-0، وهو ما يعكس المهارات الجماعية والتنسيق بين هؤلاء الآسيويين في أي لعبة كانت.

هل تستمر هذه البلاد المدعوة ب “مزار الألعاب التنافسية” بالهيمنة في المستقبل القريب؟ وهل ستشكل أي دولة أخرى خطراً يضع الكوريين في منافسة حقيقية؟ ماتزال ساحة الرياضات الإلكترونية فتية نسبياً، لذا سيكون من المثير للاهتمام معرفة الأجوبة على تلك الأسئلة في السنوات المقبلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى