مايكروسوفت تزيد من أداء الأكسبوكس ون في آخر إصدار لأدوات التطوير
قامت شركة مايكروسوفت بتقديم مجموعة أدوات التطوير Software Development Kit (SDK) لمبرمجي الألعاب بآخر إصداراتها مؤخراً، ويبدو أن العديد قد وجد الميزات الجديدة داخلها تساهم في زيادة الأداء.
العديد من التحسينات قد طرأت على الـ SDK الأخيرة أبرزها تحسين التحكم بفعالية ذواكر الـ ESRAM عالية السرعة، الأمر الذي وعلى الرغم من أنه يتطلب المزيد من العمل من قبل مطوري الألعاب إلا أنه يقدم زيادة كبيرة في الأداء الرسومي للمنصة.
هذا وقد أتت ثمار هذه التحسينات سريعاً حيث استطاع المطورون في Techland جعل لعبة الزومبيز من نمط العالم المفتوح Dying Light تعمل بدقة 1920*1080 بمعدل إطارات 30 إطار على الأكسبوكس ون لتعمل كنسخة البلايستيشن 4.
“لقد كنا نستخدم آخر نسخة قبل الإصدار الأخير الذي أتى في ديسمبر 12.” قال Maciej Binkowski أحد مصممي اللعبة الرئيسيين. “بالحديث عن التحسينات، الشيء الرئيسي هو كيف تم تحسين التحكم بذاكرة ESRAM. برنامج الـ API الجديد يسمح لك بأن تقوم بأشياء أكثر بكثير بالـ ESRAM، أشياء لطالما أراد المطورون عملها لكن لم تكن قابلة للإستخدام بسهولة. ذلك والأدوات المحسنة قد سمح لنا بزيادة الأداء بشكل جيد وتعديل فعالية الـ ESRAM.”
التحسينات الجديدة تساعد المطورين باستخلاص الأداء الإضافي من برامجهم المعتمدة على الـ Direct3D. لكن تظل مشكلة الأداء العتادي الأضعف لجهاز الأكسبوكس ون حاضرة والألعاب ذات الرسوميات الثقيلة ستعاني بكل الأحوال من أداء أقل إلى حد ما من الأجهزة المنافسة. مع ذلك، يبدو بأن الفجوة بين المنصتين البلايستيشن 4 والأكسبوكس ون أصبحت تصغر من ناحية الأداء.