دليل احتراف الالعاباحترف فالورانتمقــالات مـــفيدة

ألعاب الـ FPS: بعض النصائح لتصبح أفضل وتحسن أداءك

أمور مهمة ستحتاجها لتصبح من الأفضل

تقدم ألعاب الـ FPS تجربة فريدة في عالم الألعاب الإلكترونية. على الورق، هذه الألعاب تمتلك هدف أساسي بسيط وهو استخدام سلاحك لقتل خصمك عندما تعثر عليه على الخريطة. وفي حال تم تقسيمكم لفرق، سيفوز الفريق صاحب العدد الأكبر من النقاط. ولكن بالرغم من سهولة المبدأ، إلا أن ألعاب الـ FPS قد تكون من الأصعب عندما يعود الأمر لإتقانها والتفوق فيها. فإلى جانب ردة الفعل السريعة والتي يمكن تدريبها في برامج خاصة، ستحتاج لقدرة تصويب جيدة والقدرة على التخطيط بسرعة بالإضافة إلى قراءة الخريطة بشكل صحيح. ولكن مع هذه النصائح والتدريب المستمر ستجد نفسك قادراً على الفوز بالمواجهات بيد واحدة.

نصائح لتحسين أدائك في ألعاب الـ FPS

راقب تصويبك

كم مرة وجدت نفسك ضحية في موقف ظهر فيه أحد الخصوم بينما كان سلاحك يصوب إلى السماء لسبب أو لأخر؟ لن تقدم لك ألعاب الـ fps (وبالأخص فالورنت وCSGO) سوى بضعة ثواني لقتل خصمك، ويفضل أن لا تهدر هذه الثواني في إعادة ضبط تصويبك وتصحيحه لأنه عند إنتهاءك سيكون قد فات الأوان.

أفضل ما يمكنك فعله هو تقدير حجم شخصية الخصم بالوضعيات المختلفة وتوجيه سلاحك إلى المنطقة التي يفترض أن تكون رأسه. فهذه المنطقة ستضمن لك تصفية مباشرة على عكس منطقة الصدر التي قد تكون مدرعة في بعض الأحيان وتفسح المجال أمام الخصم ليرد عليك.

إحفظ كل تفاصيل الخرائط

عنصر المفاجأة يلعب دور كبير في إفقاد أي لاعب تركيزه. لهذا  السبب عليك أن تأخذ بعض الوقت لتدرس وتحفظ كل الخرائط التي ستلعب عليها كي تتفادى المواقف التي تنتهي بقولك “من أين أتى هذا؟؟” قبل أن تموت. هذا الأمر سيساعدك في التفوق على أي شخص لم يحضّر بشكل جيد وسيوسع فهمك التكتيكي للعبة ويمكنك من تصميم إستراتيجيات تلائم أسلوبك الخاص. يمكنك أيضاً مشاهدة صناع المحتوى لأخذ فكرة عامة عن كيف يتم مقاربة نقاط معينة على بعض الخرائط.

تفادى إطلاق الرصاص بشكل مكثف

للوهلة الأولى قد تظن بأن إطلاق أكبر عدد ممكن من الطلقات بأسرع وقت ممكن هو أفضل وسيلة للتخلص من خصمك. ولكن الحقيقة هي عكس ذلك، فهذا الأمر سيجعلك تضيع كمية كبيرة من الطلقات بشكل عشوائي. في المقابل ستجد بأن إطلاق النار بوتيرة متقطعة ومنضبطة سيمكنك من السيطرة على السلاح بشكل أكبر وإصابة الخصم بشكل أفضل. فهذا الأمر يفتح لك مجال الإستفادة من ميزة “دقة تصويب الطلقة الأولى” أو First Shoot Accuracy التي ستساعدك في التصويب أحياناً.

ولكن إذا أردت إطلاق النار بشكل عشوائي حاول أن تضمن بأن منافسك على مسافة تضمن تلقيه معظم ضرباتك لتحصل على قتلة سريعة.

المشي والإنبطاح أفضل من الركض

أكبر خطأ يمكن أن تقوم به في ألعاب الـ fps هو الركض عند التصويب لأنه سيتسبب بضياع معظم طلقاتك دون أي جدوى. في المقابل، سيمكنك المشي والإنبطاح من السيطرة على سلاحك بشكل أفضل والتسلل على خصمك للحصول على عنصر المفاجئة الذي تحدثنا عنه أعلاه.

قم بالإحماء قبل التوجه للأطوار التنافسية

إبتعادك عن جهازك قد يفقدك تركيزك لهذا السبب قم بالإحماء قبل الدخول بأي مواجهة تعتبرها مهمة. الإحماء لا يقتصر على التصويب والحركة، بل يشمل أيضاً إعادة النظر في خططك وتجربتها كي تتمكن من تطبيقها بطريقة صحيحة في المواجهة. يمكنك القيام بهذا الأمر ضد خصوم الذكاء الإصطناعي (Bots) أو في الأطوار التدريبية. ولكن نفضل أن تقوم به في الأطوار غير التنافسية ضد لاعبين أخرين لتتأكد من جهوزيتك واستعدادك.

كن صبوراً

كل الأمور تحتاج إلى الوقت فاللاعبين المحترفين أمثال Shroud و S1mple لم يصبحو نجوماً بين ليلة وضحاها. لذا إذا كنت تريد التفوق في كاونتر سترايك أو فالورنت أو أوفرواتش أو أي لعبة fps أخرى، سيكون عليك أن تتمرن بشكل دائم ومستمر. أضف إلى ذلك بأن معظم النصائح الموجودة هنا هي أمور تحتاج لتدريب مستمر كي يتم إتقانها وتعويد نفسك عليها. لهذه الأسباب وغيرها سيتوجب عليك أن تكون صبوراً لتصبح نجماً.

هذه هي نصائحنا العامة لألعاب التصويب ويمكنك تفقد دليلنا الخاص بلعبة فالورنت هنا.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى