أخبار الرياضات الإلكترونيةالبطولاتبطولات عالميةليج اوف ليجندز

عودة بطولة MSI في ليج أوف ليجندز من باب أيسلندا

عودة لبطولة غابت عنا في العام الماضي

بالرغم من أن جانحة كورونا لم تتمكن من منع ريوت من تنظيم بطولة Worlds للعبة ليج أوف ليجندز، إلا أن هذا الأمر لا يعني بأنها لم تؤثر على المشهد الإحترافي. فقد قام هذا الوباء بتعطيل كل دوريات اللعبة وهذا الأمر تسبب بإلغاء بطولة Mid Season Invitational (أو MSI) التي كانت على الأبواب وقتها. صحيح أن بطولة Worlds هي  البطولة الأكبر في ليج أوف ليجندز، ولكن MSI هي لقاء العملاقة من كل دوري، كما أنها النظرة الأولى لنا كمتابعين على مستويات الدوريات المختلفة والمقياس الوحيد لمدى تحسن أو تراجع مستوى منطقة معينة. لهذا السبب يسرنا أن نعلن بأن MSI ستعود في 2021 مع دولة جديدة.

بطولة MSI في أيسلندا

ظهرت منذ بضعة أيام صور على موقع LoL Esports لمحت إلى عودة البطولة السنوية، وقد توقع المشجعون بأن يتم إجراؤها بمدينة Reykjavik الأيسلندية بسبب ظهور أشهر معالم المدينة، وهي كنيسة Hallgrímskirkja، في الصورة. هذا الأمر تم تأكيده من قبل حساب LoL Esports الرسمي مساء يوم أمس.

القرار بإقامة البطولة في دولة أيسلندا جاء نتيجة عدة عوامل. فهذه الدولة بالكاد تملك 500 ألف نسمة وهذا الأمر إلى جانب إجراءات الوقاية القاسية، مكناها من السيطرة على وباء كورونا حيث لم يشهد البلد أكثر من 6 ألاف مصاب ولم يمت سوى 29 شخص وهو رقم منخفض جداً بالمقارنة مع الدول التي إستضافت MSI في السابق. العامل الأخر هو عدم إمكانية إقامة هذه البطولة عن بعد وإصرار ريوت على تنظيمها هذا العام بعد نجاح Worlds في العام الماضي، حيث جرت البطولة دون أن يتعرض أي لاعب أو عامل إلى إصابة بالفيروس. يجدر الذكر أيضاً بأن MSI لن تكون بطولة ريوت الوحيدة في أيسلندا، فهذا الملعب سيشهد إقامة إحدى بطولات الماسترز في فالورانت، لذا يمكنك القول بأن ريوت لديها ثقة كبيرة في هذا البلد الصغير.

موعد بطولة MSI والمشاركين بها

بما أن الدوريات العالمية الكبرى قد أنهت مرحلتها الأولى دون أي تأجيلات أو مشاكل، يمكننا توقع البطولة في شهر مايو وتحديداً في السادس منه كما جرت العادة. وإذا جرى كل شيء على ما يرام، ستسمر البطولة حتى أخر الشهر وستلعب في ملعب Laugardalshöll لكرة القدم القادر على إستيعاب 5 ألاف مشاهد ولكن ليس هناك أي تفاصيل عن موضوع الحضور الجماهيري الأن. بالنسبة للفرق لمشاركة، فستضم MSI متصدري البطولات الكبرى في اللعبة أي أننا قد نشاهد مواجهة جديدة بين Damwon وG2 أو لقاء بين Perkz وG2 Esports أو سيناريوهات أخرى مشوقة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى