ليج اوف ليجندزأخبار الرياضات الإلكترونيةبطولات عالمية

ليج أوف ليجيندز: بطولة LCS تعود بشكل جديد في 2021

وجه جديد للبطولة الأمريكية

كشفت ريوت قبل بضعة ايام من بداية بطولة LCS عن الوجه الجديد للدوري الأمريكي في لعبة ليج أوف ليجيندز. فقد قام الناشر بإعادة صياغة هوية البطولة بدءاً من الشعار مروراً بعناصر البث المباشر ليصبح الهدف الأساسي في البث هو تسليط الضوء على اللاعبين الناشئين.

أسباب إعادة صياغة LCS في ليج أوف ليجيندز

تأتي إعادة الصياغة هذه بعد أن إجتمعت مجموعة من العوامل التي شجعت لحصولها. العامل الأول هو إعتزال مجموعة من أساطير الـ LCS مثل Bjergsen وDoublelift وهو أمر إعتبرته ريوت بمثابة فرصة لبداية عهد جديد في الدوري. أما العامل الثاني والأهم، هو أداء فرق البطولة السيء على المستوى العالمي حيث شاهد الملايين خروج فرق الدوري كاملةً من مجموعات Worlds. هذا الأمر ربطه معظم المحللين بمشكلة تجاهل فرق الـ LCS للاعبين الناشئين وإعتمادهم على لاعبين أجانب بصفقات ضخمة للوصول إلى أهدافهم، وهي إستراتيجية أثبتت فشلها مراراً وتكراراً.

هذه الأسباب ستتسبب بتسليط الضوء على Tactical لاعب فريق Team Liquid وFBI لاعب 100 Thieves الجديد. ولكن التغيير لم يكن فقط على مستوى البث وعرض البطولة. فقد تلقى نظام البطولة تغييرات كبيرة تتمثل بإضافة بطولة جديدة قبل بداية الموسم وإجراء تعديلات على بطولة Spring Split التي ستشهد إقامة خمسة مباريات بدلاً من ثلاثة وتغيير نظام القسم الصيفي إلى Triple Round Robin وبطولة ختماية جديدة.

الأن وبعد أن تمت إعادة الصياغة، يشير الخبراء بأن ريوت ستسعى للبحث عن صفقة بث حصرية للبطولة كما أنهم أشاروا بأن الناشر دخل بمحادثات مع كل من تويتش ويوتيوب ومنصة صاعدة تدعى Caffiene. يجدر الذكر بأن هذه ليست أول إعادة صياغة يتم إجرائها لبطولات اللعبة البارزة، فمنذ سنتين تم تحويل بطولة EU LCS إلى LEC، وفي العام الماضي أشارت ريوت بأنها ستغير نظام الـ LCK من نظام مؤلف من درجتين إلى نظام Franchise وأكاديمية كما حصل في LEC وLCS. سيكون علينا الإنتظار بعض الوقت لنرى تأثير هذه التغييرات على البطولة بشكل عام وعلى مستوى اللاعبين الصاعدين ووجودهم في المنافسة. ما رأيك بهذه الخطوة وهل تعتقد بأن نراها في أوروبا والصين قريباً؟ شاركنا رأيك في التعليقات!

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى