فورتنايتأخبار ألعاب الفيديو

فورت نايت: المعارك بين Epic, Apple و Google وصلت إلى المحاكم البريطانية

معركة مستمرة على أرض جديدة

تغيرت السنوات ومر على اللعبة موسمين، وما زالت المعركة بين أيبك جيمز، جوجل وآبل حول فورت نايت مستمرة. والأن بدأت هذه المعركة فصلاً جديداً على الأراضي البريطانية بعد أن شهدت دعوات قضائية في أستراليا ومراقبة ألمانية في الأشهر الماضية.

معركة Epic وApple حول فورت نايت

بدأت هذه المشكلة عندما إعتبرت شركة Apple وجوجل بأن Epic تخالف شروط الإستخدام التي وضعتها لكل المطورين الذين يريدون إستخدام متجر التطبيقات الخاص بها. حدث هذا الأمر نتيجة إدخال Epic نظام للشراء بشكل مباشر داخل لعبة فورت نايت يقوم بحرمان Apple من نسبة الأرباح التي تتقاضاها على كل المشتريات والتي تصل إلى 30%. هذا الأمر دفع Apple لسحب فورت نايت من المتجر ومنع تحميلها أو لعبها على أجهزتهم وقد وصل بهم الأمر إلى وضع كل أدوات التطوير الخاصة بشركة Epic إلى اللائحة السوداء في متجرهم.

إعتبرت Epic  بأن ما قامت به Apple هو أمر غير عادل ويناقض مبادئ المنافسة الشربفة. وهذا الأمر أدى إلى رفعهم لدعوى قضائية وإطلاق حملة FreeFortnite مع فيديو يحاكي إعلان 1984 الشهير. ليصبح بذلك الخلاف بين العملاقين علني ومباشر.

الدعاوى القضائية حول العالم

بدأت الدعاوى بين الطرفين في المحاكم الأمريكية، قبل أن تتوجه أيبك إلى أستراليا لمقاضاة Apple بإعتبار أنهم يخالفون قانون حماية المستهلك الذي ينص بأنه من غير المسموح لأي شركة القيام بصفقات حصرية بهدف منع أي نوع من أنواع الإحتكار في السوق. وهو أمر إعتبرت أيبك بأن Apple تقوم به. والأن تحاوا أبيك رفع الدعوى نفسها في بريطانيا مشيرة بأن Apple تمنع أي متجر منافس من العمل على أجهزتها وتجبر المطورين على الإلتزام بشروط غير عادلة.

أخذت أيبك جيمز كل الإجراءات القانونية المطلوبة ضد كل من Apple وGoogle في المملكة المتحدة في سعيها لتأمين منصات رقمية عادلة للمستهلكين والمطورين. هذه الدعاوى القضائية المقدمة في لندن هي ضد أساليب الإحتكار المستخدمة من قبل Apple وGoogle والذي يعتبر مخالفاً للقوانين البريطانية.

نعتقد بأننا نخوض معركة مهمة بالنيابة عن المستهلك والمطورين في المملكة المتحدة وحول العالم الذين يتأثرون بإجراءات كل من Apple وGoogle.

الهدف من هذه الدعوى هو ليس الحصول على تعويض مالي من الشركتين. بل تميكن أيبك من إعادة نشر فورت نايت داخل متاجر هذه الشركات وتمكين أيبك من إستخدام نظام دفع خاص بها غير مرتبط بكل من Apple وGoogle.

اظهر المزيد

Rami Al Aich

محب للألعاب الفيديو وبالتحديد ألعاب FPS ، أحب التكنولوجيا وخاصة بما يتعلق بـالحواسيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى