أخبار الرياضات الإلكترونية

موت رجل على يد السلطات الأمريكية واللوم يُلقى على أحد لاعبي Call of Duty !

خبر جديد من عالم ألعاب الفيديو لكنه مأساوي على غير العادة، وهو يتحدث عن تحول مقلب إلى عملية قتل ليخرج بها موضوع مقالب الاتصالات الزائفة عن السيطرة بعد حدوث حالة وفاة

 

أضحت مكاتب الشرطة تعاني في الأعوام القليلة الماضية من بلاغات كاذبة تدعي وجود حالات اختطاف أو قتل زائفة يقوم بها المتصل بإيقاع أحد اللاعبين على الإنترنت بها، حيث وعند وصول رجال الأمن المختصين لمعالجة الموقف يجدون أنفسهم في منزل شاب يجلس أمام ألعاب الفيديو مذعور مما يحدث أمامه.

هذه الحالات أصبحت تعرف باسم “swatting” وربما قد شهدنا أمثلة كثيرة عنها عبر موقع Youtube، حيث يأتي معظمها أثناء قيام الضحية ببث مباشر، وهي لم تظهر في دولة وحدة وإنما حدثت هذه المقالب في مناطق عديدة من العالم. على الرغم من ذلك، لا يوجد مقلب أسوأ من الذي حدث مؤخراً، حيث تلقت الشرطة في ولاية Kansas الأمريكية بلاغ كاذب يفيد بجريمة قتل لرجل على يد ابنه والذي يحتجز أمه وشقيقه كرهائن.

عند وصول الشرطة إلى مكان البلاغ خرج رجل بعمر 28 من منزله طُلب منه بإصرار أن يخفض أيديه ويتوقف عن الحركة للتحقق من أمره، إلا أن هذا الرجل تحرك بسرعة مما أدى إلى فزع رجال الشرطة وإطلاق النار عليه، ليأتي خبر موته بعد 30 دقيقة فقط من إصابته مودياً بحياته إضافة إلى تسليم ضابط الشرطة المسؤول عن إطلاق النار شارته بعد التأكد من حدوث خطأ جسيم في تشخيص الموقف.

هنالك تقارير عديدة حول الموضوع تعتقد أن سبب هذا المقلب بالأصل هو نزاع بين لاعبين في بطولة UMG Gaming للعبة Call of Duty، والبلاغ جاء من أحد أولئك اللاعبين بعد تعرضه للتهديد من اللاعب الأخر. لا يوجد تأكيدات رسمية بعد توثق ارتباط أحد لاعبي البطولة بهذه الحادثة، ولكن من الواضح أن الخبر يشير لوصول عمليات Swatting إلى مستويات غير مقبولة يجب وضع حد لها في أقرب وقت ممكن.

https://www.youtube.com/watch?v=wZHCXJ_uk3Y

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى