أخبار ألعاب الفيديومقــالات مـــفيدة

لعبة Warzone: أمور تحتاجها اللعبة لتصبح أفضل

ما زالت اللعبة تعاني بسبب غياب بعض الأساسيات

تجربة Warzone هي تجربة ناجحة للناشر Activision في عالم الباتل رويال. فاللعبة محبوبة لدى مجموعة من اللاعبين بسبب أسلوب اللعب السلس الذي تقدمه ونظام الـ Killstreak إلى جانب أمور أخرى مثل الـ Loadouts والمخازن. بالرغم من هذا كله، ما زالت Warzone تعاني من مشاكل كبيرة التي ظهرت من اليوم الأول ولم يتم حل جميعها حتى اللحظة. والأن مع مرور عام على اللعبة ودخولها في الموسم الثاني، سنلقي نظرة على بعض الأمور التي ستجعل من الباتل رويال لعبة أفضل عند إصلاحها وتعديلها.

الإضافات التي تحتاجها Warzone

أسلحة متوازنة

هذه المشكلة ليست حصراً على Warzone وحدها، فسلسلة كول أوف ديوتي مشهورة بأسلحتها الغير متوازنة. فعلى سبيل المثال سيطر كل من FFAR وAMAX على الميتا ومن قبلها سيطر كل من MP5 وKilo 141. هذا الأمر سببه نظام SBMM المعتمد في اللعبة. المؤسف في الأمر أن ترسانة اللعبة أصبحت أكبر من أي وقت مضى حيث أنها تمتلك أسلحة كل من Modern Warfare وBlack Ops Cold War، وهذا الأمر من شأنه أن يقدم خيارات لا نهاية لها للاعبين. ولكن الواقع يعاقب اللاعبين الذين يحاولون تجربة أي سلاح من خارج الميتا. لهذا السبب يجب على المطورين تحسين معظم الأسلحة كي يزيد التنوع في اللعبة ويتم فتح المجال أمام إستراتيجيات جديدة.

معالجة الخروقات ومشاكل الغش

لا يزال نظام مكافحة الغش في Warzone من أسوأ الأنظمة في عالم الألعاب وهذا الأمر يمنع اللعبة من إمتلاك مشهد إحترافي موثوق به أو بطولات رسمية من منظمين مثل ESL. هذا الأمر إشتكى عنه الكثيرين وتسبب بترك مجموعة كبيرة من اللاعبين مثل Nickmerc للّعبة. وبالرغم من محاولات Activision الأخيرة لحل لهذا الموضوع، إلا أنه من شبه المستحيل أن تدخل لإحدى مواجهات Warzone دون أن تجد هاكر فيها. والمؤسف بالأمر بأنه ليس هنالك أي طريقة لمنع هؤلاء الأشخاص من إنشاء حساب جديد للقيام بهذه الأمور.

إلى جانب مشاكل الغش، تعاني Warzone من موضوع الخروقات الناتج عن وجود ثغرات في رسومات اللعبة. ففي معظم المواجهات ستجد لاعبين يتوجهون نحو الجدران لإختراقها أو إلى القفز داخل السيارات والإختفاء فيها أو إستغلال مشاكل الـ Stim أو أمور أخرى كثيرة شهدتها اللعبة وتمم إهمالها لفترات طويلة.

إعتماد نظام تصنيفي

مواجهات Warzone هي مواجهات فوضوية لدرجة مزعجة. فنظام اللعبة العشوائي يقوم بوضع المحترفين مع المخترقين وبالتالي يصبح من شبه المستحيل التفرقة بين اللاعب الجيد والغشاش أو المحظوظ. هذأ الأمر وغيره يمكن معالجتها بوضع أطوار ونظام تصنيف واضح. هذا الأمر سيضمن تمثيل عادل وواضح للمحترفين دون أي شك في قدرتهم. كما أنه يضع لهم حافز للعب بشكل مستمر وتفريغ نفسهم للعبة بدلأً من كونها مجرد هواية ثانوية لهم. بالإضافة إلى ذلك سيمكن المنظمين من تحديد اللاعبين الذين يريدون تواجدهم في بطولاتهم، دون أي مخاوف أو الإعتماد على بطولات لصناع المحتوى المشاهير فقط.

التواصل بشكل أوضح مع اللاعبين

قد تكون هذه المشكلة هي سبب كل المشاكل التي ذكرناها أعلاه. فغياب أي تواصل مباشر وواضح بين المطور واللاعبين يسبب حيرة لدى اللاعبين الذين لا تأتيهم أي أخبار واضحة عن الشكاوى التي طرحوها. ويكفي أن ننظر إلى ريوت أو Respawn اللذان يتواصلان مع لاعبيهم بشكل مستمر لنرى أهمية هذا الموضوع داخل مجتمع اللعبة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى