أخبار ألعاب الفيديو

لعبة Warzone بحاجة إلى أطوار تصنيفية

حافز للاعبين المحترفين

لا يمكن لأي أحد أن ينفي بأن Warzone هي واحدة من أهم ألعاب الباتل رويال الموجودة على الساحة الحالية للألعاب. فبالرغم من الشكاوى حول موضوع الأسلحة وإستياء بعض اللاعبين، ما زالت اللعبة نحقق أرباح ضخمة وتشهد حضور قوي وبالأخص بعد ضم خريطة Rebirth الجديدة في الموسم الحالي. ولكن إذا كان هناك أمر واحد تحتاجه اللعبة حالياً فهو أطوار تنافسية ومشهد إحترافي واضح.

إستمرارية Warzone وشعبيتها بحاجة لمشهد إحترافي

فئة ألعاب التصويب هي أحد أكثر الفئات المحبوبة في العالم من قبل لاعبي الرياضات الإلكترونية، وأكبر دليل على ذلك هو نجاح المستمر لألعاب مثل فورت نايت وفالورانت في عالم الإحتراف. فهذه الألعاب تقدم بطولات جديدة وتطور مشهدها الإحترافي (أو على الأقل كانت) بشكل شبه مستمر وتمتلك نظام تصنيف و أطوار تنافسية واضحة. هذه الأطوار التنافسية تقدم حافزاً للاعبين وتعطي مصداقية لقدراتهم.

ولكن لسبب ما هذا الموضوع غير موجود في لعبة Activision حيث كل متصدر فيها قد يكون مخترق أو غشاش. لهذا السبب ستجد بأن اللعبة تعاني من نقص حاد في موضوع البطولات، وهو ما دفع بالعديد من المحترفين إلى الإبتعاد عن اللعبة وتركها بحثاً عن ألعاب ذات تصنيف واضح ومصداقية إحترافية. وهو ما إنعكس سلباً على شعبيتها وأدائها على منصات البث المختلفة.

إختراق نظام SBMM

نظام SBMM هو جزء لا يتجزأ من الألعاب المعاصرة لسلسلة كول أوف ديوتي. ولكن تمكن بعض اللاعبين في الفترة الأخيرة من إختراق هذا النظام والعبث به للحصول على مواجهات أسهل. هذا الأمر سمح للمخترقين بالصعود إلى أعلى الجداول وسبب مشاكل لمنظمي البطولات. ففي حال أردت تنظيم بطولة تتضمن أفضل لاعبي Warzone، ليس هنالك أي ضمانة بأن اللاعب الموجود في أعلى الجدول هو لاعب محترف وليس مخترق إستعان بمواجهات ضد البوتات ليرفع مركزه.

هذه الأمور وغيرها يمكن معالجتها بوضع أطوار ونظام تصنيف واضح. هذا الأمر سيضمن تمثيل عادل وواضح للمحترفين دون أي شك في قدرتهم. كما أنه يضع لهم حافز للعب بشكل مستمر وتفريغ نفسهم للعبة بدلأً من كونها مجرد هواية ثانوية لهم. بالإضافة إلى ذلك سيمكن المنظمين من تحديد اللاعبين الذين يريدون تواجدهم في بطولاتهم، دون أي مخاوف أو الإعتماد على بطولات لصناع المحتوى المشاهير فقط. ولكن يبقى السؤال الأساسي هو ما هي مخططات Activision الحقيقية للعبة Warzone؟ هل هي لعبة مستقلة يريدون دعمها وإعطائها هويتها الخاصة في عالم التصويب؟ أم أنها مجرد ملحق للإصدار السنوي من السلسلة؟

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى