دوتا 2البطولاتمقــالات مـــفيدة

دوتا 2: أغرب ثلاث بطولات إحترافية أقيمت في اللعبة

بطولة بثلاثة أرواح؟ أو تفضل اللعب على سفينة؟

لكل لعبة بطولاتها. هذه القاعدة تطبق على جميع ألعاب الرياضات الإلكترونية، ومن ضمنها دوتا 2. فلكل منظم هدف معين يسعى إلى تحقيقه في البطولة التي ينظمها. فبينما يسعى البعض لخلق بيئة وجو تنافسي مع أفضل الفرق الموجودة. بينما يسعى البعض الأخر لتقديم تجربة ممتعة ومسلية تفرح الجماهير وتمتع المبتدئين دون أن تفرض عليهم معرفة بعض المبادىء المعقدة في اللعبة. لهذا السبب قررنا أن نلقي نظرة على ثلاثة من أغرب بطولات دوتا 2 والسبب الذي ميزهم عن البطولات الإحترافية الأخرى.

أغرب بطولات دوتا 2

كأس السفينة من نان يانغ

إذا كنت تظم بأن اللعب على اليابسة هو أمر ممل، فلا تقلق لأنك لست وحيداً في هذا التقكير. فهذه الفكرة قد خطرت بذهن المنظم KeyTV الذي قام بتنظيم بطولة إحترافية على سفينة رجلات فاخرة. ضمت هذه البطولة التي أقيمت في 2016 أربعة من أفضل الفرق الصينية أنذاك، وقد تواجهوا على سفينة فاخرة تحتوي هلى حوض سباحة ومطعم داخلي وأمور أخرى لا تمت للعبة بصلة.

دوتا 2

فكرة مبتكرة وغريبة صحيح؟ لماذا لا نراها أكثر؟ الإجابة هي أن عند إقامة بطولة على ابحر، ستكتشف، كما إكتشف المنظم، بأن جودة التواصل سيئة جداً. حاول المنظمين معالجة هذه المشكلة عبر جعل البطولة Offline وعرض الإعادات للجمهور. ولكن الجمهور لاحظ هذا الأمر بسرعة وتلقت البطولة إنتقادات من مختلف الأطراف. هذه البطولة لم كن إخفاق KeyTv الوحيد، ففريق العمل هذا، هو الفريق المسؤول عن تنظيم بطولة Shanghai Major التي تعد أسوأ بطولة رسمية في تاريخ اللعبة.

بطولة Midas Mode

تعد بطولة Midas Mode من أكثر البطولات السنوية المنتظرة في دوتا بسبب غرابتها والمتعة التي تقدمها للمشاهدين. فهذه البطولة تتخلى عن كل القوانين التقليدية وتدخل نكهتها الخاصة على اللعبة. يحصل كل فريق في البطولة على مبلغ معين من عملة Moonbucks، ويجب عليهم إستخدام هذا المبلغ لإختيار وحظر الأبطال. وإذا أراد الفريق الحصول على المزيد من العملات، عليهم تنفيذ مجموعة من التحديات مثل “إختيار أبطال يمتلكون أحصنة” أو ترديد عبارة معينة قبل قتل الخصم. إلى جانب هذا النظام الغريب، تقوم هذه البطولة بلم شمل مجموعة من الفرق الأسطورية لتضعهم بمواجهة بعضهم في مباريات مضحكة.

بطولة Battlegrounds من Redbull

قدمت بطولة Battlegrounds نظام غريب للفرق المشاركة. فقد كان لكل فريق مشارك ثلاثة أرواح وكان يخسر الفريق واحداً منها مع كل هزيمة، ولكن في حال فوزه سيتم إضافة المزيد من المال إلى جائزتهم النهائية. بالرغم من غرابة هذا النظام، إلا أن البطولة كانت ممتعة وإنتهت بفوز الفريق الجديد أنذاك Team Secret والجميع يعرف قصة هذا الفريق وماذا حل به في دوتا 2.

اظهر المزيد

Rami Al Aich

محب للألعاب الفيديو وبالتحديد ألعاب FPS ، أحب التكنولوجيا وخاصة بما يتعلق بـالحواسيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى