لماذا يعتبر التحديث القادم Patch 7.15 هو الأهم في League of Legends لهذا الموسم؟
حتى الآن قد يكون التحديث القادم patch 7.15 في League of Legends هو الأكثر توازنا من الناحية التنافسية أكثر من أي وقت مضى.
مجرد إلقاء نظرة على التنوع في اختيار الأبطال: يمكنك اختيار أبطال من أجل الحارة العليا Top Lane مثل اللأبطال Galio و Shen أو أبطال Split Pusher مثل Renekton و Kled. أبطال حارة المنتصف Mid Lane هم دائما من نوع smorgasbord ولكن الآن أكثر من أي وقت مضى. حتى أبطال AD Carries كانت في مواقف متنوعة على مدار السنة، و تتميز هذه الأبطال إما ببناء أدوات و لوازم Critical ،BOTRK أو أدوات Gulp مثل أداة Dusk Blade.
شخصيات الدعم Supports هي في الواقع الأهم من أجل البدء، حيث أن العديد من الفرق تقوم ببناء مسوداتها في بناء الفريق من خلال شخصيات الدعم Support.
الاشتباك أو لا شيء
هذا الصيف البطل رقم واحد في العالم من ناحية الاختيار Champion Pick هو البطل Thresh. ولكن من الناحية الفنية، البطل Gragas، و ذلك لأن هذا البطل مرن و يلعب بين الحارة العليا Top Lane و الغابة Jungle، ولكن البطل Thresh يجلس في قمة قائمة موقف اللعب الفردي Single Position.
التحديث Patch 7.15 سيكون الأهم في العالم، ولكن ما الذي سيحدث؟
السبب؟ أنه سيكون اشتباك الفريق أهم من أي وقت مضى و ذو قيمة أكبر، و البطل Thresh يقدم أهم مزيج للعبة من ناحية الاشتباك. الأبطال Thresh و Braum يعتبران أفضل اثنين من شخصيات الدعم Supports في كل المناطق التنافسية حول العالم بسبب ميزاتهم في بدء المعارك الجماعية Team Fights التي لا مثيل لها، يأتي بعدهم مباشرة Rakan و Tahm Kench، وهما اثنين من facsimiles الضعفاء. البطلة Zyra تعتبر ذات أولوية في الدوري الكوري LCK، ولكن إلى حد كبير.
التركيز في انخراط شخصيات Tanks كان التحول الكبير منذ بضعة أشهر فقط، عندما كانت شخصيات الدعم Supports المختصة في التدريع Shielding و الشفاء Healing هي المهيمنة مثل الأبطال Karma و Lulu. ولكن ما الذي تغيير؟
شخصيات AD Carries الوهمية
في الواقع كان هناك أمرين، أولا البطلتين Karma و Lulu حصلتا على بعض الإنقاص في القوى Nerfs، الأمر الثاني كان أكبر تحول في استخدام الفرق لشخصيات AD Carries، و ذلك بحكم دعمهم من قبل شخصيات الدعم Supports، إن تنوع شخصات AD Carries هو ما يقود إلى اختيار شخصيات الدعم Supports.
لا تزال هزائم البطلين Varus و Caitlyn تسيطر على شخصيات AD Carries في Meta اللعبة، على الرغم من أنه في التحديث الأخير، فقد سقط البطل Varus لصالح البطلة Kalista، ولكن الاختيارات الأخرى نمت بشكل كبير أيضا، كما نمت اختيارات الفرق مع توسع شخصيات AD Carries التي تعتمد على الضرر المكتسب Damage scaling مثل الأبطال Kog’Maw، Twitch و Tristana، ولكن كان عليهم أن يتعلموا كيفية جعل علاقة مع مرحلة Subpar مع كل من هؤلاء الأبطال. وهو مجرد أنه لا معنى لاتخاذ شخصية دعم Support مع مدى كبير Range لفوز الحارة بدلا من مدى منخفض Range.
من ناحية أخرى، الأبطال Thresh و Braum فعالة بشكل لا يصدق في مراحل قتال منتصف اللعبة Mid Game Team Fights التي تتفوق ضمنها شخصيات AD Carries، حيث يمكنهم الحفاظ على سلامة شخصيات Carries في المراحل المبكرة من اللعبة و تحويلها إلى مراحل قتال جماعي لا يمكن إيقافها Team Fights.
عودة مبادلات الحارة
إن تحديث منتصف الموسم Mid Season الذي عمل على زيادة فعالية Rift herald قد عمل على تعزيز اللعب في الحارة العليا Top Lane ليصبح أكثر قابلية للحياة. وقد برزت الفرق الذكية إلى أنه في أسواء سيناريو في مرحلة الحارة العليا Top Lane يستطيع الفريق التفوق على فريق العدو عن طريق الحصول على البرج الأول. حيث يمكنك دائما مبادلة ثنائي الحارة العليا الخاص بك Top Lane.
في دوري شمال أميركا NA LCS، أصبح فريق CLG معروف في مبادلة الحارة Swap Lane في وقت مبكر، و تدمير الأبراج في الجانبين العلوي و السفلي بعد أن يتم تعادل الدرع الخاص بهم equalized، حيث بدأت الفرق لتصبح استباقية ضدهم لتجنب مبادلة الأبراج. في التحديثات السابقة، كانت مبادلة الأبراج تعطي فوائد للفريق الذي يحافظ على الحارة السفلى Bot Lane من أجل السيطرة على التنين Dragon. الآن، أصبح تبادل التنانين أسهل للفرق من أجل Rift herald.
أولوية حارة المنتصف Mid Lane
أخيرا، أصبح اشتباك لاعب الدعم Support يؤثر على حارة المنتصف Mid Lane، إن التجول المبكر Roaming من قبل شخصيات الدعم Support أصبح يعطي الحماية للاعب المنتصف Mid Lane من الغواصين Divers. و هي طريقة سهلة لتصحيح الأمور لشخصيات حارة المنتصف من أجل اختيار شخصيات Scaling مثل Kassadin. أو شخصيات المنتصف التي ليست تماما على نفس الصفحة مثل Junglers.
في بعض الأحيان شخصيات الدعم Support ليست بحاجة للظهور في حارة المنتصف Mid Lane من أجل عمل تأثير. حيث تختفي في الضباب، أو تجلس في الغابة Jungle حتى يقوم AD Carry بإزالة موجة التوابع Minions في الحارة الخاصة به من تلقاء نفسه، مما يؤدي إلى مجموعة من MIA Ping من الجانب المعارض له.
البطل Lee vs Elise
تبدو و كأنها دورةMeta اللعبة لشخصيات Jungler في لعبة League of Legends بين البطلين Lee sin و Elise وكل أبطال الغابة الأخرى. حيث لا يزال البطل Kha’Zix الاختيار المفضل في بعض المناطق، و الأبطال Gragas و Rek’Sai بدأت تزحف على قائمة Meta اللعبة في أحدث تحديث للعبة Latest Patch.
الانتباه إلى الوقت بشكل كبير
وقد تم اختيار هؤلاء الشخصيات Junglers بسبب تأثيرها على المباراة في وقت مبكر. حيث أن الألعاب تصبح قابلة للفوز في وقت مبكر أكثر فأكثر.
بعد Creeping المنطقة الشمالية إلى 37 دقيقة في منتصف اللعبة في Split الربيع، متوسط وقت الألعاب الآن هو 35 دقيقة، وهذا يعني أن الذي يفوز في المباراة في وقت مبكر هو الذي سوف يستمر في السيطرة و يغلق المباراة.
الأبطال Lee sin و Elise لا مثيل لهم تقريبا في قدرتهم على السيطرة على الغابة في وقت مبكر من اللعبة، مع التنقل ة سرعة مسح مخيمات الغاب، و زيارة الحارات Ganks. البطلة Elise على وجه الخصوص، من المعروف أنها من الممكن أن تكافح في وقت متأخر، عندما تصبح شرنقة في الحارة السفلى bot lane، ولكن لا أحد ينكر تفوقها في وقت مبكر من اللعبة. الشيء الوحيد المرعب أكثر من رؤية عنكبوت skittering يخرج من الغابة هو عندما تتحول إلى شكل الإنسان و تبدأ الميزات في الخروج منها Spells.
المضاد لشخصيات Split Pusher
كان هناك إرث من بطولة MSI Mid Season Invitational وهو التركيز على Split Pusher. الفرق لا تزال تفعل ذلك، كما أن Split Pusher لا تزال ضمن Meta اللعبة في الحارة العليا Top Lane و المنتصف Mid Lane. و لكن الفرق تعلمت أن تقاتل Splits الممتدة من خلال التجميع وأخذ المزيد من الأهداف على الجانب الآخر من الخريطة. لأن Split Pusher الذكية ترغب منك مطاردتها.
هذا هو المكان الذي يأتي فيه البطل Gragas. الرجل الكبير الذي ليس لديه مصلحة في المطاردة. هناك فرق تعتمد على Split Pusher مثل Fnatic و CLG التي تعتمد أكثر على القتال الجماعي Team Fights لإغلاق الألعاب. حتى بطل العالم فريق SKT يعثر في الآونة الأخيرة كما كان أسلوبهم دائما على Split Pusher و الذي كان يتم مقاومته من قبل الفرق الأخرى عن طريق ذهاب الجميع في قتال جماعي واحد Team Fights.
التوازن فوق كل شيء
من خلال Split الربيع، نسبة الفوز المئوية بين الجانبين كانت بالمجمل خارج الحد، في بعض الأحيان أكثر من 60%، لصالح الجانب الأزرق، حيث تحولتMeta اللعبة بشكل كبير منذ ذلك الحين.
التحديث Patch 7.13 كان الأفضل بين جميع التحديثات، مع نسبة الفوز في الجانب الأحمر التي تجاوزت 45%. ليس فقط نحن الذين نرى أبطال غواصين Divers Champions و و بناء Paths، الأمر الذي يؤدي إلى ألعاب مثيرة للاهتمام، ولكن كذلك الخريطة متعادلة بشكل متزايد.
و قد أدى هذا التنوع إلى ألعاب مثيرة للاهتمام، مع أكبر الفرق في جميع المناطق تقريبا. هناك ما يصل إلى خمسة من المتنافسيين الشرعيين في منطقة كوريا LCK، اعتمادا على شعورك حول فريق Afreeca Freecs الذي نال من فريق SKT. و الوضع هو نفسه في كل منطقة رئيسية تقريبا، بما في ذلك منطقة تايوان LMS.
نأمل أن تستمر التحديثات في التوازن من أجل Worlds، و تحسبا اعلنت شركة Riot عن تغييرات كبيرة في التحديث Patch 7.15، لذلك دعونا نأمل أن تستمر التغييرات لتعزيز ما رأيناه حتى الآن هذا الصيف.